احوال العرب

«الخطوط القطرية» تتجه لتسريح 20 % من موظفيها وبيع بعض طائراتها

الثلاثاء 02 يونيو 2020 04:45 مساءً (عدن الغد) متابعات:
طائرة إيرباص «إيه 350» تابعة للخطوط الجوية القطرية (رويترز)


قال الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية أكبر الباكر، إنه قد يتم تسريح 20 في المائة من موظفي المجموعة، معتبراً أنه من الصعب القول متى ستعود الشركة لتحقيق ربحية بسبب الجائحة.

وفي حين كشف أن «الخطوط القطرية» ستقدم على بيع 5 طائرات 737 ماكس جرى تسلمها بالفعل، قال إن الشركة تجري محادثات مع «إيرباص» و«بوينغ» لإرجاء جميع تسليمات الطائرات المعلقة.

وحذر من أنه «قد يتم إلغاء طلبيات شراء طائرات إذا لم توافق شركات صناعة الطائرات على تأجيل عمليات تسليم». وشدد على أن الشركة لن تمارس أعمالاً في المستقبل مع أي شركة لصناعة الطائرات تجعل من الصعب تأجيل تسليم طائرات.

إلى ذلك، أوضح أن الشركة ستبقي أسطولها المكون من 10 طائرات «إيرباص إيه 380» دون تحليق حتى الفترة من منتصف إلى أواخر 2021. وقال: «بعض طياري الطائرة إيه 380 سيقودون رحلات للطائرة إيه 350».

وبينما أشار إلى أن الشركة لم تطلب من الحكومة القطرية أي دعم بعد، أفاد: «ما زلنا نستخدم الاحتياطي النقدي للعمليات، ونفحص أدوات مختلفة من بينها التمويل المصرفي». وتابع: «نشعر بالرضا إزاء الاستثمارات في شركات طيران أخرى، وسنواصل الشراكة مع لاتام العاملة في أميركا الجنوبية»، مؤكداً أن «لاتام» ستتعافى على نحو أكثر قوة. زأكد أن لا خطط حالياً لشراء حصص في شركات طيران أخرى.

وعلى صعيد أعداد الركاب، ذكر أن الشركة نقلت 1.8 مليون راكب منذ مارس (آذار).



شاركنا بتعليقك