أخبار المحافظات

الحراك الثوري (تصحيح المسار) يرعى حفلا تكريميا في يوم التصالح والتسامح الجنوبي

الأربعاء 15 يناير 2020 12:15 مساءً لحج (عدن الغد) خاص:


في الذكرى الرابعة عشر ليوم التصالح والتسامح الجنوبي نظمت جمعية مثقفي وادباء الجنوب العربي حفلا تكريميا في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج.

ويأتي ذلك برعاية كريمة من المجلس الأعلى للحراك الثوري وبحضور الدكتور عيدروس محسن اليهري رئيس المجلس وعدد من اعضاء هيئة رئاسة المجلس والمكرمين من قيادات المقاومة الجنوبية والنخب السياسية والاكاديمية وجمع غفير من النشطاء والشباب والمراة.

والقيت العديد من الكلمات والتي كان اهمها كلمة الدكتور عيدروس محسن اليهري رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري و رئيس جمعية الأدباء.

وتطرقت الكلمات في مجملها على طي صفحة الماضي والعمل على رص الصفوف والمضيء قدما نحن ثقافة القبول بالأخر وغرس مداميك الإصطفاف الوطني لحماية حق شعب الجنوب العربي في إنتزاع إستقلاله الناجز وبناء دولته المستقلة على حدودها المعروفة ماقبل العام 1990م وكذا دعوة المجتمع الدولي إلى دعم نضال شعب الجنوب لتحقيق اهدافه وتطلعاته المشروعة في الحرية والحياة الكريمة .

وتم في نهاية الحفل تكربم كوكبة من المناضلين الجنوبيين والشخصيات السياسية والأدبية وعلى رأس المكرمين الشيخة علياء المشوري والشاعر المعروف ثابت عوض والزعيم حسن باعوم والسياسي والمفكر محمد حيدرة مسدوس واخرين.


*من كمال صلاح الديني



شاركنا بتعليقك