ساحة حرة
الأربعاء 15 يناير 2020 12:40 صباحاً

عبدالدائم الشاعري ونهب الأراضي

محمد علي رشيد النعماني

تابعنا جميعاً خلال الأيام القليلة الماضية ما أثير من جدل حول موضوع اتهام إدارة أمن عدن ممثلة بمدير مكتب اللواء شلال العقيد عبدالدائم الشاعري بالبسط على مخطط سكني يحتوي على عدد 800 أرضية بمنطقة البساتين بالشراكة مع مستثمر من أبناء محافظة شبوة .

طبعاً ذهب الكثير من المواطنين لصب جام غضبهم على عبدالدائم واتهامه بالفساد خاصة وأن هناك الكثير من القضايا المتعلقة بالاراضي في عدن ارتبطت باسم هذا الرجل وأنه يقوم بالبسط عليها أو بمساندة الباسطين .

صحيفة عدن الغد نشرت في عددها الصادر يوم الثلاثاء 14/1/2020 م رداً مدعوماً بالوثائق من قبل من قيل إنه مستثمر شبواني شريك لعبدالدائم في قضية مخطط البساتين ويدعى باعوضه .

وما لفت نظري في هذه الوثائق ثلاث منها ترتبط بإدارة أمن عدن .

الوثيقة الأولى خطاب موجه من مدير أمن عدن اللواء شلال علي شايع إلى مدير هيئة اراضي عدن يبلغه فيها أن مدير الشؤون القانونية في إدارة أمن عدن قد اطلع على وثيقة تسليم للأرض صادرة من هيئة اراضي عدن لباعوضه  طالباً من مدير الهيئة الاطلاع والتحقق من صحة الوثيقة ثم الرد على إدارة الأمن .

الوثيقة الثانية وهي خطاب رد موجه من هيئة اراضي عدن إلى مدير أمن عدن تبلغه فيها أن وثيقة تسليم الارض الممنوحة من قبلهم لباعوضه سليمة ( أي أنها ليست مزورة ) مع شرح وافي للموضوع .

الوثيقة الثالثة وهي توجيه من المحكمة الابتدائية بمديرية الشيخ عثمان إلى إدارة أمن عدن بإلغاء تنفيذ العمل بأمر سابق ضد باعوضه والنزول إلى الأرض المذكورة والواقعة في البساتين وتمكين باعوضه منها وذلك بناء على حكم صادر من المحكمة الإدارية بذلك .

اذاً يتضح بما لا يدع مجالاً للشك أن إدارة أمن عدن قد تصرفت بشكل قانوني وبناء على إفادة من هيئة اراضي عدن وحكم محكمة إدارية وتوجيه من محكمة الشيخ الابتدائية لتنفيذ الحكم .

فلماذا هذا الهجوم على إدارة أمن عدن رغم أنها قامت بأداء عملها بناءً على ما سبق ذكره !!


  
جميع الحقوق محفوظة لـ [عدن الغد] ©2020