آراء واتجاهات
الثلاثاء 14 يناير 2020 12:45 مساءً

اين كنت في 13 يناير 1986م؟

خلدون حنبلة

 

بإختصار.. في يوم الاثنين الموافق 13 يناير 1986م وكالعادة استيقظت من النوم باكراً للذهاب الى الثانوية وكنت حينها في اخر مرحلة من الثانوية العامة (صف رابع ثانوي - ثانوية الجلاء - خورمكسر) . 

حضرت الطابور الصباحي ومن ثم توجهنا الى فصولنا الدراسية وفي الحصة الرابعة ابلغونا الادارة بالخروج من الثانوية والتوجه الى منازلنا والبعض يقول لنا ان اسرائيل هجمت علينا وكانت الساعة حوالي العاشرة والنصف صباحاً وعند خروجي من الثانوية الى طريق ساحل ابين رأيت بعض الأطقم العسكرية وعليها مضاد طيران م/ط متفرقة على طول الساحل وعلى العموم انهيت طريقي حتى وصلت البيت.

الحرب استمرت 11 يوم ستة ايام قضيناها في خورمكسر عانينا فيها الكثير حتى جاء منادي ينادي بالمكرفون يطلب منا الخروج من خورمكسر لإنها مقبله على معركة شرسة واتذكر حينها كانت سيارة اسيزو حمول احضرها جارنا السيد علي الهدار رحمة الله عليه وركبناها مع مجموعة من العائلات وتوجهنا الى كريتر والتي لم تتأثر بمعارك الرفاق وفي نفس الوقت كانت هناك سفينة او يخت بريطاني راسياً في ساحل ابين يقل عبر زوارق صغيرة البعثات الدبلوماسية.

امضينا خمسة ايام في كريتر وبعدها عدت الى خورمكسر كنت بحاجة احضار بطاقتي الشخصية وبعض اغراضي وكانت هذه مغامرة مني حيث اني لم اكلم البيت وتحركت الى خورمكسر خلسه أنا وعيال حافتي محمد الواحدي ومحمد أمعبد ورأيت في شارعنا (التعكر) شخص مقتول وحاولنا الاقتراب منه ولكن انهالت علينا الرصاص ولا ادري من اين كان مصدرها وبعدها جريت بسرعة الى المنزل دخلت واخذت حاجتي والتقيت بالشباب وتحركنا مرة اخرى الى كريتر وبعد يومين عدنا انا وأهلي الى خورمكسر ويوم بعد يوم بدأت الحياة تعود على ماكانت عليه . 

توفر البترول ورجع الماء والراشن والخضار اسعارهم ثابتة ولازاد فلس والدولار زي ماهو ولا نخس . 

اكتب قصتك وقول لنا اين كنت في يناير 1986م ؟

تحياتي ..


  
جميع الحقوق محفوظة لـ [عدن الغد] ©2020