أخبار وتقارير

محكمة الأحداث في عمان تبدأ محاكمة "توجان البخيتي" والأخيرة تنتقد تجاهل بيان المدرسة (وثائق)

الأربعاء 22 يناير 2020 12:49 صباحاً عمان ( عدن الغد) خاص:


 

بدأت محكمة الأحداث بالعاصمة الأردنية عمان، بمحاكمة الطالبة اليمنية توجان البخيتي، بموجب اتهامها من قبل وحدة الجرائم الالكترونية، بإهانة الشعور والمعتقدات الدينية.

ونشرت "توجان البخيتي" على حسابها بموقع "تويتر" محضر الجلسة الأولى التي حضرتها الثلاثاء، أمام محكمة الأحداث، حيث وجهت لها مدعي عام أحداث عمان "رنا الذنيبات" بنشر منشورات مضمونها الإساءة للشعائر الدينية.

وجددت "توجان" نفيها ما نسب إليها من تهم، مؤكدة أن ما ورد في لائحة الاتهام غير صحيح، مستغربة كيف تم تجاهل بيان المدرسة العلني والذي يتضمن قدراً كبيرا من التحريض الجهادي ضدها، ولا يزال حتى الآن على صدر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك" دون أن يلاحقها أحد.

تجدر الإشارة إلى أن مدارس الجزيرة نشرت منتصف ديسمبر الماضي بيانا يتضمن تحريضاً ضمنياً خطيراً ضد الطالبة توجان البخيتي، قد يتسبب في تعريضها وأسرتها لمخاطر حقيقية.

وأكدت توجان في محاضر التحقيق ان مشاركتها للمنشورات كان بغرض إثراء النقاش في صفحاتها، وانها تختلف مع بعض الأفكار التي تناولها والدها، مؤكدة انها شاركت كذلك منشورات لمشايخ دين ردوا عليه.


تعليقات القراء
438321
لاتحنبي لبقية اهل بلادك لانهم ليسو ميسورين مثلكم | واحد عاقل
الأربعاء 22 يناير 2020
جميل انك تدافعي عن مبدأ الحرية لكن لا توجهي العدسات على اهل بلادك كونهم هربوا من النكدحق بلادهم الاصل ،وعسى من اهل السلطات المضيفة المراعاة ل عمر الشباب وتتفهم لتفكير الشباب الذي ربما يغلط ولكم العمر هذا يتبغي ان يؤخذ بعين الاعتبار .

438321
يا غريب كن اديب هكذا يقول المثل اليمني | محمد الحباني
الأربعاء 22 يناير 2020
الله يقصف عمرك المفروض ان تمارسي حريتك في بلادك مش في الاردن البلد الذي لجاء الية الاف اليمنيين . المشكلة في اهلك اللي ما عرفوا يربوكي . و مع ذلك نقول الله يهديك و ينجيك من المصائب و الغربة .

438321
بنت قذره | العوذلي
الأربعاء 22 يناير 2020
محجوب


شاركنا بتعليقك