اخبار المهجر اليمني

لجنتا الطوارئ والاغاثة بالقاهرة تناقشان أوضاع الجالية

الخميس 14 مايو 2020 11:03 مساءً القاهرة ((عدن الغد)) خاص:


ناقشت لجنتا الطوارئ والإغاثة في سفارة بلادنا لدى جمهورية مصر العربية، في إجتماع مشترك برئاسة السفير الدكتور محمد علي مارم، وبحضور ممثلين عن العالقين أوضاع الجالية اليمنية بشكل عام والعالقين نتيجة تفشي فيروس كورونا بشكل خاص .

وخلال الاجتماع أكد السفير مارم على أن الشرعية الدستورية لبلادنا بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته توليان موضوع اعادة العالقين الى الوطن أهمية كبيرة في ظل الظروف الحالية التي يعيشها العالم نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد، مشيراً الى أن هناك عدداً من الخيارات المطروحة والتي يتم تدارسها لإقرار المناسب منها في القريب العاجل، مع الأخذ بعين الاعتبار مسألة اجراء الفحوصات الطبية وتوفير المحاجر الصحية وبما يضمن عودة كافة العالقين الى الوطن سالمين وعدم تفشي الفيروس بإذن الله.

واستعرض ملحق شئون المغتربين ونائب رئيس لجنة الاغاثة المستشار ابراهيم الجهمي سير عملية توزيع المساعدات الغذائية على المحتاجين من أبناء الجالية، مؤكداً بأن اللجنة بدأت بتوزيع المساعدات على المسجلين في المرحلة الثانية.
وأشار الجهمي الى أن عدد المستفيدين من المرحلة الاولى تجاوز ٦٧٠٠ حالة ، فيما يصل المستهدفين في المرحلة الثانية قرابة ٢٢٠٠ حالة ..

من جانبه اشار المستشار الطبي الدكتور محمد باحاج إلى أن لجنة الطوارئ تعمل على متابعة أوضاع الجالية اليمنية وتستقبل بلاغاتهم على مدار الساعة، لافتاً الى أن الحالات المشتبه باصابتها بالفيروس في أوساط الجالية كانت قليلة جداً وتم التأكد من سلبية نتائج الفحوصات للغالبية منها.

وشدد السفير مارم على ضرورة استمرار اعمال اللجنتين خلال الفترة القادمة وتقديم كافة التسهيلات المطلوبة لابناء الجالية اليمنية في مصر ، مجدداً الدعوة لكافة أبناء الجالية للإلتزام بالاجراءات الاحترازية المعلن عنها من قبل الجهات المختصة في جمهورية مصر العربية في مواجهة تفشي الفايروس .


تعليقات القراء
463685
ماداعملتم ومن هم هؤلاءالذين يملثون العالقين ومن فوضهم لتمثيل العالقين | توفيق
الجمعة 15 مايو 2020
دائمآمانسمع بأن هناك اجتماع لمناقشة اوضاع العالقين ولكن دون جدوى اين هي المصداقيه اغلب الدول اجلت رعاياهااين الحكومه واين السفاره كله كدب


شاركنا بتعليقك