أخبار المحافظات

ضمن حملة الـ( 16 ) يوم لا للعنف.. إتحاد نساء أبين يقيم بازاراً مفتوحاً لعرض المنتوجات النسوية

الخميس 05 ديسمبر 2019 09:51 مساءً زنجبار(عدن الغد)خاص:


في إطار حملة الـ( 16 ) يوماً العالمية " لا للعنف " .. أقام صباح اليوم الخميس فرع إتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان ( UNFPAYEMEN ) فعاليات البازار المفتوح للمنتجات والأعمال النسوية للفترة من ( 4 - 5 ) ديسمبر 2019م وتحت الشعار العالمي " لوَّن العالم برتقالياً " ..

وفي جو مليئ بالحيوية والنشاط والذي عمَّ القاعة الكبرى لفرع الإتحاد بالعاصمة زنجبار وبحضور مستشار محافظ أبين لشؤون الإستثمار الشيخ/ عبدالناصر اليزيدي وجمعٌ غفير من النساء اللائي إمتلئت بِهنَّ القاعة والتي حوت أجنحةً من المعروضات لمنتجات المشاركات في برنامج المساحات الآمنة من المشغولات اليدوية والصناعات الغذائية والملبوسات والبخور والعطور والتي عُرضت للتسويق والبيع ..

وفي برنامج فعاليات اليوم الثاني للبازار المفتوح تحدث مستشار المحافظ في كلمةٍ أعرب فيها عن سعادته وإعجابه لما شاهده من إبداع وإتقان في العمل في هذا البازار مؤكداً أهمية أن تلقى هذه الأعمال الرعاية والدعم من السلطة المحلية لتوسيع وتطوير مثل هكذا أنشطة وأعمال تفيد المجتمع وترفع من مستواه المعيشي والمادي ..

وأوضحت أمين عام إتحاد نساء أبين أ/ عديله خضر أن هذا البازار هو نتاج أعمال المساحة الآمنة للنساء واللائي تحصلَّن على دعم من الإتحاد في أعمال المناصرة التي تحتاجها المرأة وهي حملة عالمية تتوَّج اليوم ضمن أعمال الإتحاد إعتباراً من ( 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر ) وتشمل فعاليات متعددة ثقافية ورياضية وغنائية للأطفال ومسرحيات تتحدث عن واقع المرأة وما تتعرض له من أعمال عنف وكيفية مد يد العون لها لمواجهة هذا العنف والتخفيف من أوضاعها والمساهمة في رفع مستوى حياتها وقالت إن الإتحاد وبدعم من صندوق الأُمم المتحدة للسكان يتواصل عمله ويحقق نتائج طيبة على مستوى العاصمة والمديريات المستفيدة شاكرة الصحيفة على تغطيتها لأنشطة وبرامج وأعمال الإتحاد ..

وأشارت مديرة المساحة الآمنة بأبين أ/ أشجان صالح عبدالرحمن أن المساحات الآمنة هي مجال خصب من الأنشطة والفعاليات والتي تقدّم للمرأة والأطفال وقد إستفادت النساء من برنامج المساحات الآمنة والتي نرى حصيلتها اليوم واضحة في هذا البازار والذي حظي بإهتمام الناس في زنجبار وجاؤوا يتسوَّقون من هذا البازار وكلٍ يُريد البضاعة والمنتج المناسب لشرائه ..

وأشادت رئيسة مؤسسة " إنهض " للتنمية د/ هدى اليافعي بدور الإتحاد في مجال التوعية والتدريب والتأهيل للمرأة وقالت إن المرأة تستحق الإهتمام والرفع من شأنها باعتبارها عماد بناء المجتمع ..

وتخلل الحفل تقديم فقرات غنائية ورقصات لزهرات وبراعم فرقة " الإتحاد " إضافةً إلى مقاطع تمثيلية حول عدد من ظواهر العنف وكيفية التخفيف منه ومحاربة السلوكيات المضرة بالمجتمع نالت إستحسان وإعجاب الحضور ..

وأقيم على هامش الحفل مسابقة فكرية حول أنشطة وبرامج المساحة الآمنة بمشاركة عامة من الحضور وزعت خلالها الجوائز على الفائزات بالمسابقة ..

حضر الفعالية مدير عام جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بأبين أ/ فضل عباس ومدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة أ/ أنيس اليوسفي وعدد من المسؤولين وقادة منظمات المجتمع المدني بالمحافظة ..


*من نظير كندح



شاركنا بتعليقك