أخبار المحافظات

تكتل "المبادرات النسائية" ينظم برنامج التثقيف الصحي في تعز

الأربعاء 15 يناير 2020 10:33 صباحاً تعز(عدن الغد)خاص:


نظم تكتل المبادرات النسائية بمحافظة تعز يوم امس، برنامج التثقيف الصحي، بمشاركة 20 متدرب يتلقون وعلى مدى ستة أيام دورات توعوية تسهم في التخفيف من انتشار الأمراض والأوبئة في أوساط المجتمع.

ويتضمن “البرنامج” الذي أقيم بمقر التكتل الكائن في شارع المغتربين بمدينة تعز، بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان، محاضرة توعوية عن الأمراض عن "الملاريا" اسبابها وطرق الإصابة وكذلك الأعراض المصاحبة وكيفية الوقاية منها 

وقد تطرق الدكتور سيف الحياني، خلال اليوم الأول من برنامج التوعية، عن الحميات والبلهارسيا والسوداء والأمراض المدارية المهملة، وحمى الضنك والفيروسية والكريفس وحمى غرب النيل، وطرق العدوى وكيفية الوقاية.

وسيشمل البرنامج على محاضرة يقدمها الدكتور عبدالله سيف منسق مرضى الجذام في مكتب الصحة، عن مرض الجذام اسبابه - أنواعه اعراضه والمضاعفات وكيفية العلاج منه، بالإضافة عن الحديث عن الأمراض المدارية المهملة الأخرى منها الفلاريا والسوداء واللشمانيا وكذلك المايستوما.

كما سيتضمن البرنامج على تطبيق عملي لفحص الملاريا ضمن الدورة التدريبية التي سيقدمها الدكتور قاسم الحاشدي.

ويأتي هذا البرنامج ضمن البرامج الصحية للعام 2020 والتي من خلالها ستسهم في توعية المجتمع بمخاطر هذه الأمراض وكيفية الوقاية منها عبر وسائل وأنشطة مختلفة للتخفيف من أعباء وعقبات هذه الأمراض التي تفتك بالبشر.







شاركنا بتعليقك