اخبار المهجر اليمني

الاتحاد العام لطلاب اليمن بالهند يصدر بيان بشأن منح المجلس الهندي للتبادل الثقافي

الثلاثاء 31 ديسمبر 2019 08:50 مساءً الهند((عدن الغد))خاص:


 

اصدر الاتحاد العام لطلاب اليمن في الهند بيان توضيحي بشأن منح المجلس الهندي للتبادل الثقافي تلقت "عدن الغد "نسخة منه جاء فيه.

تابع الاتحاد العام لطلاب اليمن - الهند بأسف شديد المذكرة التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي والموجهة من سفارة الجمهورية اليمنية في دلهي إلى مجلس التبادل الثقافي الهندي والتي تحمل الرقم EMB/429/2019 وتاريخها 29/07/2019 والتي تطالب سفارتنا فيها المجلس باعتماد منح ل 40 (أربعين) طالباً وطالبة منهم 23 (ثلاثة وعشرون) فقط تنطبق عليهم شروط المنحه المقدمه من الجانب الهندي حيث أنهم طلاب استمرارية في نفس برنامج المنح.
ومن المؤسف أن الكشوفات التي ظهرت في المذكرات الرسمية التي رفعت من السفارة لمجلس التبادل الثقافي الهندي والتي تم تداولها بين الطلاب على شبكات التواصل الاجتماعي تضمنت اكثر من سبعة أسماء من أبناء وأقارب البعثة الدبلوماسية ـ إضافة إلي عدم الافصاح عن الآلية التي تم بموجبها إضافة هذه الاسماء ومعايير المفاضلة بين الطلاب الذين قدموا على هذه المنح؛ علماً أننا – في الاتحاد العام – أرسلنا مذكرتين رسميتين للسفارة اليمنية في دلهي وملحقيتها الثقافية نطالبهم بتوضيح موقفهم من هذه الكشوفات ولكننا لم نتلقى أي رد رسمي منهم.
إننا في الاتحاد العام لطلاب اليمن – الهند – ندين ونستنكر بأشد العبارات تلاعب السفارة في الكشوفات الذي تم رفعها إلى المجلس الهندي للتبادل الثقافي وضم أبناء مسؤولي السلك الدبلوماسي إلى الكشوفات واستحواذهم على منح الطلاب اليمنيين ذوي الدخل المحدود والذين يناضلون في ميدان العلم ويتجرعون ويلات الأزمة التي يمر بها وطننا الحبيب؛ ونؤكد أن هذا العبث بمستقبل الطلاب والمخالفة الصريحة لقوانين السلك الدبلوماسي باستغلال المناصب الدبلوماسية لتحقيق أغراض شخصية لن يمر مرور الكرام وسنقف لهذه الأعمال الغير مسؤولة بالمرصاد.
وعليه فإننا نطالب دولة رئيس الوزراء الدكتور / معين عبدالملك ومعالي وزير الخارجية المهندس/ محمد الحضرمي بسرعة الاستجابة لمطالب الطلاب اليمنيين في الهند وهي كالتالي:
1- إرسال لجنة للتحقيق في تلاعب البعثة الدبلوماسية في الهند بالمنح المقدمة من الحكومة الهندية وإقالة طاقم السفارة اليمنية والملحقية الثقافية في حال ثبت تورطهم في هذه القضية.
2- حذف أبناء مسؤولي السلك الدبلوماسي من كشوفات المنح وإعادة توزيع المنح بين الطلاب بشفافية وحسب معايير أكاديمية واضحة.
3- التواصل مع الحكومة الهندية لإيجاد آلية مناسبة لفتح وزيادة عدد المنح للطلاب اليمنيين دون تدخل البعثة الدبلوماسية أسوة ببقية الدول.
ختاماً، نؤكد – في الاتحاد العام - أننا سنقوم باتخاذ خطوات تصعيدية تنتهي بالاعتصام المفتوح داخل مبنى السفارة اليمنية في دلهي حتى يتم الاستجابة لمطالبنا.
والله ولي التوفيق
صادرعن:
الاتحاد العام لطلاب اليمن – الهند
الثلاثاء، 31 ديسمبر، 2019



شاركنا بتعليقك