أخبار المحافظات

تدشين أول إذاعة مجتمعية على مستوى محافظة في شبوة

الأحد 19 يناير 2020 07:14 مساءً شبوة ((عدن الغد))خاص:


 

دشن صباح اليوم الأحد 19 يناير وكيل محافظة شبوة الأستاذ سالم الاحمدي والأستاذ علي سالم يحيى مدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة والأستاذ محسن القرنعة مدير عام إذاعة شبوة الرسمية بعاصمة محافظة شبوة عتق إذاعة "وئام المجتمعية".

وقال وكيل محافظة شبوة سالم الأحمدي إن مثل هذه المحطات الإذاعية لها أهمية كبيرة حيث تعتبر من أهم وسائل التوعية والتثقيف.

واضاف بأن المرحلة تحتاج إلى وئام وتآخي داعيا القائمين على الإذاعة لنشر كل مايعزز الوئام ونبذ ثقافة الجهل والتشظي بين أبناء محافظة شبوة.

من جانبه قال مدير  عام مكتب الإعلام بالمحافظة على بن يحيى في كلمته بأن هذه المبادرة الشبابية تعتبر نقلة نوعية في إعلام المحافظة وأعرب مدير عام مكتب الإعلام بشبوة عن سعادته البالغة بوجود كادر شبابي متميز و طموح في طاقم الإذاعة كما أشار بن يحيى على أهمية الخطوة الرائعة في إشارك المرأة في هذه الإذاعة المجتمعية الأولى في تاريخ المحافظة.

وتمنى بن يحيى في كلمته أثناء تدشين الإذاعة على تكثيف برامجها التوعوية واستهداف جميع فئات المجتمع" .

وفي تصريح خاص لـ" صحوة نت " قال المهندس محمد العمري مدير إذاعة وئام المجتمعية إن الإذاعة تسعى لتقديم مادة إعلامية وإذاعية هادفة تلامس الإحتياجات وتتطلع إلى تحقيق تنمية وتوعية للمجتمع بأسلوب إذاعي شيق وقريب من المستمع.

وأضاف العمري أننا سنعمل بمهنية واحترافية في فضاء شبابي سعياً لإبراز الوجه الحضاري لشبوة إضافة إلى تبني القضايا المجتمعية ومعالجة الكثير من الظواهر السلبية واستثمار طاقات الشباب وإبراز مواهبهم وإبداعاتهم وتحفيزهم، من خلال فترة البث  التي يعمل بها كادر شبابي شبواني وطموحنا المستقبلي ليس له حدود.

الجدير ذكره إن إذاعة وئام المجتمعية تعتبر الإذاعة المجتمعية الأولى على مستوى محافظة شبوة حيث بدأ بثها التجريبي نهاية العام الماضي، ومن المقرر أن يكون غداً يوم الإثنين  العشرين من يناير في تمام الساعة الرابعة عصراً انطلاق بثها المباشرة من العاصمة الشبوانية عتق على التردد 88.0 ميجا هرتز.

هذا وحددت الإذاعة مسارات عملها في جوانب المعرفة والتوعية والتثقيف والجوانب التعليمية والإبداعية وتستهدف المجتمع بكافة شرائحه من خلال العديد من البرامج الشبابية والحوارية والفنية والرياضية كما تعنى بالأسرة من خلال إفراد مساحة برامجية متخصصة بشؤون التربية وأساليب إدارة البيت واحتواء المشكلات المختلفة إضافة إلى التركيز على ا



شاركنا بتعليقك