أخبار عدن

باسلامة يتسلم درع الشكر والتقدير من المنتدبين اكاديميا في جامعة عدن

الثلاثاء 21 يناير 2020 07:05 مساءً عدن ( عدن الغد ) عماد ياسر فخرالدين


التقي معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د حسين عبدالرحمن باسلامة اليوم، في العاصمة المؤقته عدن، اللجنة التنسيقية للمنتدبين المعينين اكاديميا في جامعة عدن لمناقشة قضايا المنتدبين المعينين اكاديميا في الجامعة.

واستمع الوزير باسلامة من وفد اللجنة التنسيقية إلى أبرز قضايا المنتدبين المعينين اكاديميا في جامعة عدن والعراقيل التي تواجهها اللجنة التنسيقية، من استكمال إجراءات التسوية لمن لديهم فتاوي بالنقل الى الجامعة من وزارة الخدمة المدنية، ونقل مرتبات الموظفين  من مرافق خارج الجامعة و ليس لديهم فتاوي بالنقل للجامعة، ونقل الموظفين الإداريين داخل الجامعة إلى هئيات التدريس بالجامعة، والتوظيف بالاحلال داخل الجامعة بدلاً عن الدكاترة المفصولين بقرار مجلس جامعة.

ومن جانبه أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي ان متابعة أوضاع المنتدبين المعينين اكاديميا في مختلف الجامعات اليمنية تعد من أولوياته، و واضح انه على اطلاع بقضاياهم و مؤكدا مرة أخرى على بذل المزيد من الجهود لحل قضاياهم التي طالت لأكثر من عقد، والرفع لرئيس الوزراء لاتخاذ الاجراءات اللازمة.

بعد ذلك قام وفد اللجنة التنسيقية للمعينين اكاديميا في جامعة عدن كلا رئيس اللجنة د/ علي القحطاني و الأمين العام للجنة د/جمال الكلدي و نائب رئيس اللجنة د /وئام باذيب و عضو اللجنة د/ ميسون كليب، بتسليم الوزير باسلامة درع الشكر والتقدير تكريما من المنتدبين اكاديميا في جامعة عدن لوقوفة معهم منذ بداية المتابعات حتى استلام قرارات التعيين حين كان رئيس لجامعة عدن ، إلى متابعة التعزيز  المالي.

حضر اللقاء وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع البعثات والعلاقات الثقافية د/ مازن مهدي الجفري و مستشار الوزير د/ علي سالم الانقا.


تعليقات القراء
438241
طالبوا بحقوق الآخرين مثلما تنتزعون حقوقكم شهرياً يا وزارة تعليم عالي | منصف أنشروا يا عدن الغد
الثلاثاء 21 يناير 2020
(تحويل مستحقات الرسوم الدراسية للعام الأكاديمي 2018-2019م للطلاب المبتعثين للدراسة في الخارج) العام الدراسي 2018-2019م قد انتهى يا سيد ونحن الآن في العام الدراسي 2019-2020م الأفضل أن تبعثوا الرسوم الدراسية حق العامين و إلا الطلبة لن يسمح لهم بدخول كلياتهم. (وأكد أن قطاع البعثات على وشك الانتهاء من إعداد مستحقات الربع الثالث للعام 2019م، وتحويلها للخارج في القريب العاجل) يا أخي المفروض في بداية هذا الشهر تدفعوا مستحقات الربع الأول من العام الحالي أي يناير-مارس 2020م. أنتم لم ترسلوا مستحقات الربع الثالث و الربع الرابع أي مستحقات 6 أشهر والآن حان وقت دفع مستحقات الربع الأول من عام 2020م أي أن المطلوب دفع مستحقات 9 أشهر. سؤالي لكم و لكن بدون زعل هل أنتم تستلمون رواتبكم بانتظام نهاية كل شهر؟ كيف يفعل هؤلاء المساكين في الخارج عندما لا يستلمون مستحقاتهم في وقتها؟ هل تريدونهم الوقوف أمام أبواب المساجد و الكنائس أم يشتغلون في المطاعم و مسح الأحذية أم يمارسون الأعمال المخلة بالأدب؟ أنا لا أتهم شخص بعينه و لكن كل مسئول يجب أن يتحمل مسئوليته بجدارة ويطالب بشدة استخراج مستحقات الطلبة و الطالبات الدارسين في الخارج و ارسالها إليهم في الوقت المناسب ويستشعر أن هؤلاء الطلبة و الطالبات مثل أولاده و بناته. معذرة إذا كنت قاسياً بعض الشيء. أرجو من كل الأحرار في الشرعية و المجلس الانتقالي الجنوبي و كل الصحفيين أن يستشعروا المسئولية و يشكلوا ضغطاً عاماً على وزارة التعليم العالي و الحكومة لأن تعريض أبناءنا و بناتنا في الخارج للأخطار لا يجب السكوت عليه. يجب الضغط على الحكومة لدفع المخصصات المالية دُفعة واحدة مع التأكيد على دفع مخصصات كل ربع سنة في بداية كل ربع لأن في الخارج لا توجد محلات و لا مطاعم و لا وسائل مواصلات تقبل تسليف الطلبة و الطالبات و الانتظار حتى تتكرم وزارة التعليم العالي بدفع المخصصات المالية.


شاركنا بتعليقك