أخبار عدن

مؤسسة البرنس تقيم ندوة في تعزيز روح المبادرة والعمل الجماعي في العمل المؤسسي

الأربعاء 04 ديسمبر 2019 03:53 صباحاً عدن(عدن الغد)خاص:


نفذت مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الانسانية صباح اليوم امس الثلاثاء ندوة توعوية للطاقم الاداري والوظيفي بالمؤسسة تحت عنوان  تعزيز روح المبادرة والعمل الجماعي في العمل المؤسسي .

وخلال الندوة التي اقيمت في مقر المؤسسة القى الدكتور محمد عبدربه النخعي مدير دائرة البيئة والمناخ استاذ الجغرافيا بجامعه عدن محاضرة توعوية للطاقم الاداري للمؤسسة والاعضاء ومنتسبي المؤسسة
شرح من خلالها معنى التنمية البشرية وكيفية غرس مبادئ القيم الاخلاقية داخل الشخص موضحاً ان مبادئ القيادة الشخصية والقيادة العامة ترتكز كلها على القيم الاخلاقية الناتجة من التطور الذهني للفرد قائلا (إن التطور الذهني الذي يكتسب من البيئة والعامية إما ان يكون انسان مبادر وفعال يوجد البديل دائماً والعمل بالعقل الواعي الايجابي أو ذو عقل سلبي ويسمى الشخص الانفعالي الذي ينظر الى الضروف وعدم ايجاد البديل للمشاكل وغير قادر على انجاز المهام).

مشيرا الى ان المشاكل التي تواجه القيادة العامة قد تكون مشاكل مباشره او مشاكل غير مباشرة او مشاكل خارجه عن السيطره)
وتوج الدكتور النخعي المحاضرة بتقديم جملة من النصائخ للمشاركين اهمها ان يكون الاشخاص متسامحين لانفسهم قبل ان يكونوا متسامحين مع غيرهم.

وتم اثراء المحاضرة بعدد من المداخلات والاطروحات القيمة المجسدة لمعنى العمل الجماعي في الاطار المؤسسي.
وقد عبر الحاضرين عن بالغ شكرهم للدكتور النخعي على تلك المحاضرة القيمة التي غرست في نفوسهم واثمرت بالمعلومات التي سيحصدونها في سنواتهم القادمة ويطبقونها في حياتهم العلمية والعملية .

يذكر ان تلك المحاضرة تأتي في اطار الانشطة التوعوية المجتمعية التي تقيمها مؤسسة البرنس في اكثر من مضمار انس.اني واجتماعي .

حضر الندوة الاستاذ مساعد الحريري رئيس مؤسسة البرنس والمهندس ذويزن الضالعي رئيس مؤسسة طلائع الغد ومرافقه جمال عبدالناصر .


*من حنان الحريري



شاركنا بتعليقك