أخبار المحافظات

تدشين برنامج التوعية الميدانية بمخاطر الألغام في حبيل جبر بردفان

الاثنين 20 يناير 2020 05:26 مساءً حبيل جبر (عدن الغد) خاص:


دشن صباح اليوم الاثنين برنامج التوعية الميدانية بمخاطر الألغام بمدرسة خالد بن الوليد بمنطقة العسكرية في مديرية حبيل جبر بردفان محافظة لحج من قبل فريق التوعية من مخاطر الالغام والقذائف ومخلفات الحرب برئاسة العقيد محمد فضل العرابي.

والقى العرابي محاضرة امام طلاب وطالبات المدرسة، تحت عنوان احذر وتجنب الاماكن الخطرة ابتعد ولاتلمس الاجسام الغريبة حذر المواطنين بلغ عنها السلطات حثهم على الابتعاد وعدم لمس القذائف والالغام والابلاغ عنها باسرع وقت ممكن الى الجهات المختصة وسلطات الدولة وذلك عند مشاهدة او العثور على اي لغم او اجسام غريبة.

وأكد ان تلك الاجسام الغريبة تسبب المخاطر والخطر على الجميع ونتيجة عدم الارشاد والفهم لدى المواطنين يسبب انفجار الالغام وفاة الكثير من المواطنين الابرياء وكذا تضرر الممتلكات والمعدات  الخاصة والعامة.

وأشار إلى انه بسبب تلك الالغام راحت اسر باكملها والتي يتم زراعتها من قبل تلك القوة الحاقدة والجرثومة الخطيرة المتمثلة بمليشيات الحوثي الانقلابية والعناصر الارهابية التي تريد تدمير الشعب بتلك الاساليب الدنيئة.

وأكد رئيس فريق التوعية ان الفريق سوف  يستمر لمدة 30 يوم ويستهدف الفريق في التوعية والارشاد اكثر من 7000 نسمة ومنها المدارس والتجمعات السكانية.

ويأتي البرنامج في خمس مديريات بمحافظة لحج والمدعوم من قبل منظمة اليونسيف تحت اشراف وتنفيذ المركز الرئيسي لنزع الالغام.

*من فضل قابوس



شاركنا بتعليقك