أخبار عدن

قائد قوات حماية المنشآت الحكومية يزور مؤسسة الملح بعدن

الخميس 09 يوليو 2020 10:57 مساءً عدن (عدن الغد) خاص:


قام العميد أحمد مهدي بن عفيف قائد قوات حماية المنشآت الحكومية اليوم، بزيارة تفقدية إلى المؤسسة العامة للملح بالعاصمة عدن.

وكان في استقبال العميد أحمد بن عفيف الاستاذ ياسر ثابت "أبو الليث" مدير عام المؤسسة العامة للملح والذي رحب بزيارة قائد قوات حماية المنشآت الحكومية.

وقدم مدير عام مؤسسة الملح بعدن للعميد أحمد بن عفيف شرحا وافيا عن عمل المؤسسة وما تواجهه من صعوبات وعراقيل مؤكدا على ضرورة معالجة تلك الظواهر التي تسيء للوطن وعدن.

وقال أبو الليث أن المؤسسة تسعى مستقبلا لحل تلك المشاكل واهمها عدم التصدير للخارج وكذلك ظاهرة رمي مخلفات البناء باراضي المملاح والبناء العشوائي حيث تم التعامل معها بحملات ازالة تحت اشراف قائد قوات حماية المنشآت الحكومية العميد أحمد بن عفيف "أبو شهاب".

من جانبه أكد العميد أحمد مهدي بن عفيف أن قوات حماية المنشآت الحكومية ستبذل كل ما في وسعها لحماية المال العام وتامين المؤسسات والمرافق الحكومية وفي مقدمتها أملاك مؤسسة الملح بعدن.

واشار الى أن قوات حماية المنشآت وبدعم من الأشقاء في التحالف العربي ممثلا بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة تولي المؤسسات والمرافق السيادية ومنها مؤسسة الملح اهتماما كبيرا لما لهذه المؤسسات من أهمية كبيرة حيث تعد من أعمدة الاقتصاد الوطني.

وشدد بن عفيف على ضرورة حماية أراضي مؤسسة الملح بعدن مؤكدا أن قوات حماية المنشآت الحكومية ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه العبث أو البسط على اراضي مؤسسة الملح.

عقب ذلك طاف قائد قوات حماية المنشآت الحكومية يرافقه الأستاذ ياسر أبو الليث بأقسام المؤسسة العامة للملح مطلعا على الجهود الكبيرة التي يبذلها العاملون في المؤسسة.

كما قاموا بزيارة أحواض الملح والمضخات التي تنظم طريقة دخول مياه البحر إلى الأحواض مطلعين على الأضرار التي لحقت بالمؤسسة.

الجدير بالذكر ان مدير مؤسسة الملح بعدن "ياسر أبو الليث" هو أحد القيادات التي ساهمت بتحرير العاصمة عدن من مليشيا الحوثي ابان حرب 2015 ومازالت بصمته واضحة بكافة جبهات القتال واهمها الكتيبة التابعة له في جبهة الساحل الغربي.

ويعد القائدان بن عفيف وأبو الليث من رفقاء السلاح خلال الحرب العدوانية التي شنها الحوثيون على الجنوب وكانا من قيادات جبهة خورمكسر واشتركا في العديد من الجبهات والمعارك بمختلف المحافظات الجنوبية.

رافق العميد أحمد بن عفيف خلال الزيارة الملازم ياسر الياسري قائد قوة حماية منشآة مؤسسة الملح بعدن وركن التوجيه المعنوي الملازم جهاد جامع.



شاركنا بتعليقك