أخبار عدن

بالتعاون مع(بيرسجا).. الورشة التدريبية لتقييم فعالية إدارة المحميات البحرية تختتم أعمالها في عدن

الأربعاء 15 يناير 2020 03:18 مساءً عدن(عدن الغد) خاص:


اختتمت ورشة العمل التدريبية الوطنية بشأن طرق تقييم فعالية إدارة المحميات البحرية أعمالها اليوم في عدن والتي دامت ثلاثة أيام ونظمتها الهيئة العامة لحماية البيئة بالتعاون مع الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن(بيرسجا) بمشاركة 23 متدربا من حماية البيئة في عدن ولحج وأبين وجهات معنية ذات العلاقة.

وقال منسق برنامج النفايات الساحلية وتقييم المحميات البحرية في (بيرسجا) الدكتور زاهر عبده الأغوان في تصريح صحفي إن الورشة استهدفت رفع قدرات وكفاءات الكوادر الوطنية في المجال البيئي وتعريفهم بكيفية استخدام بطاقة البنك الدولي لتقييم المحميات البحرية وترسيخ وتعزيز التعاون الإقليمي في مجال الحماية والإدارة للنظم البيئية وحماية البيئة البحرية.

وأكد على ضرورة التعاون ودعم وتطوير العمل البيئي المشترك على المستوى الإقليمي وترسيخ نهج التنمية المستدامة في إقليم البحر الأحمر وخليج عدن، مشيدا بما تقوم به الهيئة العامة لحماية البيئة من فعاليات وأنشطة في هذا المجال باعتبارها نقطة اتصال.

وأوضح د. زاهر الأغوان في ختام تصريحه أن هذه الورشة هي الثانية في عدن حيث تناولت الأولى التقييم في محمية الحسوة لكن في هذه الفعالية التقييم تم تطبيقه في محمية الأراضي الرطبة، مشيرا إلى أن هذا النشاط يأتي في إطار البرنامج الإقليمي الذي ينفذ في كافة دول الإقليم بالتعاون مع(بيرسجا).

جدير بالذكر أن الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن(بيرسجا) هي هيئة حكومية تهتم بالمحافظة على البيئة البحرية والساحلية لدول البحر الأحمر وخليج عدن الأعضاء في جامعة الدول العربية ومقرها الرئيسي في مدينة جدة، وتستمد قاعدتها القانونية من الاتفاقية المعروفة اختصارا (اتفاقية جدة) الموقع عليها في عام 1982م.

 من فضل عبدالله الحبيشي



شاركنا بتعليقك