ساحة حرة
السبت 23 مايو 2020 09:09 مساءً

عيدكم مبارك .. عيد الفطر ١٤٤١ هـ

أنور سالم الصيعري
وانقضى رمضان .. وأتانا العيد ..
 
تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال ..
 
فالعيد معنى : هو الإحتفال والسرور والبهجة  .. ولكل قوم او أمة عيد وأعياد ..
 
ولكننا معشر المسلمون لنا عيدين فقط هما : عيد الفطر وعيد الأضحى .
 
و هذا عيد الفطر  هو اول شهر شوال وقد أتى بعد شهر رمضان المبارك ، ( شهر  للصوم والقرآن والعبادة والقيام والدعاء والإحسان )  وهو الشهر الفضيل الذي أختصه الله حصريا  لأمة محمد (صل الله عليه وسلم ) من بين سائر الأمم السابقة .
 
ويأتي هذا العيد ١٤٤١ هجرية  يكون هو الأول من نوعه مر على تاريخ الأمة الآسلامية منذ ظهور الدعوة الإسلامية وحتى اليوم وذلك في ظل معاناة هذه الجائحة التي عصفت ولا  زالت تعصف بالامم والدول في كل مختلف قارات الدنيا من جراء تفشي هذه الجائحة (كورونا المعروف ب Covid 19 ) وللوقاية والآحتراز تأتي التعليمات بالتباعد الإجتماعي وعدم الإختلاط .
 
ولذلك يأتي العيد والجميع داخل البيوت حتى لا نعطي لهذا الوباء فرصة للتفشي والآنتشار .
 
وسواء ان هذه الجائحة هي جند من جندالله أو أنها رجس من عندالله فكلاهما آبتلاء عظيم وموعظة  كبيرة ، لكي نستخلص منها العبر فأصبحنا ندعو الله عز وجل وبكل إلحاح بأن تعود الحياة و نعود كما كنا نزاول حياتنا بلا قيود او خوف من هذه الجائحة ونرتاد كما كنا  نحو  مساجدنا وجوامعنا ومدارسنا و الذهاب إلى  أسواقنا وحدائقنا  وسمراتنا و قاعات أفراحنا  ..وسفراتنا.. وكل حركاتنا وسكناتنا .
 
 و حتما ستعود الحياة كما كانت واجمل بآذن الله ..
 
نتباعد اليوم .. لنلتقي غدا ..
 
وليكن مظهرنا و شعارنا للعيد : فرحتنا بالعافية والمعافاة .. ولن تطول الشدة ابدا .. فكما كانت جوائح سابقة فما زادت بقاءها على شهور قليلة ..ثم يرفعها الله بأذنه وحوله ..
 
فأقول : عيدكم ميارك .. وعساكم من عواده .
 
.. وكل عام وانتم بخير ..
 
أنور سالم الصيعري
٣٠ رمضان  ١٤٤١
٢٣ مايو ٢٠٢٠ م

  
جميع الحقوق محفوظة لـ [عدن الغد] ©2020