أخبار عدن

ورشة عمل حول مرض الايدز بعدن بدعم من منظمة الهجرة الدولية

الجمعة 06 ديسمبر 2019 02:27 صباحاً عدن(عدن الغد)خاص:


نظم البرنامج الوطني لمكافحة مرض الايدز وبدعم من منظمة الهجرة الدولية صباح اليوم الخميس ورشة عمل تحسسية للسلطات القانونية للجهات ذات العلاقة حول حقوق المتعايشين مع اجل استجابة افضل لمكافحة الإيدز .

الورشة التي يشارك فيها نحو خمسة وثلاثون كادرا تناقش الوضع الوبائي للإيدز عالميا وإقليميا ومحليا والمشوره والفحص الطوعي وحملات الترويج لهما وإجراءات الانشطة المعززة لدور الشراكة في الاستجابة لمكافحة الإيدز بين برنامج الايديوز والجهات ذات العلاقة .

وكانت الورشة قد خرجت بعدد من التوصيات الهادفة لتعزيز البرنامج وخلق شراكة مجتمعية فاعلة
هذا وقد قدمت في اعمال الورشة عدد من المداخلات الهادفة الى التعامل الإيجابي مع مرض الايدز ومساعدتهم في تخطى الحاجز النفسي والسعي في توفير خدمات علاجية لهم داعين إلى تعزيز العمل التوعوي الموجة للارتقاء بالوعي المجتعمي للتعريف بالمرض وكيفية التعايش مع المرضى .

المداخلات التي قدمت من الدكتور جمال خدابخش مدير مكتب الصحة بعدن والدكتورة نسرين الدعيك مدير عام البرنامج الوطني للإيدز بالوزارة والدكتورة حميدة زيد مدير عام الصحة الانجابية في الوزارة .

حضر افتتاح الورشة الدكتور نبيل صالح عبدالرب منسق البرنامج بعدن والدكتور ادهم الدندراوي مدير عام برنامج الترصد الوبائى في الوزارة .



شاركنا بتعليقك