أخبار وتقارير

الوكيل الجفري يلتقي رئيس جامعة إقليم سبأ

الثلاثاء 21 يناير 2020 07:40 مساءً عدن ((عدن الغد)) خاص:


 

أستقبل وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي د/ مازن مهدي الجفري ، في مكتبه بالعاصمة المؤقتة عدن ،رئيس جامعة إقليم سبأ أ.د محمد محمود القدسي.

 

وناقش الوكيل الجفري مع رئيس جامعة إقليم سبأ مجمل من القضايا المتعلقة بطلبة جامعة إقليم سبأ المبتعثين للدراسة في الخارج ، واستمع “الجفري” من الدكتور القدسي لشرح موجز عن المواضيع والقضايا التي تتعلق بالطلبة المبتعثين من جامعة إقليم سبأ و الإشكاليات التي تواجههم.

 

وكروس اللقاء لمناقشة تفعيل التنسيق المشترك بين الوزارة ممثلة بقطاع البعثات و جامعة إقليم سبأ ، في متابعة المستويات العلمية لطلبة المبتعثين وتخصيص منح دراسية لأوائل الطلبة من إقليم سبأ في إطار رعاية رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي الراعي التعليم العالي الأول باليمن و وتوجيهات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د/ حسين باسلامة.

 

ومن جانيه شكر الدكتور محمد القدسي الوكيل الجفري للتعاون مع الجامعة ومعالجة قضايا طلابها وتقديم التسهيلات لهم.


تعليقات القراء
438256
طالبوا بحقوق الآخرين مثلما تنتزعون حقوقكم شهرياً يا وزارة تعليم عالي | منصف أنشروا يا عدن الغد
الثلاثاء 21 يناير 2020
(تحويل مستحقات الرسوم الدراسية للعام الأكاديمي 2018-2019م للطلاب المبتعثين للدراسة في الخارج) العام الدراسي 2018-2019م قد انتهى يا سيد ونحن الآن في العام الدراسي 2019-2020م الأفضل أن تبعثوا الرسوم الدراسية حق العامين و إلا الطلبة لن يسمح لهم بدخول كلياتهم. (وأكد أن قطاع البعثات على وشك الانتهاء من إعداد مستحقات الربع الثالث للعام 2019م، وتحويلها للخارج في القريب العاجل) يا أخي المفروض في بداية هذا الشهر تدفعوا مستحقات الربع الأول من العام الحالي أي يناير-مارس 2020م. أنتم لم ترسلوا مستحقات الربع الثالث و الربع الرابع أي مستحقات 6 أشهر والآن حان وقت دفع مستحقات الربع الأول من عام 2020م أي أن المطلوب دفع مستحقات 9 أشهر. سؤالي لكم و لكن بدون زعل هل أنتم تستلمون رواتبكم بانتظام نهاية كل شهر؟ كيف يفعل هؤلاء المساكين في الخارج عندما لا يستلمون مستحقاتهم في وقتها؟ هل تريدونهم الوقوف أمام أبواب المساجد و الكنائس أم يشتغلون في المطاعم و مسح الأحذية أم يمارسون الأعمال المخلة بالأدب؟ أنا لا أتهم شخص بعينه و لكن كل مسئول يجب أن يتحمل مسئوليته بجدارة ويطالب بشدة استخراج مستحقات الطلبة و الطالبات الدارسين في الخارج و ارسالها إليهم في الوقت المناسب ويستشعر أن هؤلاء الطلبة و الطالبات مثل أولاده و بناته. معذرة إذا كنت قاسياً بعض الشيء. أرجو من كل الأحرار في الشرعية و المجلس الانتقالي الجنوبي و كل الصحفيين أن يستشعروا المسئولية و يشكلوا ضغطاً عاماً على وزارة التعليم العالي و الحكومة لأن تعريض أبناءنا و بناتنا في الخارج للأخطار لا يجب السكوت عليه. يجب الضغط على الحكومة لدفع المخصصات المالية دُفعة واحدة مع التأكيد على دفع مخصصات كل ربع سنة في بداية كل ربع لأن في الخارج لا توجد محلات و لا مطاعم و لا وسائل مواصلات تقبل تسليف الطلبة و الطالبات و الانتظار حتى تتكرم وزارة التعليم العالي بدفع المخصصات المالية.


شاركنا بتعليقك