أخبار عدن

الصحة بعدن تنظم ورشة عمل لوضع خطة الاستجابة لمكافحة حمى الضنك

الاثنين 20 يناير 2020 09:18 مساءً عدن(عدن الغد)عمرو قريش:


نظم قطاع الرعاية الصحية الأولية، بوزارة الصحة العامة والسكان، ممثلاً بالبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، صباح الاثنين، ورشة عمل في العاصمة المؤقتة عدن حول خطة الاستجابة لحمى الضنك 2020.

 

 وقال الدكتور علي الوليدي وكيل وزارة الصحة العمة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية: إن من أولويات الوزارة توفير الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية للحد من تفشي مرض حمى الضنك في جميع المحافظات اليمنية.

 

وأشار الوليدي إلى أن انتشار مرض حمى الضنك لا يقع على عاتق وزارة الصحة فقط، بل يشترك فيه جميع الجهات الحكومية من السلطات المحلية ووزارة المياه، كونه واجب وطني ومجتمعي يجب التنبه به، والعمل على وضع خطة عاجلة تقضي إلى الحد من انتشاره في الوقت المناسب. 

 

من جانبه استعرض الدكتور جرمايا خبير لدى منظمة الصحة العالمية أهم التحديات والمشاكل التي أدت إلى تفشي مرض حمى الضنك في المحافظات اليمنية، مشيرًا إلى أن محافظة الحديدة تعتبر أكبر المحافظات التي ينتشر فيها المرض، تليها محافظتي لحج وعدن، ومناطق من تعز ونازحي منطقة الرباط.

 

وأكد جرمايا على ضرورة سرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة من أجل فرض حجر صحي للمرض، والحد من انتشاره، وعمل خطة عاجلة بالتنسيق بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.



شاركنا بتعليقك