أخبار المحافظات

أبين ومأساة النازحين

الاثنين 20 يناير 2020 10:35 مساءً كتب/ريم محمد احمد


 

في ظل ماتعيشه البلاد من ضروف استثنائية صعبة ومع تزايد وتيرة وحدة الصراع بين الاطراف المتطاحنة لابد من دفع رسوم باهضة جراء هذا النزاع المتفاقم بين السلطة والثروة ولابد من ضحايا اوضريبة يدفعها الشعب خاصة الاكثر فقراء والاشد معاناة من ابناء الشعب وخير مثال لهذا النازحين المهجرين قصرا وبشكل قهري عن ديارهم جراء قساوة الحرب،هذا حال نازحين ابين على اختلاف انتمائهم واطيافهم السياسية يعانون الامرين حرب لم تكن في الحسبان وتهجيري قسري ناهيك عن انتهاكات نفسية وخلقية وتعطيل العملية التعليمية،ظلوا يعانون اوضاع ماساوية مؤلمة ومعونات تكاد تكون معدومة لاغلب مناطقهم،نزوحهم الي ابين وبعض مديرياتها كان هرب من ويل تلك النار المستعرة في محافظتهم وقدبلغ عدد الاسر النازحة بابين الي 6225اسرة نازحة اي مايعادل 43575فردفيها،كمايعاني هولاء من سوء التغذية وعددمن حالات الاعاقة قابون ☟تٌَحَـتْ☟ مستنقع الجوع والفقر والفاقة .
المناشدات تكررات والنداءات توالات بين الحين والاخر من قبل الوحدة التنفيذية بالمحافظة ممثله برئيسها الاستاذ انيس اليوسفي الذي نجده حاضرا ومساندا لاجل تبني قضية النازحين واحتواء هذه الشريحة المغلوب على امرها،وهذاعمل تشكرعليها الوحدة التنفيذية ورئيسها. 
كماان لمحافظ ابين اللواء الركن ابوبكرحسين سالم دوركبيرفي متابعة وتفقد اوضاع النازحين كونه راعي التنمية بالمحافظة يشكر على هذاالعمل العظيم وكذا الامين العام للمجلس المحلي الاستاذ مهدي الحامد لاهتمامه بقضاياهم وهذا العمل انمايدل علي وجود رعاية واهتمام من السلطة في ابين النازحين. 
ولكن السوال هنا…. اين دورالمفوضية السامية من هولاء الضعفاء الذين لايجدون في بعض الاحيان الماؤى والماء الصالح للشرب… اين هي من تقديم مساعداتها الأزمة والعاجلة والطارئة كان لابد من دور فاعل ليس في الايواءوالغذاء فقط بل في التعليم والحماية وغيرها. 
وهنا نوجه الدعوة الي القنوات الفضائية والعربية والشبكات المحلية والدولية إلى نقل معاناة هولاء النازحين عبرعدساتهم الاعلامية حتي يجد النازحين من يستمع لابسط مطالبهم في العيش والحياة الكريمة .



شاركنا بتعليقك