ملفات وتحقيقات

مدير مكتب ضرائب خنفر لـ(عدن الغد): بلغت نسبة المديرية من الضرائب بـ 4,200000

الثلاثاء 17 ديسمبر 2019 03:21 مساءً خنفر(عدن الغد)خاص:


تقرير: ماجد أحمد مهدي

في تحرك مثمر وملموس لمكتب الضرائب خنفر اثناء عملية تحصيل ايرادات الضرائب من مختلف التجار خنفر ووالعقارات والمهن الاخرى رغم الظروف السياسية والامنية المعقدة التي تشهدها المحافظة على وجه الخصوص والجنوب على وجه العموم إلا ان بعض التجار في المديرية تخلفوا عن دفع ما عليهم من ضرائب لغياب هيبة الدولة في الزام التجار المخلفين بالدفع بصورة منتظمة .


رفض بعض التجار

اوضح مدير مكتب الضرائب بمديرية خنفر الاخ محمد العبادي يعمل مكتب الضرائب بنشاط اكبر رغم مختلف الصعوبات والعراقيل التي تواجه عملنا اثناء جمع الايرادات من التجار في مختلف مناطق المديرية ابتداء بعاصمة خنفر مدينة جعار اكبر تجمع تجمع تجاري وتتبع الحصن وباتيس والمخزن الا ان بعض من التجار رفضوا بحجة عدم توفر الخدمات بشكل أفضل وامتنع البعض الاخر منهم عن عملية الدفع .


نسبة المديرية من الضرائب

وأشار العبادي لصحيفة "عدن الغد" بلغت الايرادات التي تم جمعها خلال هذا السنة 2019 باستثناء شهري أغسطس وسبتمبر الذي لم يلزم احد بالدفع من التجار وارباب المهن والعقارات حيث بلغت اجمالي الايرادات 4,200000 اربعة مليون ومئتا الف ريال وتعد نسبة قليلة مقارنة بالسنوات الماضية. اي ماقبل الحربين الاخيرتين على ابين
ونأمل من باقي التجار الالتزام بالدفع ما عليهم من ضرائب بشكل دوري كونها تصب في مصلحة المديرية ونعمل على تحسين مستوى الخدمات والبنية التحتية في المديرية .


مهن حرة

وعبر مدير الضرائب توجد مهن حره متنوعة مثل الاطباء وعمال الورش والصيدليات وغيرها من المهن الاخرى وهذه عليها ضرائب كونها تجني ارباح والقليل منها من يلزم بالدفع والسداد ، وهناك ضرائب مشتركة مثل المبيعات العقارية بين المصلحة والمديرية وكانت في السنوات السابقة تاتي عبر إشعار من المحكمة ونرفع لهم بالتكلفه حسب بيع العقار ولكن الوضع الان تغير عن ذي قبل .


غياب الموظفين

ومن جانبه افاد الاخ العبادي معظم الموظفين في المكتب لايباشروا لاداء عملهم بشكل منتظم رغم انهم يستلموا رواتبهم كاملة مع الحوافز دون تقصان مع اني رفعت كشف بالغياب عدة مرات لم يخصم ريال ونحن مكتب ايرادي بحاجة لتكثيف العمل لزيادة الايرادات .


ابرز الصعوبات

وقال المدير العبادي بخصوص ابرز الصعوبات التي تواجه سير العمل في المكتب عدم توفر الميزانية التشغيلية الكافية ونعمل بمكتب واحد مع أن الإدارة التي تتواجه فيها جميع مكاتب المديرية هي في الأساس تتبع مكتب الضرائب ونحن الان بحاجة ماسه الى مكتب آخر وتاثيث مكتبي متكامل لنستطيع الزام بافي الموظفين المتغيبين بالحضور لاداء عملهم المناط بهم .


رسالة شكر

وفي الختام وجه مدير مكتب الضرائب خنفر رسالة شكر وتقدير لمدير مكتب الضرائب بابين الاخ سالم عميران على الجهود التي تبذلها في تذليل الصعوبات والتحديات التى تواجه سير العمل في المكتب حرصا منه على تحسين مستوى الاداء .



شاركنا بتعليقك