أخبار عدن

وزارة العدل تواصل زياراتها التفقدية لعمل المحاكم المتخصصة

الاثنين 20 يناير 2020 10:27 مساءً عدن ( عدن الغد) خاص :


واصل مدير عام المحاكم المتخصصة في وزارة العدل القاضي قصي هويدي زياراته الميدانية لتفقد سير العمل في الشُعب والمحاكم المتخصصة في العاصمة المؤقتة عدن .

وزار مدير عام المحاكم المتخصصة ومعه الاخ فيصل علوي العولقي، نائب مدير عام مكتب الوزير ، وابراهيم عبدالواسع قايد، مدير إدارة التفتيش ، شعبة ومحكمة الأمول العامة وكذا محكمة الضرائب بمحافظة عدن.

والتقى القاضي هويدي خلال الزيارة رئيس شعبة الاموال العامة القاضي حسن سليمان ، ورئيس محكمة الأموال العامة القاضي شوقي جرهوم ، ورئيسة محكمة الضرائب القاضية منى عبده قائد ، حيث اطلع خلال الزيارة على سير العمل ومستوى الأداء في المحكمتين.

وأكد مدير عام المحاكم المتخصصة في وزارة العدل على أن الوزارة تحرص وفقا لخطة أعدتها الإدارة العامة للمحاكم لعام ٢٠٢٠م على توفير كافة الاحتياجات ومعالجة المشاكل التي رافقت عمل تلك المحاكم بشكل عام ووضع الحلول الناجعة لحلها.

وأشار القاضي هويدي إلى أن اللجنة اطلعت على المعوقات التي تواجه المحكمتين كما تمت مناقشة سبل تذليلها وذلك ضمن مواكبة وزارة العدل لسير العمل القضائي ودعم كافة الجهود التي تهدف إلى تطوير العملية القضائية عامة.

من جانبه أكد الاستاذ فيصل العولقي على اهتمام معالي وزير العدل الأستاذ علي هيثم الغريب بتطوير المنظومة القضائية ومعرفة الاحتياجات اللأزمة وكذلك تقييم أداء عمل تلك المحاكم وتحديد الاختلالات وتحليلها واتخاذ الإجراءات اللازمة بما يكفل تذليل الصعوبات وإزالة الإشكاليات وعدم تكرارها مستقبلاً وفقا للامكانيات المتاحة.

وأضاف نائب مدير عام مكتب الوزير أن معاليه يولي أهمية بالغة لجانب التطوير الإداري والفني للعمل القضائي ويسعى إلى توفير كافة المتطلبات بالإضافة إلى تدريب وتأهيل الكادر الإداري لافتًا إلى أن الوزارة ستقوم من خلال الكثير من البرامج والدراسات إلى استكمال عمليات تطوير المنظومة العدلية.

وتشهد وزارة العدل بإشراف معالي الوزير الغريب الكثير من النجاحات التي كان من أبرزها تفعيل العمل القضائي وتأهيل بنيته التحتية ورفده بالكادر الوطني بالإضافة إلى استمرار عمليات التخطيط الإداري والتنفيذي في كافة قطاعات الوزارة.



شاركنا بتعليقك