ملفات وتحقيقات

(مركز البوليس) بالشيخ عثمان كان يذاع منه أخبار الحرب بين الطليان وهتلر .. فهل كانت هذه الأخبار تؤثر في الناس ؟

الخميس 09 يناير 2020 11:52 صباحاً (عدن الغد)خاص:


عدن الغد تنفرد بنشر مذكرات  ( الطريق إلى عدن )  الرئيس علي ناصر : الحلقة ( التاسعة  والثلاثون )

متابعة وترتيب / الخضر عبدالله :  

معالم ومطاعم

في هذه الحلقة يسرد لنا الرئيس  الأسبق علي ناصر محمد رئيس جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية , أثناء  دخوله المطاعم لتناول الطعام , وزيارته إلى معالم عدن القديمة فيشير قائلاً :" بعد أسبوع من وصولنا إلى عدن، دخلنا أنا وأخوتي أحمد وصلاح وعوض وعمي سليمان وبرطم، مع علي محمد الحسني مخبازة( 1) وأثناء الغداء سألت العم سليمان الذي كان يأكل فتّة عن رأيه في أكل المطعم ولكنه لم يسمع سؤالي بسبب الأصوات العالية "للمباشرين" (الجرسونات) الذين يقدمون الأكل للزبائن والضجيج الذي تحدثه الأيدي وهي تدق الخبز وتفت الموز والتمر وسط الذباب الذي يكثر في بعض المواسم.. وكررت سؤالي:

- ما رأيك في هذا الأكل؟

 قال العم سليمان: ربشونا يابوك في هذه المخبازة، فتي رشي وأربعين رطب وهم يعرقون ويتصايحون الله أكبر عليهم وعلى بوهم وأكلهم، شوفو كيف يصيحوا ويعوجوا، ألسنتهم ويمطوا امكلام ولا نفهم شي منهم.

 والتفت نحوي وقال: شيء فهمت منه شيء شوف كيف يعوي.

قلت: يقول هل تريدوا كوز ماء بانهيس؟

قال: أيش البانهيس؟

قلت: كوز ماء بارد من البمبة . (باني: كلمه هندية تعني ماء، وكلمة آيس بالانجليزية تعني ثلج والكلمة كلها تعني ماء بارد)

 

قال: ليش ما يقول ماء له العمى؟

قلت: ماء حالي يخرجونه من البحر من مكينة تحلية وطعمه حالي كما الكرع( 2).

قال: يا بوك لا تلعب علينا حد يشرب من البحر‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍.

قلت له: يحلوه بمكائن لما يخرجون الحلو من الملح أي من البحر.

سكت وكأنه اقتنع بالرد وكان الجرسون قد وضع الخبز والفتة والحلبة.



لهم الوجع

 

وبعد ما شرب من الكوز قال: والله حالي صحيح مثل كرع أمطر، ونظر نحو الحلبة      وقال: ايش هذا الأبيض ذي يزبّد (الرغوة).

قلت له: حلبة وفيها فائدة للجسم وللبطن والظهر.

هذا أحسن من صيد (السمك) الذي أكلته يوم أمس مع الصانونة

 وقال: مالهم يلحسوه هكذا, لبوهم الوجع.

قلت: هذه طريقتهم، مثل ما نحن في البلاد ندخل الخبز في المرق والكل يأكل من إناء واحد مثل امصعة في أمزاد.

وأضفت: الحس مع من لحس من هذه الحلبة.

والتفت نحوي وقال: لعد تذكرني شفني با أقذف( 3).

و كان يؤشر بيده أبعّدوه مني.. كان يتحدث وفي فمه قطعة خبز.

وبعدها قال: يا بوك ماشي أحسن من أكل نسواننا وما شي أحسن من أكلنا، هذا آخر الزمان الرجال يطبخون والحريم يأكلين وكان هذا تعليقه على شخص أخذ الأكل في (كاتورة) وهي إناء من معدن وخرج من (المقهاية) فقال وين رايح بهذا الاكل؟

قلت: له رايح بيته من شان يتغذى هو وعائلته.

قال: والله إنه ما يستحي على نفسه لو كان خلّى حد من العواقب ( الاولاد الصغار) يجيب له الأكل بدل ما يجيبه هو بطوله وعرضه ولا عد أستحي من هذه القوم.

 

العم سليمان : العسل والبر ماشي كماه



وأضاف : والله يا بوك إن الموز مع الخبز طيب.

قلت له: أحسن هوه ولا العسل مع البر؟

قال: ايه يا بوك ما العسل والبر ما شي كماه لكنا ما نطعمه إلا في السنة مرة في أول يوم من رمضان (يوم امؤره) يا بوك ماشي أحسن من المعصوبة بالسمن والعسل دي يجيبه أحمد صالح القيناشي.

 قال برطم: لا يا سليمان خوي أحسن عسل يبيعه الخضر سالم برسالم برهادي في امقليتة, من عسل وادي  وجر وعسل العلب أحسن من عسل السمر.

اغتنمت فرصة حديث برطم عن العسل والنوب لأساله وهو الخبير في تربية النحل عن أنواع العسل والنحل فقال:

العسل يا بر ناصر أنواع, أفضله عسل العلب (البقية) وموسمه في الشتاء ويقولوا ان البقية نجم في السماء يظهر في موسم الثبة حق العلب (موسم ازهار شجرة السدر) وهذا العسل دواء للضعيف والمريض وفيه فائدة لكبار السن ويعطوه للحريو (العريس) منشان يزجا عظمه ويخلطوه مع الجلجل(السمسم) وسووا منه "الشليل" يأكله ايام الحراوة. وبعده يجي عسل السمر وله رائحة مميزة وطعمه حلو ولونه أحمر ولهذا العسل فوائد كثيرة لأمراض البطن, وعسل أرضنا ما له "جده" (مثيل) سوى عسل جردان بالواحدي (الذي تغزل فيه القمندان) وعسل حضرموت (بدوعن)، وعسلهم أثقل من عسلنا لان أرضهم جافة, لكن عسل سمر أرضنا أحسن من عسل سمر حضرموت.

 

مسعود برطم : العسل فيه قوة يا سليمان

 

وبعد السمر يجي "المروة" وهو عسل من زهور كثيرة وفي بعض المناطق حيث تكثر أشجار القصاص يكون العسل حارا. أما النوب فهو نوعين: نوب أرضنا ولونه أحمر وهو قوي ويتحمل الجدب و"لقعته" (قرصته) حارة تقول اذبر (دبابير), ونوع ثاني جابوه من البحر من الحبشة ولونه اصفر, لكنه ضعيف مش كما نوبنا. و "المير (4)" يا علي هو ابو النوب لا مات ولا فر "ينبر النوب" (يموت او يهرب)

والشاعر يقول : لولا ابو النوب ما ذقنا رحيق العسل.

ووجه برطم كلامه الى العم سليمان مداعباً: العسل يا سليمان رع فيه قوة، لو داومت عليه. كل يوم با تتزوج إنسانة. ونا يا سليمان خوي رع كني با تزوج.

قال له العم سليمان: أوه بعر(وهي كلمة فيها نوع من الاستخفاف بالكلام والبعر هي مخلفات الجمال ) يابرطم. وسكتنا على صوت صاحب المقهاية وهو يقول: حساب يا بدو.



عيب يا جماعة ولا بتدفعوا شلن  



كان عمال المخبازة  يتهيأون لإغلاقها استعداداً لمضغ القات بعد الفته والسلتة والمرق الذبحــاني والدبعـي, فتحــت كمـري (5) (أشتي) أدفع الحسـاب وإذا بصـديقي علي محمد الحسني الذي درس في جبل حديد يعتزي(6 ) وكأنه لم يدخل عدن ويتعلم في مدرسة جبل حديد ويعمل في معسكر (شبرت) بخورمكسر، ويقول يا جماعة عيب عليكم والله ما دفعتوا شلن, انتو ضيوفنا وعلى العين والرأس ودفع الحساب.

وحاول أن يدفع "رضيخ" (بخشيش) وقال: الباقي لك، ولكن الرجل رفض وأرجع الباقي وكان مشغولاً بربطتة الخضراء الملفوفة بعناية بقماشة بيضاء مبلولة.



العم سليمان: المداكي لكم ياالجبالية ما هي شي لنا حمران العيون



وصاح أيش يا بدو شتخزنوا؟ ووضع القات تحت إبطه وهو يستعد للخروج من المخبازة التي لا تزال بعض بقايا الدخان يتصاعد من تنورها.

رد العم سليمان: المداكي لكم ياالجبالية ما هي شي لنا حمران العيون.

وأضاف يخاطبنا: أيش يشتوا من هذا القات لبوهم الموت !

نعلبوها (يلعن أبوها) مرجلة والله أننا خايفين على عيالنا لا يعطلوا مثل ما عطلوا الجبالية والعدانية.

قال علي محمد الحسني:

يا عم سليمان القات يطلع الكيف أيش رأيك تأخذ لك ذولي مع المداعة وعاد الضرس حامي.

قال العم سليمان: حمّى لبوهم!

قال الحسني: مالك تزفها فوق كتفك حيث ما رحت في بلاد الله. وكانت المداعة لا تفارقه منذ مغادرتنا قرية الفرعة بدثينة قبل عشرة أيام.

قال: حرام علي ما دخل ثمي (فمي) رعوني لا كلته با دوخ، روحوا بنا.

مركز البوليس  بالشيخ عثمان

بعد خروجنا من المخبازة وعندما كنا واقفين أمام "الشوكي" (مركز البوليس) بـ"الشيخ عثمان" قال العم سليمان: شوفوا هذا المبنى فنظرنا إليه.

وقال: كان في رأسه مكرفون يذيعون منه أخبار الحرب بين الطليان وهترل (هتلر) والإنجليز.

قال برطم: ونعم هترل رجّال أحمر عين!

قال علي محمد: هذا فاشي ونازي وقد دمر العالم واسمه هتلر وليس هترل.

قال برطم: أيش تقول؟ أيش الفرق بينهم؟

قال: قد سمعتني.

قال: سمعتك لكني والله ما فهمت كلمة من امكلام دي قلته، وعيب تسب هتلر.

قال العم سليمان: ما حد كان يمدحه إلا بحري.

قال برطم: نعم كان يونس بحري( 7) يقول: "هنا برلين، حيّ العرب".

وكان يقول: إذا زلزلت الأرض زلزالها وقال هتلر ما لها!

قال علي محمد: حرام عليك تقول هذا الكلام, لا تحرفوا كلام الله.

قال برطم: هذا كلام يونس بحري وربنا دي با يحاسبه. ( وللحديث بقية )..

 

هوامش 

1-  المخبازة: مطعم شعبي، وهناك مطاعم أُخرى في أحياء عدن تقدم الكراعين وتسمى في مصر بالكوارع وهي معروفة في السعودية ودول الخليج بالمقادم وكان أشهرها مطعم الكراعين بالشيخ عثمان ونسب إلى صاحبه علي كراعين  .

2-ماء المطر بعد نزوله مباشرةً.

3- با أقذف: ساتقيأ.

4-امير : المقصود بها ملكة النحل.

5- كمر: كلمة تركية وهو الحزام المصنوع من القماش ويوجد فيه مكان لحفظ الأموال ويلبس فوق الفوطة

6- يعتزي: يستنكر ويرفض.

7- أول مذيع في إذاعة بغداد 1936م، اسمه الحقيقي يونس الجبوري وقد سمي يونس بحري لأنه قطع مضيق جبل طارق سباحةً، وهو رجل أسطوري وله مغامرات في الشرق والغرب، فقد زار اليمن وحاول عبور الربع الخالي في الثلاثينيات ولكنه تراجع عن هذه الفكرة كما زار الملايو وإيران وأفغانستان وتونس وليبيا والهند وأندونيسيا وأقام علاقات مع الحضارم وأصبح مفتي الديار الأندونيسية. وفي الحرب العالمية الثانية انتقل إلى برلين، وكان يخاطب العرب: "هنا برلين، حي العرب". ويقال أنه تزوج خلال جولاته بين الشرق والغرب أكثر من خمس وعشرين امرأة.





تعليقات القراء
435646
(( الذكريات تاريخ وهدية المؤرخ تُحفة أبدية للتاريخ الثقافي والاقتصادي والتجاري والمالي ))٠٠ (( دِولاً بدأت من الصفر وشهد التاريخ لنهضتها وغياب إغتراب وهيام أبناءها للبحث عن اللُقمة بدون اللَكمَّة هولاك هم من يُدونون حضارتهم ويشيرون إلى كَرَمِ أرضهم بِإحتضان من كان يصفهم بالرجعيِين. وتقدموا ألف خطوة إلى الامام وربنا يحفظهم )) | (( علي أبووضاح ))
الخميس 09 يناير 2020
[[ مشروع تدوين ألأسْفَار ينطلق من بطون الصروح الثقافية والعلمية والتجارية ]] ٠٠٠((ومدون الذكريات يُثرِي التاريخ بنهضة كانت وبادت أو ألعكس !! لتظل شاهداً على حركة الاستمرار والتغيير نحوا الأفضل بما تقتضية مصلحة الشعوب والتي أثرت شعوباً ودويلات بالهجرة والهجرة المعاكسة ))٠٠٠ ((وصناعة تدوين الاسفار تُضئ لوحات المستقبل - بإشعاع وأفئدة النفوس التي آلت اليها اسباب التغيير - لا - بِدم التاريخ - ولا بدموع الجغرافيا )) =========================================================================== ٠(( وإن كان مصوغاً دستورياً مَاقِتاً لِأجل الاستئثار على أركان البُنية الاساسية لتأسيس -دولة- حكومة- سلطة- إقتصاد أو نظريات مُقتبسة ماسخة وتمتلك ذراع الفشل المُقَدَسْ عند الفاشليين حياتياً وتعليمياً بِحُبْ الذات والتمسك بالجهل المُريع بكل مربعات التخلف المؤدي الى أنفاق مضاءَة بدم الأبرياء !ومبنية بعظام اهل الهيبة!! بإنبلاج نعمة العلم للولوج سريعاً إلى سلالم النهضة الاقتصادية والصناعية - لتظفر الاجيال المتعاقبة بحضارة مرئية حقيقية من صناعة الاجداد والاباء الاموات والاحياء وانهارها خالدة تصدُح بصوت التاريخ الابيض - والجغرافيا الخضراء -والتنمية الزرقاء- والثروة السوداء ))٠٠ =========================================================================== ٠((بعيدا عن صراخ القبور والثكالىٰ -والامهات من اثقال الوحدة وغياب الاحباب !! وذهبت ادبيات بعض الاسفار لتزوير التاريخ وتسمية التخلف والموت والدماء وصراخ الثكالىٰ والقبور والمدافن الجماعية وحرق الانسان ورداءِ النساء ومصادرة الحريات والمنقول والثابت - بالانجازات الوطنية !!!؟؟؟ وبالقانون المكتوب بدم الايام والآم الإنسان !! ))٠٠٠(( وتصاعدت اعداد الحيوانات بحدائقها المفتوحة للبشر - وهبطت اعداد البشرية المُحَاطَة بِشعارات الإنجازات الهالكة للشجر والبشر والأمل والبسمة التي تجد نسيج الاستحالة لتكوينها بعد ثلاثة أجيال حضرت وغابت !! وتمخضت وتباعدت !! وتفتت واتلفتها اطماع الذات المُتحجِرة والدموية !! وإثراءَ الأسفار بصواب الصواب الصائب !! والغائب لن ينعش هدير العقل والقلب الجامدان دماً !! ))٠٠٠ {{ بن بطوطة رَحَلْ ورَكِب البغال وكتب حروف من نور وأنطفأت !! }} =========================================================================== ٠ [[ وشهاب أحمد بن ماجد- العربي الخليجي- [ راس الخيمة ] - ركب الامواج ووثق علوم الفلك والبِحار والملاحة واضحت رؤيته علماً لنظام وقانون البِحار العالمية لخلوها من إستباحة الانسان ودمه !]] (( وقلم الرائع عباس العقاد سطرت عبقريات الخلفاء وابطال الفتوحات العربية وملأت المكتبات العالمية- وامتلأت بطون النمل بفتات اوراقها ))٠٠٠ (( وأدولف هتلر كاد يحكم العالم وكتابه الشهير [ كفاحي ] في مزابل التاريخ )٠٠ =========================================================================== (( وماو- وكيم سونج - وماركس - وافلاطون - وغاندي - مآثرهم المدونة - لاتساوي ثمن حبرها بعد أن كانت قبل سنوات عقيدة وآيقونة (٠٠٠) للبعض وللقبائل الماركسية الطريق للصعود للهاوية !! )) {{ ومن يكتب اسفاره يسافر إلى ناسه ليبصم على أمجاده لتدوين حروف أسفارِه وسِيرته في عروقهم لتوثيقها إن كانت وظلت ثنايا الوطنية ! وألإخلاص ! والعدل! فوق الارض وبين العروق والعقول ووسط شرايين القلوب - تلك هي الأسفار الى يوم الرحيل والنشور !!!))-

435646
على مرحبا الحكواتي | الاستاذ علي سنان القاضي ابو وضاح
الخميس 09 يناير 2020
هذي نهايه على مرحبا مجرم حرب ٨٦ وقاتل الشهيد فتاح.. كان الاحرى سرد قصه خيانتك لمجزره ٨٦.

435646
(( الترتيبات الدولية قبل ستة عقود تمخضت بتقاسم اطراف البحار وفي اُغسطس 1967م قال كوسجين الروسي في القاهرة سنكون في بحر عدن بعد أشهر قليلة - وجاوا بالحركيين بمباركة عربية محدودة جدا وردت بالوثائق الدولية - واليوم يتندر البعض بماضي مقعده متناسياً حاضر ماضيه بين صفحات التاريخ الاقتصادي والاجتماعي والاخلاقي ونترك وثائق الدنيا تتكلم الحقائق المحصودة من الغرس القديم !! )) | (( علي ابووضاح ))
الخميس 09 يناير 2020
دول عربية في ذيل قائمة الفساد لعام2018م حكومات تلك الدول لم تتخذ خطوات جدية في محاربة الفساد ! نتائج تقرير منظمة الشفافية السنوي . وأصدرت المنظمة مؤشر مدركات الفساد وحلت الدنمارك في المركز الأول كأقل الدول فسادا برصيد (88 نقطة)، أما الصومال فقد احتلت المركز الأخير (180) برصيد (10) نقاط. =========================================================================== عربيا، كانت الصومال الأكثر فسادا حيث احتلت المرتبة الأخيرة (180)، وسبقتها سوريا واليمن حيث تشاركت الدولتان في المركز (178)، فيما احتلت الإمارات المركز الـ 23، برصد (70 نقطة) لتكون بذلك أقل الدول العربية فسادا. وبحسب التقرير، فإن أداء مصر والمغرب في مكافحة الفساد قد تحسن في 2018، إذ تقدم كل منهما بثلاث نقاط مقارنة مع مؤشر 2017م =========================================================================== وقال التقرير إن الحكومة المغربية قد سمحت بالوصول إلى معلومات قانونية بعد سنوات من نداءات متكررة من قبل جمعيات المجتمع المدني. مصر، وبالرغم من تقدمها ثلاث نقاط مقارنة بمؤشر العام الماضي، فإن التحسينات التي تمت على الأرض تظل قليلة، وكانت لجنة الرقابة الإدارية هي الهيئة الرئيسية للتحقيق في قضايا الفساد واعتمدت استراتيجية لمكافحة الفساد في غضون أربع سنوات (( كما ورد في تقرير منظمة الشفافية ))[ الاقتباس بتصرف وشفافية - الكاتب ابووضاح ] [ تقرير 2029م قيد التدقيق ]

435646
(( لإثبات مصداقية السطور بسقوط اليمن الى حضيض الدرك الاسفل بالتربع على منصة الفساد والفاسدين وبِإمتياز وبِأثر رجعي ومُتقَدِم والمصدر بين القوسين )) | (( علي ابووضاح ))
الخميس 09 يناير 2020
[منظمة الشفافية الدولية، منظمة المجتمع المدني الرائدة في مجال مكافحة الفساد في أنحاء العالم ٠٠ تصدر مؤشر مدركات الفساد لعام 2018 في 29 يناير 2019 _ برلين - المانيا ] ‎ويُعد أهم الإصدارات البحثية في برلين ومن اجل التواصل باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية والروسية والإسبانية   للباحثين والراغبين : For any press enquiries please contact ‎  مايكل هورنسبي (Michael Hornsby) ‎على العنوان التالي:   press@transparency.org ‎أو بالهاتف على الرقم التالي: 49 30 34 38 20 666

435646
(( رياح التغيير ليست بغفوة وغفلة عما تصنعه البشرية من بُنيان بدون خلفية اجتماعية والرياح لاتسمع بل تُشاهد وشاهدك على ردم التراب فوق مخلوقات الله أحياءً وامواتاً وبسلاسل الاستقلال والرياح العاتية تنتظر محرمي أصقاع الارض من كل مِلَّة لتريهم فواجع الدهر والقبر والصراخ والبحث عن التوبة المُذابة بدموع الثكالىٰ وأنآت الخوف لِإحضار الغائب والمُغَيب المُذاب بصبر ومربط !! )) | (( علي ابووضاح ))
الخميس 09 يناير 2020
[[الزعيم السنغافوري ٠٠ لي كيوان يو ]] (( دون مذكراته بِأيامها العصيبة وفصولها التي تدمع الباحث وبالصور - الحلاقة والاغتسال - الأكل - بالشوارع - بيوت الصفيح - البطالة- ))- (( النوم على ارصفة الشوارع وقضاءَ الحاجة أيضاً - [[وكتبت الصحف الاجنبية والعالمية - بعد إنفصال ماليزيا و مغادرة بريطانيا ١٩٦٥م ]]٠٠(( سنغافورة خارج كوكب الارض - جزيرة المهاجرين والمهربين والبعوض والحشرات))٠٠ ((وتخلت عنهم ماليزيا وبريطانيا ودول الجوار بإستثناء الحضارم التُجار - وظهرت صور الشاب المحامي قائد النهضة دائماً يبكي في الشوارع والاجتماعات - وتحدىٰ المحامي كيوان ٠٠ الصعاب واستعان بذوي الخبرات والمؤهلات العلمية في بلاده من الشباب والمهاجرين واصحاب الافكار التطويرية ))٠٠ =========================================================================== ((ونقلوا التراب والمياه للشرب والبناء من اندونيسيا بحراً وكان يعلن ضرورة وقف الفساد والقضاء على الفاسدين وعلى مساحة 600 كيلوا متر مربع فقط قامت سنغافورة - وجعل الميناء البحري عالمي بطول 13 كيلوا متر ))٠٠ ((وبدأت النهضة العمرانية والانفتاح العالمي وجعل للنظافة عنوان ووصلت غرامة شراء واستخدام ورمي العلكة 3000دولار )) ٠٠ ((ونهضت سنغافورة وتمثل الاولى عالمياً بسياسة اقتصادها المتنامي وجواز سفرها الاول أيضاً عالمياً وفتحت ذراعيعها للعالم واحترمت الوجود الاجتماعي والتجاري فوق ارضها لكل الشرائح )) =========================================================================== (( وغادر الدنيا مؤسس سنغافورة الحديثة [المحامي لي كوان يو بتاريخ 23/03/2015 ]]٠٠ ((وكل أطياف سنغافورة ودعت البطل الاسطورة -حافِظ حقوق الفقراء والوطن منذ إنطلاقة من مقر دراسته وعمله في لندن عام 1958 ويزُار في مرقده منذ وفاته يومياً )) ٠٠(( ودون قصة حياته الحقيقية لتطور سنغافورة من الصفر ))٠٠ ((ومذكرات الزعيم السنغافوري ٠٠ تُرجمت لكل لغات العالم واصبحت قصة تطور سنغافورة ٠٠ مادة دراسية بالكثير من كليات المجتمع والاقتصاد والتجارة والادارة في العالم )) ٠٠(( ومادة أسَاسِية في كل المراحل الدراسية في سنغافورة )) =========================================================================== ((وغادر الدنيا عن 95 عام تاركاً خلفة خلفته النظيفة والمؤهلة الابن الاكبر واصبح رئيساً للوزراء وفاءً للزعيم بحياته ومماته٠٠ وتاركاً النهضة الاقتصادية والتجارية والصناعية والعمرانية والمالية والطاقة وموانئ البواخر واحواضها العالمية والمطارات والاعلام والعلاقات والثقافات التعليمية والاخلاقية والقانونية المحلية والدولية لتحظىٰ بلاده ويحظىٰ شعبه باحترام الانسان والانسانية )) ٠٠((ويكفي ان يذهب السائح المحلي او الخارجي لقمة المبنىٰ الافقي لمشاهدة الحضارة الصناعية وعمرها فقط نصف قرن ويتناول المرطبات لمدة ساعة بثلاثين ألف دولار فقط !!! )) =========================================================================== ٠٠(( والقمامة اصبحت اغلىٰ من الذهب لتوليد الطاقة وهذا السر لايزال قيد الكتمان وسامنح التفاصيل للقادم العادل في الجنوب ))٠٠ (( الرئيس الامريكي كلينتون طلب وقف تنفيد عقاب شاب أمريكي 18 سنة خدش سيارة في الشارع )) ٠٠[[ ردت القيادة السنغافورية- قضاء وعدالة سنغافورة فوق كل اُمم العالم من أراد إحترامنا يجب ان يحترم بلادنا وعدالتنا وبعد تنفيد العقاب الجلد والحبس والغرامة !!خذوا ابنكم وعلموه !! احترام القانون اينما وُجِدْ!! ]] ٠٠{{ هذه سيرة زعيم ودع الفقر وارسىٰ العدالة الاجتماعية وشيد لشعبه صرحاً اقتصادياً الاول عالمياً في كل شئ }}٠٠(( وحضر كلينتون جنازته احتراماً لشخصهِ واعتزازاً بِإنجازاتِهِ العظيمة بموارد صنعتها الإرادة الصادقة !!فوق 600 كيلوا متر مربع فقط !!))

435646
(( رياح التغيير ليست بغفوة وغفلة عما تصنعه البشرية من بُنيان بدون خلفية اجتماعية والرياح لاتسمع بل تُشاهد وشاهدك على ردم التراب فوق مخلوقات الله أحياءً وامواتاً وبسلاسل الاستقلال والرياح العاتية تنتظر محرمي أصقاع الارض من كل مِلَّة لتريهم فواجع الدهر والقبر والصراخ والبحث عن التوبة المُذابة بدموع الثكالىٰ وأنآت الخوف لِإحضار الغائب والمُغَيب المُذاب بصبر ومربط !! )) | (( علي ابووضاح ))
الخميس 09 يناير 2020
(( وخلف الأكمة دموع الثكالى لاتزال تذرف و أشباح الموتى تصرخ .. و الشاهد الصامت شريكاً في الدنيا ٠٠و ناطقاً في الآخرة .. الكاتب :كان يوماً عنصراً مهماً و شاهداً لأحداث دامية ٠٠أفضت لضياع الجغرافية و التاريخ و الحقوق و النفوس ٠٠ قبل و اثناء و بعد الجلاء ... المقبورون و المخفيون لم تأتِ الأطباق الطائرة لأخذهم ٠٠ بل أيادي الزمن الدموي الرخيص قادتهم الى الهلاك بغير ذنب !! والأيادي نفسها حركت المركبات و حفرت ٠٠و دفنت ٠٠و مزقت٠٠ و أحرقت الجثامين .. كيف و أين ذهبت و غابت تلك الأيادي ..؟؟ =========================================================================== الكاتب بصفته قائداً مرموقاً سابقاً كما يعتقد شخصياً !!! لماذا لا يفتح فمه و قلبه ؟؟ و يجعل قَلَمِه يسكبُ حبراً نقياً ليُقدم للتاريخ المُلوث بدماءِ الأبرياء - و للأرامل و الأيتام و للأجيال و الأحفاد شهادة ينتظرها الجميع ..!! ليرصف و يفرش الطريق أمامه و خلفه حتى لا يموت حزيناً !! و جرائم أقران الكاتب والحكام وقادة الدول والحكومات لا تسقط بالتقادم }}[[ والتوثيق التاريخي مصداقية من صميم الواقع المبتسم ]] [[ والبسمة في الجنوب غابت منذُ(نوفمبر 1967)الظلام [رُبَّ قَائل٠٠ ماضٍ ] [[ ألمَاضِي لَيسَ حَجَرَاً صَامِتَاً ٠٠٠ هو حَي كَانْ هو حَيٌ ألآن ٠٠]]

435646
(( رياح التغيير ليست بغفوة وغفلة عما تصنعه البشرية من بُنيان بدون خلفية اجتماعية والرياح لاتسمع بل تُشاهد وشاهدك على ردم التراب فوق مخلوقات الله أحياءً وامواتاً وبسلاسل الاستقلال والرياح العاتية تنتظر محرمي أصقاع الارض من كل مِلَّة لتريهم فواجع الدهر والقبر والصراخ والبحث عن التوبة المُذابة بدموع الثكالىٰ وأنآت الخوف لِإحضار الغائب والمُغَيب المُذاب بصبر ومربط !! )) | (( علي ابووضاح ))
الخميس 09 يناير 2020
(( هذه الفقرة للذين يدعون النَبُؤة بعد 1441 سنة مضت )) ([[ هدية مقدمة كتابي - عدن عين اليمن - لولا بحر عدن لحرقت ٠٠ ولولا شمس عدن لغرقت ]]) علي دفن/ علي قبر/ علي قتل / علي هرب/ علي طحس / علي شرد / علي سرق/ علي حرق/ علي نهق/ علي هدد/ علي تسؤل/علي مرَق/ علي حلبة / علي مُنظر / علي فلسفة / علي فتن / علي عبلة/علي هتلر / علي طرزان / علي كلام/ علي منجرة / علي مبخرة / علي كفن / علي جهنم / علي فاضي/ علي مليان / علي شمس / علي حيرو / علي زنط/ علي أوهام/ علي جهل / علي أخر الليل/ علي كلام/ علي اوهام/علي شهد/علي حكم/علي أعدم/علي بيان /علي أفلاطون / علي الخطاب / علي تصريح / علي بهرره/ علي مسكين ياناس/ علي قائمة / علي دولار / علي ريال / علي يورو/ علي درهم /علي استرليني/ علي ذهب / علي فضة /علي نفط / علي غاز / علي أحلام / علي نار / علي شارد / علي لاجئ/ الي جوعان /علي صدقة / علي زكاة / علي لوجه الله / علي طيب / علي يقتل قليل / علي يقتل كثير / علي حلل الحرق / علي حرم السلام / علي اجاز الشنق / علي صنع دِين / علي اخترع ديانة / علي علم ماوتسي تونج / علي إبن كيم إل سونج / علي لينين الشرجبي / علي ستالين الضالعي / علي ماركس الاغبري / علي موشي منه / علي كارلوس / علي جيفارا / علي كاسترو/ علي حداد / علي ابو نظال / علي الصولجان / علي الحاويات / علي ارسلان / علي فيصل لقمان / علي الطائرة / علي بيحان / علي السبع المجيدة / علي المنجزات الوهمية / علي السلاطين المحروقون / علي الرجعية العربية / علي الوديعة / علي الشروروة / علي اوغادين / علي كابول / علي مانجستو / علي يناير 86 / علي مطيع / علي كوكني / علي مربط / علي قحطان / علي تريڤليان / علي مرشد / علي واجب /علي حرق الشيدر /علي زوار الفجر / على الثكالىٰ / علي الصراع / علي شرف النساء / علي بنات الصحافة / علي الوثائق / علي السرية / علي الملفات / علي الساخنة / علي محاكم الامن / علي الارواح / علي الإعدامات / علي تراب كابوتا / علي فرق الموت / علي سلخ / علي إذابة / علي سجن صبر / علي مدافن جحاف / علي حرق مجور / علي عيون مطيع / علي دم رُبيع / علي الاكاذيب /علي اباجهل/ علي بلال / علي شعبولة / علي نجوىٰ/علي سهير / علي فيفي/ علي جاكسون / علي زيرو/ علي حفرة / علي قعقعة / علي تُهَم / علي قضايا / علي محكمة/ علي دولي/ علي دولياً / علي قضبان // والبقية في الطريق !!!!]]-

435646
(( رياح التغيير ليست بغفوة وغفلة عما تصنعه البشرية من بُنيان بدون خلفية اجتماعية والرياح لاتسمع بل تُشاهد وشاهدك على ردم التراب فوق مخلوقات الله أحياءً وامواتاً وبسلاسل الاستقلال والرياح العاتية تنتظر محرمي أصقاع الارض من كل مِلَّة لتريهم فواجع الدهر والقبر والصراخ والبحث عن التوبة المُذابة بدموع الثكالىٰ وأنآت الخوف لِإحضار الغائب والمُغَيب المُذاب بصبر ومربط !! )) | (( علي ابووضاح ))
الخميس 09 يناير 2020
٠(( كلب في قبره ونصب تذكاري وَيُزار منذ قرن مَضَىٰ )) - وحكام الجنوب والشمال واقرانهم الاموات بدون قبور !! والاحياءَ بدون ذرة إحترام )) ٠٠(( وحروف المتنبي قليل في حقهم )) ٠٠ [[ قومٌ إذا مَسَّ النِعَالُ وجوههم ٠٠٠ شَكَتْ النِعالُ بِأي ذَنبٍ تُصفَعُ ]] =========================================================================== ٠٠[[ رفع القبعات واداء التحية !! ]] ل ( الكلب الياباني [ هاتشيكو ] ٠٠صاحبه استاذ جامعي في طوكيو، اعتاد مرافقته إلى محطة القطار عند ذهابه إلى العمل في عام 1924وكان دائما ينتظره فى المحطة فى ميعاد العودة ) ٠٠( انتظر الكلب كثيرا ولكن صاحبه لم يأتِ فى الموعد المحدد والكلب لم يبرح مكانه حيث توفى صاحبه بأزمة قلبية، في الجامعة ) ٠٠(حاول الجميع إزاحة الكلب من مكانه على المحطة، إلا أنه كان مُصرا على الانتظار فى المكان نفسه. ولمدة عشرة أعوام كاملة ) ٠٠(على أمل أن يعود صديقه من جديد، وبمرور السنوات تحول هذا الكلب بعد وفاته إلى أسطورة يابانية و كتبت الصحافة قصته، وقام المعلمون بتدريس قصة وفاء الكلب للطلاب )٠٠ (وفى العام 1934 سنة وفاة الكلب صنع النحات تاكيشي تمثالاً من البرونز [[للكلب هاتشيكو ]] ونصب التمثال أمام محطة القطار فى احتفال كبير ) ٠٠ (( كما تناول الفيلم الأمريكى ” Hachi: A Dog’s Tale “، قصة هذا الكلب الذى رسخ أيقونة الوفاء في اليابان ) ٠٠(( واصبح الانسان يبحث عن الكلاب للحراسة والوفاء وبدون مخصصات ))- =========================================================================== ٠٠{{ كلاب تركت خلفها أعمالاً جليلة وظلت في ذاكرة الانسان والتاريخ }} ٠٠(( قبل نصف قرن في بحر اسطنبول وقع طفلاً من مركب سياحي صغير )٠٠٠( وكان كلباً بقارب صغير نهض وسبح وانتشل الطفل وقطع بالخطأ خطاً معاكساً ووصل الى شاطئ الامان قاطعاً ستة اميال بحرية )٠٠٠( وضع الطفل على الرمال ومات من العناءِ والارهاق !!!؟؟؟ ) ٠٠٠(وبكت اسطنبول وتم دفن الكلب كالانسان واقامت بلدية المدينة نصباً عملاقاً تذكارياً للكلب الوفئ )٠٠٠( ويبلغ عمر الطفل اليوم خمسة وخمسين سنة٠٠ يذهب كل جمعة برفقة أولاده وبناته واحفاده الصغار لزيارة٠٠ الكلب ٠٠ونصب الكلب ٠٠ وضريح الكلب ٠٠وفاءً للكلب ٠٠ وحباً للكلب الوفئ٠٠ وتعليم اولاده ٠٠ عن وفاءَ الكلب ٠٠ وتدريس احفاده عن وفاءَ الكلب )٠٠٠ ((ومحاكاة إعلام العالم عن وفاءَ الانسان للكلب المقبور منذ نصف قرن تحت التراب لبيان القِيَّم الحيوانية لوفاءَ الحيوان للانسان وإسمه الكلب الوفئ الاوفىٰ من بعض البشر ))

435646
(( رياح التغيير ليست بغفوة وغفلة عما تصنعه البشرية من بُنيان بدون خلفية اجتماعية والرياح لاتسمع بل تُشاهد وشاهدك على ردم التراب فوق مخلوقات الله أحياءً وامواتاً وبسلاسل الاستقلال والرياح العاتية تنتظر محرمي أصقاع الارض من كل مِلَّة لتريهم فواجع الدهر والقبر والصراخ والبحث عن التوبة المُذابة بدموع الثكالىٰ وأنآت الخوف لِإحضار الغائب والمُغَيب المُذاب بصبر ومربط !! )) | (( علي ابووضاح ))
الخميس 09 يناير 2020
(( كلٍ يكتب ويتحدث ويُصرِح بمزاجه في بيته وعلى صفحات الصحف بمزاجه ومزاج القراءَ والناشر )) (( وعليه تقَبُّل النقد !! وإن كان ساخناً )) ((والتصريحات والمذكرات ليست مصداقية تاريخية وأزلية لتحاكي كلمات الانبياء والخلفاء والحكماء والعلماء وتقاس قيمتها بسرد ومصداقية الرآوي !!! )) {{ وعظماءَ ألاُمم الامُناءُ -شباب -وشيابٌ -أحياءٌ وامواتٌ -يظلون فوق وتحت التراب خالدون ويُزارُون لمصداقيتهم - }} ِ {{ ولا يخافون الدنيا والآخرة وعذاب القُربىٰ والقبر والبحث عن أشعة الشمس !! تحت جُنح الظلام كونهم ألأصل ولايُبَدِلون مِللهم والسنتهم واثوابهم والوانهم !!}} [[رُبَّ قَائل٠٠ ماضٍ ]] [[ ألمَاضِي لَيسَ حَجَرَاً٠٠ صَامِتَاً ٠٠٠ هو حَي كَانْ ٠٠ هو حَيٌ ألآن ٠٠]]

435646
(( رياح التغيير ليست بغفوة وغفلة عما تصنعه البشرية من بُنيان بدون خلفية اجتماعية والرياح لاتسمع بل تُشاهد وشاهدك على ردم التراب فوق مخلوقات الله أحياءً وامواتاً وبسلاسل الاستقلال والرياح العاتية تنتظر محرمي أصقاع الارض من كل مِلَّة لتريهم فواجع الدهر والقبر والصراخ والبحث عن التوبة المُذابة بدموع الثكالىٰ وأنآت الخوف لِإحضار الغائب والمُغَيب المُذاب بصبر ومربط !! )) | (( علي ابووضاح ))
الخميس 09 يناير 2020
( اليزابيت )(( مثال لِلإخلاص ))٠٠((حب الملكة اليزابيت لعدن - يفوق حب الشرعية والحكومة !!))٠٠((الوفود الرسمية الذي قدموا لتحية الملكة, اليزابيت بزيارتها لعدن في 27 إبريل 1954م وهم ممثلين عن محمية ومستعمرة عدن.  ))٠٠٠((استقلت الملكة سيارتها مع حاكم عدن في رحلة خاصة إلى مدينة المعلا وكريتر, ومرة أخرى تفاجاءَت الملكة بحشود كبيرة من أبناء عدن مصطفين في شوارعها ويحيون موكبها ٠٠٠وأثناء وجودها في مدينة كريتر زارت الملكة ملعب المدرج البلدي وكان في استقبالها جمع غفير, وحوالي 4000 ألف طالب من مدارس عدن قدموا لتحيتها ٠٠٠ زارت الملكة مستشفى الشعب في منطقة القطيع بكريتر )) =========================================================================== ((وعند عودتها من كريتر أصطف على طرفي الشارع جمع غفير من المُحيين وكان بينهم [[ 100 شاب من ذوي الإعاقة البصرية ]] جاءوا لتحية الملكة, وعند مشاهدتها ذلك المنظر حرصت الملكة شخصياً بأن تحييهم بنفسها وبدموعها !! وإدخال السرور على قلوبهم.   ))٠٠٠ ((وبعدها غادر الموكب الملكي إلى مدينة خورمكسر وزارت الملكة وحدة الطيران الملكي (RAF) في خورمكسر, و كانت المفاجأة العظيمة والهدية الكبرى  افتتاح الملكة إليزابيث مستشفى الملكة إليزابيث في خورمكسر .. هدية من صاحبة من الملكة إليزابيث إلى شعب عدن وكان تحفة معمارية ضخمة وأكبر مستشفى في الشرق الأوسط  و الجزيرة العربية))٠٠٠.  ((يحتوي مجمع المستشفى الضخم على سكن للأطباء والممرضات والممرضين العرب والبريطانيين والبريطانيات ))٠٠٠((وكان المستشفى مجهز بتكيف هواء مركزي ولأول مرة تستخدم هذه التقنية العالية والعالمية في المنطقة، وأجمل ما في هذا المستشفى التاريخي موقعه الجميل النادر, أمام ساحل أبين - خور مكسر )) =========================================================================== (( ثم توجه الموكب الملكي إلى مدينة الشيخ عثمان حيث حرص حاكم عدن السير توم هيكنبوتم على ترتيب حفل إستقبال خاص على شرف صاحبة الجلالة الملكة في بستان الشيخ عثمان, وفي عدن الصغرى, لتفقد المشروع الخاص بمصافي الزيت والمرسى الخاص به في البريقة ))٠٠٠   (( وبعد الإنتهاء أنطلق الموكب الملكي من خلال شوارع خورمكسر والمعلا إلى مدينة التواهي.  وفي المساء حرص المنظمون على إطلاق الألعاب النارية لتحية الملكة بمناسبة زيارتها لعدن وفرحاً بوجودها بينهم. )) ===========================================================================   ((أستمر برنامج الزيارة الملكية في يومه الأول حتى الساعة الرابعة والنصف صباحا, حيث كانت هناك العديد من الفعاليات العدنيةالتي رتب لها من قبل حكومة عدن, بمناسبة هذه الزيارة التاريخية.  جاءت الملكة بعد أن تولت عرش الإمبراطورية البريطانية في أول زيارتها إلى المستعمرات البريطانية ))٠٠. (( اختارت  الملكة إليزابيث زيارة عدن جوهرة التاج البريطاني, ٠٠٠وعند زيارة الملكة  لعدن أقيمت الحفلات وموائد الطعام المجانية في كل أنحاء عدن وصرفت رواتب وعلاوات لكل الناس  ووزعت الحلوى في الشوارع, ولم ترتاح مدينة عدن في ذلك اليوم ولم تقفل قلبها أمام أحد حتى بزوغ فجر اليوم التالي عندما غادرت الملكة وزوجها دوق ادنبره الأمير فيليب مطار عدن متجهين صوب أوغندا المحطة التالية في زيارتهما لدول الكومنولث.)) =========================================================================== ((وعند مغادرتها لمطار عدن الدولي أرسلت ببرقية إلى حاكم عدن قالت فيها: " أرجو توصيل تحياتي الحارة لأبناء عدن الطيبيين وكل القائمين على شؤون المستعمرة, لحسن الضيافة والاستقبال الرائع الذي منحونا إياه, وسنكون شاكرين لكم لو بلغتم شكرنا وتقديرنا لكل القائمين والمُنظمين والذين جعلوا منها زيارة تاريخية وناجحة"الى عدن ))٠٠٠ (( الاقتباس من كتاب الملكة اليزابيت - رحلات ملكية والترجمة كما وردت بالنص الانجليزي ومعذرة من الاختصار ))(( علي أبووضاح )) ((خاص لعدن الغد والنقل بإذن الناشر ))    

435646
(( رياح التغيير ليست بغفوة وغفلة عما تصنعه البشرية من بُنيان بدون خلفية اجتماعية والرياح لاتسمع بل تُشاهد وشاهدك على ردم التراب فوق مخلوقات الله أحياءً وامواتاً وبسلاسل الاستقلال والرياح العاتية تنتظر محرمي أصقاع الارض من كل مِلَّة لتريهم فواجع الدهر والقبر والصراخ والبحث عن التوبة المُذابة بدموع الثكالىٰ وأنآت الخوف لِإحضار الغائب والمُغَيب المُذاب بصبر ومربط !! )) | (( علي ابووضاح ))
الخميس 09 يناير 2020
[[ أبا سفيان بن صخر بن حرب ابو معاوية ٠٠ تحدث من جوار الكعبة بصوت عالٍ ضد النبؤة ثم اشهرإسلامه واستقبله رسول الله ( وأسسَ إبنه معاوية الدولة الاموية - مجرد أمثلة لمن اراد الولوج الى بلاط التاريخ !! )) ((و ابونواس الحسن الشاعر العباسي المولودقبل 1264 سنة ميلادية !!))٠٠ ((شهدت البصرة ميلاده ومن شاعر الخمر الى البلاط ثم البلاغة - وتُرجمت اقواله واشعاره الى كل لغات العالم -غادر الدنيا والدنيا تُمَجِد أعماله ٠٠)) =========================================================================== ٠٠ (( كم عمل ادبي وتاريخي ٠٠يتواجد في رفوف المكتبات ومكتبات االمدارس والجامعات ٠٠للذين جاءت بهم الظروف الموضوعيه لحكم اليمن شمالاً وجنوباً في الخمسين السنة الماضية ؟؟٠٠٠)) ٠٠٠(( حتىٰ التاريخ المعاصر يأبىٰ تسجيل تاريخ الذات للباحثين عن ذاتهم وسط غِمة الغفلة والغفوة ٠٠ ناهيك - عن المنجزات العظيمة ٠٠وكالات العلوم الصناعية والفضائية في ( مناخة- جبل صبر- جبل شمسان- جحاف وألماثلة للعيان لمآثر حكام اليمن ))- =========================================================================== ((الطيور في السماء تتزاوج وتبني بيوتاً من القش للقادم من البيضة وتطعمه امه وتعلمه الطيران وتكبر الذكور والاناث وَكُلٍ يكتسب الخبرة من الآخر بدون خطابات رنانة وكذابة !! ويتكاثرون بدون حروب وإبادة ويتغنى بهم البشر وبجمالهم ولايعاشرون بقية الحيوانات حفاظاً على خصوصياتهم وانجازاتهم الوطنية بين السماء والارض !!! ))

435646
(( رياح التغيير ليست بغفوة وغفلة عما تصنعه البشرية من بُنيان بدون خلفية اجتماعية والرياح لاتسمع بل تُشاهد وشاهدك على ردم التراب فوق مخلوقات الله أحياءً وامواتاً وبسلاسل الاستقلال والرياح العاتية تنتظر محرمي أصقاع الارض من كل مِلَّة لتريهم فواجع الدهر والقبر والصراخ والبحث عن التوبة المُذابة بدموع الثكالىٰ وأنآت الخوف لِإحضار الغائب والمُغَيب المُذاب بصبر ومربط !! )) | (( علي ابووضاح ))
الخميس 09 يناير 2020
كوريا(( مجرد مثال للاخلاص والامانة ))٠٠٠[[ نجاح تجربة كوريا القضاء على اللصوص والفاسدين ]]٠٠٠ ((تعد كوريا الجنوبية مثالاً حياً وقصة واقعية لنجاح أمة، وتحولها من شعوب محطمة إلى إحدى كبريات الدول الصناعية في العالم. فبعد أن أنهكتها الحرب العالمية الثانية، والحروب ألاهلية الداخلية - أنتهت بانقسامها إلى كوريتين شمالية وجنوبية ))٠٠٠ (( ولم يكن لها أي وجود بين أفضل 100 دولة في العالم.)) =========================================================================== ((وأصبحت من أفضل 10 دول في العالم في الصادرات بما يزيد على 560 مليار دولار سنوياً ٠٠ وتمكنت كوريا من التغييرات الجذرية على النطاق التعليمي والتجاري والاقتصادي والصناعي ومشاركة جميع الاطياف بعيداً عن الخصوصية المقيتة والحزبية الضّيقَة !!))٠٠٠ ((- وبذرات التطور الصناعي في كوريا الجنوبية هي إنشاءَ وزارات للعلوم والتكنولوجيا ومكافحة الفاسدين والابتعاد عن الخطابات الرنانة والتسؤل الدولي!! ))٠٠٠(( وفي السبعينات تولت الوزارات نقل العلوم والتقنيات من دول العالم إلى كوريا بجهود أبناءها في الداخل والخارج وتولت مراكز الأبحاث الحكومية هذه المهمة لتتمكن من اختيار أفضل الشباب والشابات والتقنيات العلمية والعالمية للولوج الى النهضة العامة )) =========================================================================== (( وبحلول التسعينات، أدركت أهمية عنصر البحث عن النهضة الاقتصادية للصناعات الكورية ))٠٠٠ (( وكانت شفافية وثقة الحكومة بالمشاركة الشعبية بدون تحيُز واستعلاء وإستغلال عاملاً مساعداً للنهضة ))٠٠٠(( وتحول إلى بلد يتصدر الدول الصناعية في العالم. فكيف لشعب أن يأخذه اليأس من اقتصاد بلاده بعد التأمل في المثال الكوري الناجح وابجدياته الاخلاص وكما قال قائدهم اللصوص يعيقون التقدم ومكانهم بطون الكلاب ؟؟ ))

435646
( التعليق رقم [ 2 ] مرسل من نجيب قحطان الشعبي )) (( انتحل اسمي الثلاثي الله يهديه ويسامحه )) | علي القاضي
الخميس 09 يناير 2020
(( المفروض ان يجعل باب الدعاء مفتوحاً لوالديه ))٠٠٠(( والدعاء بالرحمة والمغفرة ))٠٠٠(( بدلاً من ردة الفعل المعاكس ))٠٠٠ (( وبوابة وصفحات " عدن الغد " مفتوحة للاشادات بالاعمال الانسانية والوطنية للاجيال السابقة الراحلة والحاضرة ))٠٠ (( بدلاً من إذكاء ابواب الفتن بين قراء الموقع الرائع بروعة اصحابه واصحابهم الكتاب والقراء - اكرر انتحال اسماء الغير مخالفة اخلاقية اكثر من قانونية واذا - لزِم الامر - للغيرة والغرور - باب الناظرات مفتوح ومجاناً واهلاً بنجيب وغيره وعنواني بالموقع وليس تحدي ولكن تفاخر بالمكانة الادبية والقانونية والاخلاقية )) وشكراً عدن الغد وعفواً الاستاذ علي ناصر محمد ))

435646
(( رغم العلاقة الاسرية الحميمة !!)) | (( امآل الشعيبي ))
الخميس 09 يناير 2020
(( للاسف نجيب قحطان الشعبي لايزال يحلم بالارث الوطني المِبتدل منذ نصف قرن في ظل غبار الزمن وبدلاً من الترحم على أمواته وزيا رة قبورهم واترحم على روحه أيضاً وطلب المغفرة من الخالق لمخالفته قواعد الدين الخنيف والتشبه بالناس والمتاجرة باعراضه كونه لايعمل ولا بقبض راتباً فقط من التعريص الاسري - ويبحث عن كشف غطاء المستور متصوراً نفسه بطلا قومياًً لخولات الحركيين وعراصات الصبيحة والشعيب !! ))(( وأعتذر للقراء الكرام والسبب صاحب العلاقة !! )) الأربعاء 25 ديسمبر 2019 (( الاستاذ / علي سنان القاضي )) | (( المهجر ))[[ مختارات وشذرات-من كتاب - نجيب-نجيبة قحطان الشعبي -عروسة الصف - خريج سجون النساء في القاهرة }} - من- ( 68 - 1974 م )[[ الباب -الاول ]] (( نجيب قحطان الشعبي - الوكيل الحصري للرِجل الخامس لحمير الشعيب المبتورة والمحنطة بضمان الاستخدام في دار نجيب قحطان الشعبي -للضيافة الليلية والأعمار - من ( 16- 46) للتجربة الاتصال ٠٠والرقم على الباب - أمل قحطان الشعبي-- أماني نجيب قحطان الشعبي- الدفع بالعملات الغير يمنية على مدار الساعة واليوم والاسبوع والشهر والسنة لحاجتنا للمال - الشمالييون جمدوا راتبنا والجنوبييون ألغوا راتب ابونا لزواج اُمنا حارس البنايةالمصري في القاهرة !===========================================================================([[ الفصل - ألأول ]])نجيبة قحطان الشعبي }}[[ دائماً ينتحل اسمي اينما تواجدت على الاوراق أو في ندوة أوتأليف ليست غيرة أدبية وثقافية - فقط الاحساس بتملك الاستقلال الصفعة- ويدفعنا لتناولة وتعريته كوني الوحيد املك وثائق اسرارة ]] {{ اهلاً نجيب قحطان الفارسي حفيد الهندية البنغالية -حزرا -بيحم العاملة في بيت لقمان ثم غادرت واحضرها عبد اللطيف -زوجة -وانجبت فيصل عبداللطيف الشعبي وشقيقته لاحقاً اُم نجيب ) (بعد زواج قحطان من شقيقة فيصل الشعبي ) ( منحه مدير البعثات نجيب مُنور الفارسي بعثة دراسية للسودان لسنتين فقط ( زراعة - بدون ثانوية علمي) ليصبح مرشد زراعي فقط -ويروج نجيب بإن والده مهندس زراعي - !! }} {{والدراسة سنتان بالتواصل (1952 — 1954 ) وترك قحطان الزوجة امانة عند الاستاذنجيب مُنور الفارسي }} {{وبقية الاسرةبطريق الصبيحة فقراء يبيعون القهوة والفدرة في النهار وفي الليل قطاع طرق واستقبال التجاربالبيت !!؟؟ }} ===========================================================================([[ الفصل- الثاني ]]) قحطان الشعبي في السودان ( من 1952 — 1954 ) ( بمنحة لدراسة الارشاد الزراعي ووضع زوجتة امانة لدىٰ رئيس البعثات الدراسية ( نجيب مُنور الفارسي ) ( وبعد مرور عام علم بانجاب زوجته طفلاً بالمراسلة ) (عام 1953 )واطلق قحطان على ابن زوجتة الهنديةالبنغالية )((حسب كتاب الباحث اليمني /علي القبرصي )) إسم نجيب - مكافآة لرئيس البعثات نجيب مُنور الفارسي لتمثيلة في البيت في غيابة وتأدية الواجب كمبادرة جماهيرية وصورته تشبة نجيب قحطان ومعلقة ضمن صور المدراء بدائرة الامتحانات بخور مكسر }} ((ضمن الطلاب الدارسين ابن امان وصدقة - لاحقاً طبيب )) [[ وصدح أبن أمان وحفظ صاحب رائعة (وإسلاماه )باكثير - صدح الابيات الممنوعة من النشر - وحصلت على الصَدّح الرائع واعتذر للاموات من التسريب والنشَر ]] (١)(( وما ٠٠ ادراكَ يا هذا ٠٠٠ هل فتنة الدنيا )) (٢)(( مالي٠٠ أراكَ راضٍ ٠٠٠ وغير راضٍ ياهذا ))(٣) ((فنون وتعليم وافراح٠٠٠جنون واتراح واحزان))(٤) ((يشدوا الشعبي الأفآق٠٠٠ ويعانق الشعبي الأهآت ))(٥) (( أهلاً مولوداً بالرحاب٠٠٠أهلاً مولوداً بالترحاب )) (٦)(( الصَدَقَة صَدَّقَ وصَادَقَ٠٠٠ والقَلَمَ وَثَقَ ألعَهَرَ )) (٧)(( الشعبي دَمَعَ وَجَزَعْ ٠٠٠والفارسي أفترسَ ألصُبّيحِيِّة )) (٨)(( ولكل دابة لقيطَ٠٠٠ وَلَقِيط قَحطَان نَجِيبٌ)) (٩)(( نَواحُ الّليِلُ وَلَدٌ ٠٠٠ وَنَوَاحُ النهار عَارُ )) (١٠)((غَابَا قَحطَان والفارسي٠٠٠وَظَلَّ اللَّقِيطَ نَجِيبُ))- ===========================================================================([[ الفصل -الثالث]]) -إلى نجيب قحطان الشعبي : ان لم تتوقف من إنتحال اسمي تحت مواد ماسخة ومُبتدلة !! ساعود بعد انقطاع طويل لتعريتك واسرتك وسانشر ابواب من مؤلفاتي المرتبطة بتاريخ اسرتكم في عدن الغد ( بشكل اعداد )وطلبتك ان تناظرنا في اي موقع او محطة - رفضت !!( المؤلفات انتهيت من تلقيحها) ( الاول ) (( نجيب قحطان ٠٠ نجيبة عروسة الصف في القاهرة )) ( الثاني ) (( قحطان الشعبي راكعاً للتاج البريطاني ! وميتاً ذليلاً خلف قضبان الاستقلال !)) ( الثالث) (( عدن عين اليمن - الوثائق الدولية من الاحتلال إلى الاستقلال- باللغتين - ثلاثة أجزاء ( 2400 ) صفحة ))( الرابع ) ((صراع وموت الرفاق بجنوب اليمن )) ( الخامس ) (( اسرار آل شعبي) = سفر قحطان للسودان لسنتين وتولي ()الاستاذ/ نجيب مُنور الفارسي مدير البعثات والتعليم بعدن متابعة الاسرة وبارك قحطان قدوم المولود الاول بغيابه سنتان ومكافآة نجيب الفارسي بتسمية المولود " نجيب قحطان " () (الزوجة الاولى وقصتها مع الشيخ شايف ؟؟؟ () ( الاخت بصنعاء بولاية (٠٠٠ ) !!() تفاصيل قصة عشة فيصل الشعبي -ونجيب قحطان الشعبي -والأبي- والميوني - في الخيسة!!) (( حبس نجيب بسجن النساء بالقاهرة كما ورد بكتاب البيضاني )) زيارة تمثال الملكة فيكتوريا - في التواهي بعدن - عدم زيارة قبر قحطان الشعبي بسبب لسان اللقيط نجيب قحطان )) =========================================================================== ([[ الفصل الرابع ]])(( عروسة الصف خريجة سجون النساء بالقاهرة - نجيب قحطان الشعبي- عراص الكتروني عن بُعد- التجربة والواقع عن قُرب -بالتوارث وظائف قُطاع الطرق بالصبيحة (بشهادة اُكتوبر ونوفمبر )( وبشعار قحطان الشهير - ولاتزال الايادي تلعب من الخلف ) مسكين- مات -ولايعرف ان إبنه طور اللعب من الاصابع الى رِجل الحمار الخامسة !! والمحنطة !! لكثرة النواعم في البيت مطلقات وبدون زواج وتتويجاً لشعارات القوقعيين المُبتدلة إنتاج اُكتوبر ونوفمبر !! اللعينان !! )) وكعادة نجيب قحطان ينسب المواد الثقافية و الفنية و التاريخية و غيرها لأبيه قحطان و خاله فيصل الشعبي ولنفسه .. ليصبح مادة خصبة للنقد و التعرية .. و عودة للوثائق المحفوظة للتذكير فقط ...... الاسقاط اللغوي واضح بكتابات نجيب بأسماء مستعارة من خلال تأثره بجدته ( والدة والدته ) (حزرا بيجم البنغالية) ( هاجر الشعبي فيما بعد ) المقهويه بطريق الصبيحة القبيطة و تركت إرثها من شعرها الطويل لابنها فيصل عبد اللطيف الشعبي خال نجيب ... حيث اشتغل أفراد الأسرة ببيع القهوة و الحطب للسائقين و يحملون لقب قطاع الطرق و نسال نجيب قحطان الشعبي - لماذا لا تتابع قضية إخوانك الغير أشقاء من أمك من زوجها المصري بعد طلاقها الشرعي من المسجون خلف قضبان الاستقلال -المجنون المرحوم قحطان الشعبي بمعرفة مكاوي وكاتب المادة وبن عزب و العرجي في القاهرة خاصة بعد وفاة عمك المصري زوج أمك عتريس الكفراوي حارس البناية بالدقي و يعمل إخوانك من أمك الأول حارس بناية و الثاني كمساري بالنهار و بلطجي بالليل و البنت زهرة نادلة بملهى يوسف القبطي بالدقي ... ذلك افضل من التشهير بخلق الله و بالمواقع و الصحف الإلكترونية ، لنا لقاء وثائقي قريباً على صدر موقع عدن الغد المميز و المواقع الأخرى و التي ترفض سلوكياتك الكتابية القذرة و أتحداك عبر هذا الموقع أن تبرز صورتي الشهادة الجامعية و الماجستير ( لا تنسى لقبك السابق في القاهرة - عروسة الصف (( ووردت قصة إلقاء القبض على نجيب قحطان الشعبي بالملابس النسائية و ثلاث طالبات بالملابس الرجالية في القاهرة عام 1968 بصفحة 167 بكتاب أربعون سنة عسكرية للواء عبد المنعم الدمياطي )) و حصل على لقب عروسة الصف بامتياز و ظل طيلة حياته يتسول لقمة العيش و أسرته أيضاً و يتسكع بشوارع القاهرة و يقف امام أبواب البعثات (...) و كذا أفراد أسرته وشقيقته في صنعاء يقفون امام الأبواب مساءً و خلفها ليلاً ؟؟!! =========================================================================== و يدعي اليوم العلم و الشرف الضائع !!- و الوطنية لا تُورث و الكرامة المهدورة المتعلقة بالشرف و الاسرة و العائلة لا يمكن إعادتها او تغطيتها بإذكاء الفتن !!للهروب من الواقع الأسري الأليم مع استمرار التكسب من تعدد الزوجات والاخوات والبنات بدليل الاسترخاء بالحياة بدون عمل )) فقط من اللحم الابيض حتى قسم الصحة رصد واقعة غريبة امام سكنه وتتكرر شهرياً العثور على حمار نافق قرب حاوية القمامة( مبتور رجله الخامسة )وكشفت الات التصوير الخاصة إن الفاعل والمتهم المدعوا ( نجيب قحطان) المشهور - عروسة الصف بالقاهرة ===========================================================================(( الفصل )) ([[ الخامس ]]) ((أراد نجيب ان يكون افلاطون السيسبان مرتع القوقعيين بشهادة سعيد الإبي و الميوني و فيصل الشعبي والخامري زمن التعريص بالقضية ..!!! )).. و لم يعالج قضية لغته العربية المسروقة و الناقصة و المصبوبة بسلاسل الجهل و البلادة المتحجرتين و يدّعي العلم و هو وبش الزمن الرخيص و ابن أحراش و أزقة و عشيش عدن و ضواحيها ... و قال فيه أبا نواس البصري ( ما نفع الهوى في كُ... هوىٰ ) اما الشاعر المرهف ابن أمان قال فيه ( ما هذا يا هذا ) قصيدة لم تكتب .. حين ذلف الى عشة فيصل الشعبي في الحسوة اثناء تعطل مركبته و شاهد المبطوحان فيصل و ابن شقيقته نجيب قحطان الشعبي (٠٠٠) و يدلكهما الإبي و الميوني .. و بمستشفى المعادي في القاهرة قال با كثير لابن أمان قصيدة أيضاً لم تكتب .. (( فضل النبات في .........البنات )) و رد بن أمان من على سرير العلاج ( ما هذا يا هذا ) قصيدتان شعبيتان كلماتهما مبتذلة للغاية لم توثق شعرياً سمعهما ابن القاضي حين كان طالباً بالثانوية و مرافقاً لعمه بمستشفى المعادي بحضور الدكتور ابن البار و عبدالملك كوكني و مذيعة سابقة بتلفزيون عدن ... الكلمات تتناسب و ثقافة نجيب الهابطة و سلوكه الساقط أخلاقياً و ثقافياً ... بعنوان[[ ما هذا يا هذا]]{١} (( هاك ماك يا هذا .. مالي أراك مفزوعاً )) {٢}((هاك ماك يا هذا .. مالي أراك مبطوحاً )){٣} (( هاكَ ماكَ يانجيبَ ٠٠٠ مالي اراكَ منكوساً )) {٤} ((هاكَ ماكَ wيانجيب٠٠٠ مالي اراكَ مفلوخاً )){٥}((هاكَ ماكَ يانجيبَ٠٠٠ مالي اراكَ مَشدُوداً )) {٦} (( آه مِنك وآه مِنكُم٠٠٠ رَجُلَان فوق وَتَحَتْ)){٧}((لَوْ طَعَمَ النيا؟؟٠٠٠ لِذَة المَنيو؟؟ لَأنتَا؟؟ ))[[ هدية بدون إحترام لنجيبة قحطان الشعبي طرزان الظلام ونملة تحت اقدام علي القاضي ! ]] [[والتحدي قائم باشراف عدن الغد ]] [[ ان تناورنا ثقافياً / ادبياً / تاريخياً/ اعلامياً/ قانونياً / لا أهاب امثالك- أنتَ وابيك وعمك واسرتك مجتمِعيِين - ]] ===========================================================================([[ الفصل السادِس ]]) [{ شذرات من كتاب نجيب - نجيبة قحطان الشعبي - عروسة الصف - والقامة اللَّيِنَّة ألقَّدْألراقِصَّة بالمُعَدِيَات بالقاهرة }] تصريح (ابنة قحطان الشعبي ) شقيقة نجيب قحطان - قالت هو إبن ابي بالمراسلة كون الوالد يؤمن بالشراكة الاممية وتبادل الزوجات والازواج لضرورة المرحلة التعليمية والبحث عن الشهرة زمن التحريك والتعريص الصبيحي على حساب كرامة الزوجة والاولاد والبنات مقابل الوصول للكرسي المثقوب !! كما ذكر همفري تريفليان وأكد شاكلتون لقحطان اذا ظليت خَوَلَاً وعراصاً كسبت الارض وقت الانبطاح والزوجة اذاعلمتها الانبطاح سوف تحمل من الخلف (نَجُوب ) ((مثلما حملت من الامام نجيبة !!ونجيب !! كونها زوجة مُهَرِج في سبيل الرفعة ورفع الرجلين للصبيحية المقهوية اُم نجيب- نجيبة وشد الفخدين لنجيب )) !!كما قال امان في نثرية رائعة (( الخال / فيصل عبداللطيف الشعبي ياكل المعصوب مع بيضاته وينافسه ابن اخته نجيب قحطان بالمص والاكل كونه ابن فارسي بالواقع -وابرق قبل ايام من القبر ٠٠ امان قائلاً : انتبهوا من امراض المناعة المكتسبة !!(الملازمة لنجيب قحطان )وسبب هروب الزوجة الاولى والتجاء الثانية لمتعهد التوصيل العاجل مُسرع ابن الخبتي وصاحب العصير الوطني في بستان الكمسري !!نعود للاعلان ( عن افتتاح الخدمات الصباحية الى جانب الليلية بدعم سخي من اخي نجيب بالمراسلة ) ((حيث اشترى لنا سيارة فان كبيرة معدلة بسرير وحمام وشبكة تصوير لبيع الافلام الواقعية بصنعاء واشترط لعمل زوجته الهاربة من المتعهد بالكمسري عدم ذكر اسم ( نجيب قحطان )وتحويل 50% من ايرادات العمل لحساب نجيب قحطان في البنك (٠٠٠) فرع عدن ))(( ملفك يانجيبة الشعبي ملون بكل الالوان بِأدبيات الزمن القذر والشطحات على حساب كرامتكم ولاتنسىٰ بِأن والدك البيلوچي - نجيب مُنَوَر الفارسي)) ((و مدرسة شقيقتك الخاصة بصنعاء اصبحت نادي ليلي!! لمن يدفع بالدولار !! وزوجتك أم قحطان المطلقة والاخرى الجديدة امتهنن المهنة بتوجيهاتك ياعروسة الصف بالقاهرة )) ((رسالة امل شقيقتك بمكتبي في أسطنبول [ عبر الواتساب] تستتعطفني ان اتوقف من نشر فضائح عائلة قَحطَان الشعبي !! وقالت انتظر قريباً - ياأبا وضاح سيموت المريض أخونا بِألمُرَاسَلَّة - واذهب الى قبره وتبول عليه لتشفي غليلك وارجوك لاتنشر قضية الحمير الموجوده في بيته واصبحت موضة وزاد سعرها كونها بخمس أرجل واخي نجيب وزوجته الثالثة يتنافسان ويتشاجران دائماًعلى الرجل الخامس للحمار والمُحَنَطَة !!)) [[ بشهادة الجيران وعمال النظافة !! ]]================= =========================================================([[ الفصل السابع-أ- ]]) ( نجيب قحطان الشعبي - نجيبة قحطان - عروسة الصف بالقاهرة / الانسان يتعلم ويعمل والحيوانات ايضاً تعمل لتاكل - ونجيب تربىٰ بشوارع الصبيحة و عدن وصنعاء والقاهرة وخريج السجون النسائية والمثلية بالقاهرة وسلوكياته الشادة !!كانت مصدر دخل جيد لنجيب قحطان الشعبي !!واصبح كبيراً ثم عجوزاً - وانتقل الى التعريص الاسري - من منكم شاهد نجيب يعمل وينتج ويكسب !؟؟؟ فقط رقص في المعديات المصرية على النيل ثم في الغرف المُغلقة واليوم في ببت الاسرة !!!استيراد وتصدير بين عدن وصنعاء!! ويرددون ابونا قحطان عراص اكتوبر - وقواد نوفمبر - وخالنا فيصل عراص التاج آخر الليل وجاب الاستقلال الناجز من ذيله!!! ([[ الفصل السابع - ب- ]]) ===========================================================================تصريح (ابنة قحطان الشعبي ) شقيقة نجيب قحطان - قالت هو إبن ابي بالمراسلة كون الوالد يؤمن بالشراكة الاممية وتبادل الزوجات والازواج لضرورة المرحلة التعليمية والبحث عن الشهرة زمن التحريك والتعريص الصبيحي على حساب كرامة الزوجة والاولاد والبنات مقابل الوصول للكرسي المثقوب !! كما ذكر همفري - تريفليان وأكد شاكلتون لقحطان اذا ظليت خَوَلَاً وعراصاً كسبت الارض وقت الانبطاح والزوجة اذاعلمتها الانبطاح سوف تحمل من الخلف (نَجُوب ) مثلما حملت من الامام نجيبة !!ونجيب !! كونها زوجة مجاهد في سبيل الرفعة ورفع الرجلين للصبيحية المقهوية وشد الفخدين لنجيب !!كما قال امان في نثرية رائعة (( الخال / فيصل عبداللطيف الشعبي ياكل المعصوب مع بيضاته وينافسه ابن اخته نجيب قحطان بالمص والاكل كونه ابن فارسي بالمراسلةوابرق قبل ايام من القبر ٠٠ امان قائلاً انتبهوا من امراض المناعة المكتسبة !!(الملازمة لنجيب قحطان )وسبب هروب الزوجة الاولى والتجاء الثانية لمتعهد التوصيل العاجل مُسرع ابن الخبتي وصاحب تمباكي !!نعود للاعلان ( عن افتتاح الخدمات الصباحية الى جانب الليلية بدعم سخي من اخي نجيب بالمراسلة ) (حيث اشترى لنا سيارة كبيرة معدلة بسرير وحمام وشبكة تصوير لبيع الافلام الواقعية بصنعاء واشترط لعمل زوجته الهاربة من المتعهد بالكمسري عدم ذكر اسمه ( نجيب قحطان )وتحويل 50% من ايرادات العمل لحساب نجيب قحطان في البنك (٠٠٠) ( انتظريانجيب ملفك ملون بكل الالوان والبادئ اظلم لِأنك ليس ابن قحطان بل ابن الفارسي نجيب ( اما مدرسة اختك الخاصة بصنعاء اصبحت نادي ليلي!! لمن يدفع بالدولار !! وزوجتك أم قحطان المطلقة والاخرى الجديدة امتهنن المهنة بتوجيهات نجيب عروسة الصف بالقاهرة () رسالة امل شقيقتك بمكتبي في القاهرة [ واتساب] تستتعطفني ان اتوقف من نشر فضائح عائلة قحطان وقالت انتظر قريباً سيموت اخونا بالمراسلة واذهب الى قبره وتبول عليه لتشفي غليلك وارجوك لاتنشر قضية الحمير الموجوده في بيته واصبحت موضة وزاد سعرها كونها بخمس أرجل واخي نجيب وزوجته يتنافسان ويتشاجران على الرجل الخامس للحمار !!))=========================================================================== ([[ الفصل الثامن ]])(( نجيب- نجيبة - عروسة الصف بالقاهرة ملفك اسود لست ابن قحطان الشعبي !!٠٠ بل ابن الاستاذ / نجيب مُنور الفارسي مدير اليعثات في عدن- (( و مدرسة اُختك أمل قحطان الشعبي -الخاصة بصنعاء -اصبحت نادي ليلي!! لمن يدفع بالدولار !! ))٠٠ ((وزوجتك أم قحطان المطلقة والاخرى الجديدة امتهنن المهنة الليلية بتوجيهات نجيب عروسة الصف بالقاهرة تحت بند كلنا متساوون )) ((رسالة أمل - شقيقتك - بمكتبي في أسطنبول عبر [ الواتساب] تستتعطفني ان اتوقف من نشر فضائح العائلة!! بنات وحفيدات قحطان الشعبي !!! بسبب العراص اخونا بالمراسلة !! من نجيب الفارسي صديق أبونا حين ارسله للدراسة في السودان سنتان متواصلة وانجبت امنانجيب تيمناً بالاب البيلوچي نجيب منور الفارسي ! وقالت أمل قحطان الشعبي انتظر - قريباً سيموت اخونا بالمراسلة كونه مصاباً بمرض جنسي خطير !!واذهب الى قبره وتبول عليه لتشفي غليلك وارجوك لاتنشر قضية الحمير الموجوده في بيته واصبحت موضة وزاد سعرها كونها بخمس أرجل واخي نجيب قحطان وزوجتيه يتنافسون ويتشاجرون يومياً على الرجل الخامس للحمار !!)) (( وقال أخي بالمراسلة نجيب انا شاطر !! مثل بابا قحطان الشعبي !! قطعت رجل الحمار الخامسة وحشيتها بمواد لاصقة وحنطها لتؤدي الواجب الرجولي وجثة الحمار قرب برميل القمامة ))!! [[ رواد إستقلال نوفمبر الناجز خولات ]] {{ بشهادة أنفسهم من اين سيأتِ الخير للبلاد والعباد ؟؟؟ }} ا =========================================================================== ([[ الفصل التاسع ]]) (( الاسقاط اللغوي واضح بكتابات نجيب بأسماء مستعارة من خلال تأثره بجدته ( والدة والدته - حزرا بيجم البنغالية -هاجرة الشعبي فيما بعد ) (المقهويه بطريق الصبيحة القبيطة ) ( حيث اشتغل أفراد الأسرة ببيع القهوة و الحطب للسائقين و يحملون لقب قطاع الطرق و نسال نجيب لماذا لا تتابع قضية إخوانك الغير أشقاء من أمك من زوجها المصري بعد طلاقها الشرعي من المسجون خلف قضبان الاستقلال الناجز !! المجنون المرحوم قحطان بمعرفة مكاوي بن عزب و العرجي و فانوسة في القاهرة خاصة بعد وفاة عمك المصري زوج أمك عتريس الكفراوي حارس البناية بالدقي ) (و يعمل إخوانك من أمك الأول حارس بناية و الثاني كمساري بالنهار و بلطجي بالليل و البنت زهرة نادلة بملهى يوسف القبطي بالدقي )٠٠ (و أتحداك ٠٠ أن تبرز صورتي الشهادة الجامعية و الماجستير ٠٠لم تذهب للمدارس تربية شوارع ومراقص القاهرة) ( لا تنسى لقبك السابق في القاهرة - عروسة الصف ) (( ووردت قصة إلقاء القبض على نجيب قحطان الشعبي بالملابس النسائية و ثلاث طالبات بالملابس الرجالية في القاهرة عام ١٩٦٧ بصفحة ١٦٧ بكتاب أربعون سنة عسكرية للواء عبد المنعم الدمياطي - مكتبة الجيل الجديد)) (و حصل على لقب عروسة الصف بامتياز و ظل طيلة حياته يتسول لقمة العيش و أسرته أيضاً و يتسكع بشوارع القاهرة و يقف امام أبواب البعثات (...) و كذا أفراد أسرته في صنعاء يقفون امام الأبواب مساءً و خلفها ليلاً للإنبطاح والتكسب الحلال وفقاً لنظرية استقلال قحطان الناجز الدموي ؟؟!! و يدعي اليوم العلم و الشرف الضائع !!- و الكرامة المهدورة المتعلقة بالشرف و الاسرة و العائلة لا يمكن إعادتها او تغطيتها بإذكاء الفتن للهروب من الواقع الأسري الأليم مع استمرار التكسب من تعدد الزوجات والاخوات والبنات بدليل الاسترخاء بالحياة بدون عمل )) ((فقط من اللحم الابيض الشعيبي - حتى قسم الصحة رصد واقعة غريبة امام سكن نجيب قحطان وزوجتبه وبناته واختيه- شهرياً العثور على حمار نافق قرب حاوية القمامة (مبتور رجله الخامسة) وكشفت الات التصوير إن المتهم نجيب قحطان وكافة العناصر النسائية في البيت تحت شعار القوقعيين المبادرات الجماهيرية واجب !! )) =========================================================================== ([[ الفصل العاشر ]]) (( واتساب من قبر قحطان لإبنه نجيب الممحون!! )) يا نجيب يا ابني لا تلهث خلف السراب و لن تصل .. بسبب مرضك و قرب أجلك .. ابن القاضي ٠٠( قتلنا شقيقه الاكاديمي جميل سنان القاضي ايضاً النقابيان والده وعمه ) قال لسانك مثل عانتك قذرة و أقذر من وجه ابيك القبيح .. نحن نتألم من مواجع الكلمات في القبر .. تمثال الملكة فيكتوريا في التواهي يزوره المئات يومياً و نفتقر لزيارة واحدة فقط لقراءة الفاتحة فوق قبرنا .. بسببك و لسانك !! ابن القاضي!! يزور عدن و قبرنا أربعة مرات سنوياً و برفقة كلب بكل زيارة يملأ جوفه بالماء و يتركه يتبول فوق قبرنا ليموت جوعاً مربوطاً لتأتي جيفة الكلب الى قاع قبرنا و هكذا يتكرر المشهد اربع مرات سنوياً و منذ عشر سنوات .. الناس يا نجيب تداعب و تطبب الحيوانات و لا تجد من يداعبك و يطببك حتى بالكلمة الزينة و الدعوة لنا بالرحمة و المغفرة ..فضحت نفسك بقتل الحمير !!! لو عدت للدنيا لتبرأت منك مثلما تبرأت أمك من ابيك بحياته و المسجون خلف قضبان الاستقلال لمدة ١٢ سنة و متّ ذليلاً مهاناً مريضاً مجنوناً لزواج أمك من حارس البناية المصري في القاهرة ( عتريس الكفراوي ) .. زفير و شهيق الايام يا نجيب يذهبان مع الزمن كما ذهبت الايام و لن تعود و ان قلت للزمان ارجع يا زمان .. و تباً للمهجنين اصحاب علامة الجيفة الفطرية يا جاهل ( والدك مقبرة القطيع المظلمة بظلام انقطاع الذكر و دعوة الولد الصالح يا طالح !! )) =========================================================================== ([[ الفصل الحادي عشر ]]) (( برقيات من قبر قحطان الشعبي)) ((( البرقية الاولى ))) تركتك يا نجيب في الدنيا قبل ثمانية وثلاثين سنة وتربو اليوم في نهاية العقد السادس .. اتابع قلمك المبتذل من جهنم .. و قضينا نصف عمرنا في السجون العربية و اليمنية بسبب السرقة و الخيانة .. لا تتلون بقلمك و بأسماء خلق الله لإذكاء الفتنة بكتابات غير حصيفة و تتشدق بالمعارف و لاتزال جاهلاً و الجميع و نحن في القبر نعرف هدفك .. لاتزال لغتك العربية ضعيفة للغاية لتأثرك بجدتك الهندية بنت بيجم ( حزرا - هاجرا ) و هذه قضية جدك عبد اللطيف الشعبي حين أحضرها من الهند البنغالية و دفعها للعمل حطابة ثم مقهوية بطريق الصبيحة - القبيطة .. و كانت تتوسل و تتسول لقمة عيشها لتطعم ابنتها ( أمك ) مثلك اليوم و إخوانك و أبنائك و غداً احفادك لا تعملون و تأكلون السحت =========================================================================== ((( البرقية الثانية ))) يا نجيب يا ابني لا تلهث خلف السراب و لن تصل .. بسبب مرضك و قرب أجلك ..(ابن القاضي) قال لسانك مثل عانتك قذرة و أقذر من وجه ابيك القبيح .. نحن نتألم من مواجع الكلمات في القبر .. تمثال الملكة فيكتوريا في التواهي يزوره المئات يومياً و نفتقر لزيارة واحدة فقط لقراءة الفاتحة فوق قبرنا .. بسببك و لسانك !! (ابن القاضي) يزور عدن و قبرنا أربعة مرات سنوياً و برفقة كلب بكل زيارة يملأ جوفه بالماء و يتركه يتبول فوق قبرنا ليموت جوعاً مربوطاً لتأتِ جيفة الكلب الى قاع قبرنا و هكذا يتكرر المشهد اربع مرات سنوياً و منذ خمسةعشر سنة .. الناس يا نجيب تداعب الحيوانات و لا تجد من يداعبك حتى بالكلمة الزينة و الدعوة لنا بالرحمة و المغفرة .. و لو عدت للدنيا لتبرأت منك مثلما تبرأت أمك من ابيك بحياته و المسجون خلف قضبان الاستقلال لمدة ١٢ سنة و متّ ذليلاً مهاناً مريضاً مجنوناً لزواج أمك من حارس البناية المصري في القاهرة ( عتريس الكفراوي ) .. شهيق الساعات يا نجيب يتبخر مع الزمن كما ذهبت اكتوبر الكاذبة !!ونوفمبر الدموية!! ستذهب بِك رياح وعواصف الألم والقَلم !! و لن تُثمر اُكذوبة الاستقلال الناجز !!عجورة تمرة!! وانبطحنا وانبطحوا بعدنا !!وانبطحت وخالك فيصل الشعبي ! وزوجتيك وإبنتيك وشقيقتك وإبنتيها وشقيقيك وابناءه وبناته !! وتجارة اللحم الابيض تُسوِد بوجهك يوم الحساب !! توقف من قتل الحمير وانتزاع رجلها الخامس وتحنيطيها - ربما ياتيك صبي حماراً ولن تسترجع المكنون! السابق وأن قلت للزمان أرجع يازمان !! =========================================================================== ([[ الفصل الثاني عشر ]]) (الى نجيب الشعبي : ان لم تتوقف من حشر اسمي تحت مواد كثيرة ساعود بعد انقطاع طويل لتعريتك واسرتك وسانشر مؤلفاتي في عدن الغد ( بشكل اعداد ) لاتدفعنا لذلك وطلبتك ان تناظرنا في اي موقع او محطة رفضت !!( المؤلفات انتهيت من تلقيحها) ( الاول ) ( نجيب قحطان ٠٠ نجيبة عروسة الصف في القاهرة ) ( الثاني ) ( قحطان يركع للتاج البريطاني ويموت ذليلاً خلف قضبان الاستقلال ) ( الثالث ) ( عدن عين اليمن - الوثائق الدولية من الاحتلال إلى الاستقلال- باللغتين - ثلاثة أجزاء ( 2400 ) صفحة ) ( الرابع ) صراع وموت الرفاق بجنوب اليمن) ( الخامس ) ( اسرار آل شعبي) = سفر قحطان للسودان لسنتين وتولي ()الاستاذ الفارسي نجيب مدير البعثات والتعليم بعدن متابعة الاسرة وبارك قحطان قدوم المولود الاول بغيابه سنتان ومكافآة الفارسي بتسمية المولود " نجيب قحطان " (الزوجة الاولى وقصتها مع شايف ؟؟؟ ) ( الاخت بصنعاء تحت ولاية (٠٠٠ ) ( عشة فيصل ونجيب والابي في الخيسة!!) ( حبس نجيب بسجن النساء بالقاهرة كما ورد بكتاب البيضاني !!) يانجيب زرتُ بيت الخالق ١٣ مرة لمحوا ملفات الشباب لاتدفعنا اعتمر مرات جديدة بتعريتك واهلك الاحياء والاموات !!؟؟ الناس تزور تمثال الملكة بالتواهي ويمتنعون من زيارة قبر ابوك قحطان بسبب لسانك !! =========================================================================== ([[ الفصل الثالث عشر ]]) [[ ترك قحطان الشعبي زوجته في عهدة مدير البعثات الاستاذ نجيب مُنور الفارسي لسنتين بالتواصل من 52- 1954 م -وتم ابلاغه بقدوم - المولود - إبنه بالمراسلة وتيمناً بولي نعمته بالبعثة الدراسية تم تسمية المولود نجيب قحطان الشعبي ]]- ((ضمن الطلاب الدارسين ابن امان وصدقة - لاحقاً طبيب )) [[ وصدح أبن أمان وحفظ صاحب رائعة (وإسلاماه )باكثير - صدح الابيات الممنوعة من النشر - وحصل علي القاضي على الصَدّح الرائع واعتذر للاموات من التسريب والنشَر ]]٠٠ (١)(( وما ٠٠ ادراكَ يا هذا ٠٠٠ هل فتنة الدنيا ))٠٠ (٢)(( مالي٠٠ أراكَ راضٍ ٠٠٠ وغير راضٍ ياهذا ))٠٠(٣) ((فنون وتعليم وافراح٠٠٠جنون واتراح واحزان))٠٠(٤) ((يشدوا الشعبي الأفآق٠٠٠ ويعانق الشعبي الأهآت ))٠٠(٥) (( أهلاً مولوداً بالرحاب٠٠٠أهلاً مولوداً بالترحاب ))٠٠ (٦)(( الصَدَقَة صَدَّقَ وصَادَقَ٠٠٠ والقَلَمَ وَثَقَ ألعَهَرَ )) ٠٠(٧)(( الشعبي دَمَعَ وَجَزَعْ ٠٠٠والفارسي أفترسَ ألصُبّيحِيِّة ))٠٠ (٨)(( ولكل دابة لقيطَ٠٠٠ وَلَقِيط قَحطَان نَجِيبٌ)) ٠٠(٩)(( نَواحُ الّليِلُ وَلَدٌ ٠٠٠ وَنَوَاحُ النهار عَارُ )) ٠٠(١٠)((غَابَا قَحطَان والفارسي٠٠٠وَظَلَّ اللَّقِيطَ نَجِيبُ))- =========================================================================== (( للاسف نجيب قحطان الشعبي لايزال يحلم بالارث الوطني المِبتدل منذ نصف قرن في ظل غبار الزمن وبدلاً من الترحم على أمواته وزيا رة قبورهم والترحم على روحه أيضاً وطلب المغفرة من الخالق لمخالفته قواعد الدين الخنيف والتشبه بالناس والمتاجرة باعراضه كونه لايعمل ولا بقبض راتباً فقط من التعريص الاسري - ويبحث عن كشف غطاء المستور متصوراً نفسه بطلا قومياًً لخولات الحركيين وعراصات الصبيحة والشعيب !! ))(( وأعتذر للقراء الكرام والسبب صاحب العلاقة !! (( الاستاذ / علي سنان القاضي ))الكتاب قريباً بعد التلقيح (( مجاناً )) هذا هو اللقيط (( نجيب مُنور الفارسي - ابن قحطان الشعبي بالمراسلة صورة نجيب الفارسي مدير البعثات سابقاً وابنه البيلوجي نجيب قحطان الشعبي بارشيف ادارة الامتحانات وD•N•A شاهداً علمياً ))

435646
( الحلاق فيصل والمحلوق قحطان ) | نبيل الصبيحي
الخميس 09 يناير 2020
(( نبيل قحطان الشعبي )) (( الصبيحة )) تاريخ الصورة ١٩٦٢م ٠٠٠ المكان طور الباحة محلات خدمات السائقين والحلاقة وبيع الحلاوة والقهوة ٠٠٠ الحلاق خالي٠٠ فيصل عبد اللطيف الشعبي - والمحلوق المرحوم الوالد قحطان ٠ م ٠ الشعبي ٠٠٠ نشرها سابقاً العم المؤرخ محمد البيضاني المتواجد اليوم في القاهرة للعمل ونُشرت في المواقع قبل خمس سنوات فوق سرير خشبي قرب حمامات بلدية كريتر مكان العمل الرسمي لوالدي قحطان وخالي فيصل الشعبي ٠٠ وجذورنا من تنزانيا ناحية الاب ومن ناحية الهند البنغالية ))


شاركنا بتعليقك