اخبار المهجر اليمني

باسلامة يوضح الحالة الراهنة للتعليم العالي في بلادنا أمام وزراء التعليم العالي العرب

الخميس 26 ديسمبر 2019 11:37 صباحاً القاهرة (عدن الغد) خاص:


 

أوضح أ. د حسين عبدالرحمن باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي في كلمته التي ألقاها في الجلسة الختامية للمؤتمر السابع عشر لوزراء التعليم العالي العرب عن الحالة الراهنة للتعليم العالي في بلادنا وما آل اليه نتيجة استيلاء الميليشيات على الدولة في صنعاء العام 2014م، وانعكاس ذلك على التعليم العالي من حيث المعاناة السلبية وغلق الجامعات لفترة طويلة.

كما أشار باسلامة في كلمته إلى أن السلطة الشرعية استطاعت بمساعدة الأشقاء في التحالف العربي من تطبيع الحياة في أغلب المناطق التي تم تحريرها، وبالتالي إعادة الحياة إلى قطاع التعليم العالي على الرغم من الخسائر الفادحة نتيجة حرب المليشيات الظالمة.

مؤكداً في ذات السياق أن بلادنا ستعود كما كانت عنصراً فاعلاً في مسيرة العمل العربي المشترك وأن قطاع التعليم العالي في بلادنا يحظى بالدعم المتواصل من قبل قيادة الدولة ممثلة بفخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، حيث سيتم السعي خلال الفترة القادمة على الأخذ بالتوصيات الصادرة عن المؤتمرات التخصصية والعمل على تذليل المصاعب في سبيل تطبيقها، على الرغم من الظروف القاهرة للواقع المعاش في بلادنا.

وانتهت يوم أمس جلسات المؤتمر، المنعقد في القاهرة خلال الفترة من 23 وحتى 25 ديسمبر 2019م تحت عنوان "الذكاء الاصطناعي والتعليم: التحديات والرهانات".

كما يتضمن الوفد الذي يتراسه الوزير أ. د حسين باسلامة وعضوية كلاً من أ.د. خالد عمر باسليم وكيل الوزارة للشؤون التعليمية و د. عبدالله قاسم مدير عام العلاقات الثقافية.

وشارك وفد بلادنا بفعالية في أعمال المؤتمر وكل الفعاليات المصاحبة له وأسهم في كل النقاشات المتعلقة بالمواضيع الأساسية التي تصدى لها المؤتمر.



شاركنا بتعليقك