ساحة حرة
الخميس 26 مارس 2020 07:35 مساءً

الذكرى الخامسة لانطلاق عاصفة الحزم

دهمس محمد (أبومرسال)

في مثل هذا اليوم بتاريخ 26 - مارس عام 2015م انطلقت عاصفة الحزم الذي اندلعت شرارتها بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وكل الدول المشاركة في التحالف العربي الذي هبوا ولبوا لتحرير اليمن من المد الفارسي الايراني ، بعد أنطلاقها من عدن جنوبآ بقيادة موحدة ودعم كبير من التحالف ليكتسح اهم مراكز التجمعات العسكرية للمليشيات الحوثية .


وبعد انطلاق عاصفة الحزم تم تشكيل قوات المقاومة الجنوبية الذي كان لها الدور الابرز في عملية التحرير بعد تشكيلها وتزويد ابطالها بجميع انواع الاسلاحة والعتاد واسنادهم عبر صقور التحالف العربي حتى استطاعوا دحر هذه المليشيات الانقلابية المدعومة ايرانيآ وتحرير الجنوب واصبح التحالف قاب قوسين أو ادنى من تحرير اليمن بكله واستئصال هذا المد الفارسي .


ولكن حدثت انتكاسة مؤسفة للعاصفة بعد دخول دول التحالف العربي في الحسابات السياسية المتعارضة الذي جعلت مسار الحسم والتحرير يختلف لصالح الحوثي .

ومن ذو اكثر من 5 سنوات إلى اليوم لاتزال تتزاحم هذه الحسابات السياسية الذي وسعت الشرخ بين التحالف وعكست معركة التحرير وجعلت من الحوثي يتقدم ويعزز جبهاته .


نطالب من الاشقاء في دول التحالف العربي أن يراجعوا انفسهم ويعيدوا تصحيح مسار العاصفة من جديد وألبداء في عملية تحرير اليمن من هذا التمدد الفارسي الذي يتزايد خطره يومآ بعد يوم على المنطقة العربية قبل أن يصبحوا عاجزين عن فعل أي شيء !! .


  
جميع الحقوق محفوظة لـ [عدن الغد] ©2020