أخبار وتقارير

باعوضه يستعرض مع مدير الكلستر بمنظمة الصحة العالمية أولويات وآلية عمل كتلة الصحة لعام 2020

الثلاثاء 14 يناير 2020 09:23 مساءً عدن (عدن الغد ) خاص :


التقى وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور جلال باعوضه الحميري اليوم الثلاثاء مدير و منسق الكتلة الصحية بمنظمة الصحة العالمية السيد  ساردار خان والدكتورة منال باعيس منسق كتلة الصحة الفرعية بالمنظمة وذالك في ديوان وزارة الصحة ألعامه والسكان بالعاصمة المؤقتة عدن .

وخلال اللقاء ناقش  الوكيل باعوضه مع فريق المنظمة مشروع خطة العمل وخطة الاحتياجات للعام ٢٠٢٠ م واهم الأولويات لدى الوزارة إضافة الى وضع آلية لتنسيق عمل مجموعة الصحة بين قطاع التخطيط والصحة العالمية للعام 2020م وتعميم آلية الاتفاقية الفرعية للمنظمات العاملة في القطاع الصحي .

كما ناقشت الأطراف الفجوات والعراقيل التي كانت تواجه المنظمات في مجموعة الصحة  ولإلية المتبعة لتسهيل وتسريع الإعفاءات الجمركية  ووضع الحلول التي تعمل على زيادة التنسيق المسبق ووضع آلية للمشاريع الصحية لعام 2020  بالاضافه الى عدة قضايا متعلقة بسير عمل المنظمة وتعزيز سبل الشراكة .

من جهته اكد الوكيل باعوضه على أهمية إشراك الإدارات المعنية في الوزارة للاجتماعات الدورية لكتلة الصحة مشيرا الى ان منظمة الصحة العالمية هي من الشركاء الفاعلين والداعمين لتطوير النظام الصحي في بلادنا.

بدورة اكد السيد ساردار خان على حرص المنظمة على تجاوز اي اخفاقات في الأعوام السابقة والعمل على التنسيق المستمر  مع وزارة الصحة (قطاع التخطيط والتنمية الصحية )  بما يسهل  العمل المشترك لتقديم خدمات صحية هادفة وفقا للاحتياجات المرفوعه من المحافظات الى الوزارة وعدم الازدواجية في التدخلات  والعمل على تجاوز مختلف العراقيل بجهود مشتركه .

حضر اللقاء الدكتور حسين الاعوش الوكيل المساعد لقطاع الطب العلاجي

و الدكتور عبدالرقيب محرز مدير عام الطب العلاجي والدكتور صالح علي هشله مدير عام  التعاون الفني بديوان الوزارة  والاستاذ عبدالناصر النمير مدير مكتب الوزير والدكتورة حميده زيد مدير عام الصحة الإنجابية .



شاركنا بتعليقك