اخبار المهجر اليمني

اليمنيون العالقون في الهند يوجهون نداء استغاثة

السبت 09 مايو 2020 01:22 صباحاً (عدن الغد) خاص:


وجه اليمنيون العالقين في الهند،يوم امس الجمعة، نداء استغاثة عاجل للحكومة والسفارة والقنصلية اليمنية.

حيث عبر العالقين في الهند في مناشداتهم عن معاناتهم التي يخيم عليها الخوف والجوع والمرض والتشرد خارج الوطن.

الى ذلك استنكرت المنسقية العليا لليمنيين العالقين في الهند صمت الحكومة تجاه معاناة المواطنين العالقين في الهند وعدم التحرك لإجلائهم.

وأوضحت المنسقية في بيان لها أنه بسبب تمديد أيام الحظر نتيجة وباء كورونا رفع اليمنيون العالقون في مختلف مدن الهند مناشداتهم للسفارة والقنصلية والحكومة وعبروا فيها عن معاناتهم التي يخيم عليها الخوف والجوع والمرض والتشرد خارج الوطن.

وقال البيان "حتى الآن لم نرى أي تجاوب من الحكومة ولم نلمس أي حلول أو معالجات لأوضاع العالقين بينما ردت السفارة والقنصلية بإنها رفعت تلك المناشدات والمقترحات للحكومة ولم يصلهم رد وان ذلك هو كل ما يستطيعون القيام به".

وأضاف البيان " في ظل الصمت والتجاهل المريب الذي تبديه الحكومة تجاه مواطنيها العالقين برغم تقديم العالقين للكثير من المقترحات حول عملية الاجلاء ومبادراتهم للتعاون في تحمل نفقات الحجر الصحي وغيرها في سبيل عودتهم إلى اليمن والتي جميعها لم نرى أي تجاوب من الحكومة".

وأكد البيان استمرار المنسقية في مناشدة الحكومة بتحمل مسؤوليتها والقيام بواجبها الإنساني والاخلاقي والوطني تجاه العالقين اليمنيين في الهند .

كما ناشدت مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية وجمعية الهلال الأحمر الإماراتية وسلطان سلطنة عمان ومنظمة الأمم المتحدة وجميع المنظمات الإنسانية في دول العالم بسرعة إغاثة اليمنيين العالقين في الهند والعمل على إعادتهم إلى وطنهم تقديرا للظروف التي يمر بها اليمنيين خارج اليمن بشكل خاص وداخل اليمن بشكل عام.



شاركنا بتعليقك