أخبار المحافظات

حفل خطابي وافتتاح بازار بمقر اتحاد نساء اليمن بأبين

الأربعاء 04 ديسمبر 2019 05:19 مساءً أبين(عدن الغد)خاص:


أقيم اليوم بمقر فرع اتحاد نساء اليمن بابين حفل خطابي اقامه فرع الاتحاد تزامننا مع ذكرى الاستقلال الوطني المجيد في ذكراه الثانية والخمسين وضمن حملة 16 يوم لا للعنف ضد النساء وبرامج التوعية الخاصة بمكانة المرأة في الإسلام وافتتاح البازار المفتوح بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان ضمن مشروع تطوير سبل العيش للتمكين الاقتصادي للمرأة.

وفي الحفل القى الأمين العام للمجلس المحلي بابين مهدي محمد الحامد كلمة أشاد فيها بالدور الريادي لاتحاد نساء اليمن بابين وما يقوم به من دور كبير في الدفاع عن حقوق المرأة وتوعيتها وتمكينها اقتصاديا ومساعدتها في الوصول لشغل المناصب العليا في الدوله.

من جانبها أشارت الأمين العام لاتحاد نساء اليمن بابين عديله احمد خضر أن هذا الاحتفال يأتي في إطار تنفيد عدد من الخطط والبرامج لدعم النساء المعنفات وبدعم من الأمم المتحده ممثلا بصندوق الامم المتحده وبرعاية محافظ ابين ابو بكر حسين سالم وذلك لتمكين المرأة اقتصاديا بعد عقد دورة للنساء المعنفات لمدة ثلاثة أشهر تلقين محاضرات وأنشطة عملية في مجالات الخياطة والكوافير والبخور والمعجنات والخزف اليدوي والصوف والأعمال اليدوية الاخرى ، ولفتت ان خلاصة عملهن تمثل اليوم في فعالية معرض البازار المفتوح والذي يستمر يومين.

وأكدت في كلمتها حرص الاتحاد على انتزاع حقوق المرأة والدفاع عن الإنسانية عبر المساحات الآمنة وسبل تطوير العيش وتوفير دخل للمرأة يحسن وضعها المعيشي.

هذا وتخلل الحفل اناشيد وروبورتاج استعرض الحماية القانونية للأطفال والنساء المعنفات ومشروع التمكين الاقتصادي ومسرحية بعنوان لاتتركوني للضياع عن الزواج المبكر للفتيات و روبرتاج عن قصة نجاح. واغاني ورقصات من التراث الشعبي.

الجدير ذكره أن منتوجات المعرض ستباع للجمهور دعما لنشاط المرأة الاقتصادي.

حضر الحفل مستشار المحافظ عبد الناصر اليزيدي ومدير عام الصحة جمال امذيب ومدير الأوقاف فهمي بابرادع.


*من فضل الشبيبي



شاركنا بتعليقك