أخبار عدن

الأستاذ محمد الراشد العقوري يشدد على أهمية تسخير طاقات وحماس الطلبة في التعليم والأنشطة اللاصفية في حفل تكريم بالعاصمة عدن

السبت 18 يناير 2020 05:15 مساءً عدن(عدن الغد)خاص:


احتفلت مدارس الراشد الأهلية بنين للصفوف من  السادس الأساسي إلى ثالث ثانوي علمي فرع الممدارة بالعاصمة عدن،  بتكريم طلابها الأوائل للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019-2020م .

وابتهاجاً بهذه المناسبة فقد ارتسمت على جوانب وزوايا المدرسة مظاهر الفرحة والوفاء ، فارتفعت صورة على جانب المسرح للاستاذ محمد الراشد العقوري كتب عليها " دام عزاك لنا استاذنا القدير محمد الراشد العقوري"  ، وفاءً وشكراً من طاقم المدرسة وطلابها له .

وأفتتحت فقرات الحفل الذي أدارته الأستاذة إحسان السقاف، بآيات من كتاب الله الحكيم ، ثم استمع الحاضرون للحديث  شريف .

و يظل الهواء جنوبيا في العاصمة عدن ليقف الحاضرون جميعا لتأدية النشيد الوطني الجنوبي .

أما كلمة الافتتاحية قدمها مدير مجلس ادارة مدارس الأهلية الأستاذ محمد الراشد العقوري: رحب فيها ظبالحاضرين جميعا، موضحاً لأبنائه الطلاب أهمية العلم في الحياة ودوره في بناء الوطن ، مشيراً ان الوطن بحاجة لسواعدهم لنهوض به وتعميره ، مشدداً على إن الإهتمام بالطلبة والشباب إهتمام بالوطن ، وحث الاستاذ محمد العقوري أبناءه الطلبة على الاجتهاد والمثابرة ، وإستغلال اوقاتهم في التعليم  واختيار الرفقة الصالحة ، فإن المؤمن يحشر مع من احب ، ودعاهم للإستفادة من التقنيات الحديثة و التكنولوجيا في التعليم وتطوير مواهبهم ومهاراتهم ، فالوطن محتاج لهم جميعا ، منوهاً  المعلمين والمعلمات و أولياء الأمور بأن يكونوا خير سند لطلاب حتى يصلوا إلى أعلى مراتب العلم ، وتشجيعهم وتحفيزهم  لما له من الأثر الطيب في نفوس الطلبة ، واستغلال طاقات الطلبة وحماسهم في التعليم والانشطة اللاصفية، وابراز مواهبهم وابداعهم .
وشكر الاستاذ محمد العقوري كل الجهود المثمرة التي بذلت لانجاح هذا الاحتفال من  الإدارة المدرسية او الهيئة المساعدة او الطاقم التدريسي وجميع العاملين بالمدرسة ، متمنياً لجميع ابنائه الطلبة التفوق والنجاح و حصد مراكز مشرفة ومتقدمة .

بدوره مدير المدرسة الأستاذ خالد علي صالح : أشاد بمجهود المعلمات والمعلمين وألياء الأمور ليصل الطلبة لهذه المستويات المتقدمة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد خلال الكلمة التي ألقاها في الحفل  ، وشدد على أهمية التعليم والعلم وتعزيز التعاون و تكاتف الجهود بين المدرسة والمنزل بما يخدم الطلبة ويطور من قدراته ويرفع مستوياتهم التعليمية ، وتمنى لكل الطلبة مزيدا من النجاح والتفوق .

وتوالت فقرات الحفل الذي اشرفت عليه الاستاذة مها العولقي ليقدم أشبال مدارس الراشد مشهد تمثيلي حواري هادف بعنوان"لن انحرف" بقيادة الطالب محمد عمير ، ابرز فيه الطلبة مواهبهم بطريقة ابداعية ،ويستعرض المشهد سلبيات مواقع التواصل الاجتماعي إذا اساء الشباب استخدامها والرفقة السيئة والغير صالحة واثرها على الشباب  .
بعدها قدم الطالب محمد هادي فقرة خاصة برقصة الراب .
ثم استمع الحاضرون من الطالب عبدالله أحمد لايقاعات البيج بوكس الموسيقية الصادرة من الفم ، وقدم الطالب عبدالملك عمار قصيدة شعرية نالت اعجاب الحاضرين .
وتنوعت فقرات الحفل الذي نال استحسان الحاضرين ليصل إلى ألعاب الخفة ،  واستعرضها على الحضور الطالب محمد أزهون مع المربي الأستاذ محمد الراشد العقوري .

بينما كانت الأغنية الجنوبية "غني يا عدن الثورة " حاضرة وبقوة ونثرت بنغماتها الثورية الحماس لدى الحاضرين .
ثم توالت الأغاني العدنية التي اطربت الحاضرين .

وتوجت فقرات الحفل بتكريم المعلمات المشاركات في كنترول إمتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019-2020م ، وتكريم المعلمات المثاليات ، ثم تكريم الطالب محمد عمير المساهم في ترتيب وتنظيم الحفل ، وتكريم أوائل الطلبة المتفوقين في الفصل الدراسي الاول من مختلف المراحل الدراسية .

حضر الحفل الاستاذ محمد الراشد العقوري مدير مجلس ادارة مدارس الراشد الاهلية ، والاستاذ عبدالله الرعيني المشرف العام لمدارس الراشد ، والاستاذ عبدالله ناجي مدير التعليم الأهلي بمكتب التربية والتعليم مديرية دارسعد ، والأستاذة بسمة الاصبحي من قسم الانشطة بمديرية الشيخ عثمان ، وعدد من مدراء وتربويين في فروع مدارس الراشد الاهلية و بالمدارس الحكومية وأولياء أمور الطلبة .

*من مريم بارحمة



شاركنا بتعليقك