أخبار وتقارير

في حفل خطابي وفني .. المحافظ : أبين لن تكون ساحة حرب

الثلاثاء 03 ديسمبر 2019 10:21 مساءً ابين (عدن الغد ) خاص :


تحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية المشير/ عبدربه منصور هادي - حفظه الله ورعاه - .. أقامت محافظة أبين صباح اليوم الثلاثاء في قاعة الفقيد/ مطهر الكوني الكبرى بالمجمع الحكومي الجديد بمدينة زنجبار الحفل الخطابي والفني المكرَّس لمناسبة الذكرى الـ( 52 ) لعيد الإستقلال الوطني الـ ( 30 ) من نوفمبر المجيد 1967م .

وفي الحفل الخطابي ألقى محافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم كلمةً نقل في مستهلها وبإسم قيادة السلطة المحلية والأحزاب والتنظيمات السياسية وكل القوى الحية بمحافظة أبين أسمى آيات التبريكات والتهاني لفخامة رئيس الجمهورية بهذه المناسبة الخالدة والمجيدة .

مؤكداً الأهمية التي شكلها يوم الإستقلال الوطني المجيد في الـ ( 30 ) من نوفمبر 1967م يوم خروج آخر جندي بريطاني من على أرض جنوبنا اليمني الطاهر .

مشيراً أن الإحتفال بالذكرى الـ( 52 ) يأتي في ظروف عصية وإستثنائية نعيشها وخاصة عقب توقيع " إتفاق الرياض " الذي وضع حلاً للأزمة الدائرة بين الحكومة والمجلس الإنتقالي بالشراكة بالحكم وأن تنتهي من حياتنا كل مظاهر العسكرة والمتارس بين قرن الكلاسي والشيخ سالم .

لافتاً أن أبين لن تكون ساحة حرب لأن مافيها يكفيها من خراب ودمار وأهل أبين هم أكثر من اكتوى بنار الحروب .

داعياً أبناء المحافظات الجنوبية أن يعوا من أمواج السياسة المتلاطمة في بحر مظلم وعليهم وحدة الصف والإنتصار لإتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والمجلس الإنتقالي برعاية التحالف والعمل معاً لإسقاط المليشيات الحوثية وعودة الدولة .

مستطرداً علينا العمل نحو التكاتف ومؤازرة بعضنا البعض أحزاب وتنظيمات وشخصيات سياسية ومنظمات مجتمع مدني بمعالجة خلافاتنا بالحوار لبناء محافظتنا .

موضحاً أن المحافظة منذ تسلمنا قيادتها ونحن نعمل في كل الجوانب رغم شحة الإمكانيات إلى أن ما تم تحقيقة يعتبر خطوات متقدمة مقارنة بحجم الدمار الذي تعرضت له المحافظة ومرافقها .

مضيفاً لقد تم اللقاء - صباح أمس الإثنين - بدولة رئيس الوزراء د/ معين عبدالملك ووعد بعد لقاءنا به ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بمعالجة ما ظمنَّاه تقريرنا من إحتياجات للمحافظة من المشاريع في مختلف المجالات .

مترحماً على أرواح شهداء الثورة والاستقلال .

هذا وكان مدير عام مكتب الإعلام بأبين د/ ياسر باعزب قد ألقى كلمةً عبَّر فيها عن ما تمثله ذكرى الإستقلال من معاني ومدلولات عظيمة للحرية والإستقلال والإنعتاق من المستعمر البريطاني الذي جثم على صدر أبناء شعبنا طيلة ( 129 ) عاماً وكان النصر بفضل الله وتضحيات الشهداء الأبرار الذين قدَّموا أرواحهم رخيصةً في سبيل مجد وحرية الأرض والإنسان في جنوبنا الحبيب .

هذا وشمل الحفل الفني الذي أعد له مكتب الثقافة بالمحافظة وشارك فيه نخبة من ألمع نجوم الفن الأبيني يتقدمهم الفنان/ محمد يسر والفنان/ صالح البصير والفنان/ عوض دحان والفنان/ جميل الخيراني والفنان/ رائد الهدار قدَّموا فيه وصلات غنائية عن الإستقلال وأغاني من التراث الفني في أبين .

وقدَّمت زهرات وفتيان فرقة " نورس الساحل " بمدرسة عبدالرحمن الغافقي بمنطقة حصن عطية أناشيد ثورية منوعة عن الإستقلال بقيادة الفنانين " محمد السنيدي و عبدالقادر بركات " التوزيع الموسيقي .

وفي تجربة غنائية جمعت المواهب الفنية من أبناء الفنانين " زاهر مسكين علي " من أبين و " سعد علوي فيصل علوي " من لحج و " أحمد فتحي " من عدن قدموا ألوان غنائية بديعة أطربت الحضور وأشعلت القاعة بالرقص والفرح إحتفاءً بالعيد الـ( 52 ) لعيد الإستقلال الوطني .

وألقيت عدد من القصائد الشعرية عبَّرت عن قيم ومعاني الإستقلال الوطني .

وقدمت على هامش الحفل رئيسة مؤسسة " إنسان " التنموية بأبين أ/ آندى الصلاحي درع الإنسانية للمحافظ تقديراً من المؤسسة لدوره في دعم الأنشطة الإجتماعية والإنسانية بالمحافظة .

كما وزَّع مكتب الثقافة إصداره الثقافي الذي كتبه مستشار محافظ أبين للشؤون الثقافية والفنية الفنان/ محمد يسر الحاج وحمل عنوان " العطروش .. الفنان الشامل والإنسان الفاعل " .

حضر الحفل نائب محافظ أبين الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة أ/ مهدي الحامد وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية وقادة المؤسسات الأمنية والعسكرية ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والشخصيات الإجتماعية وحشدٌ من أبناء أبين .

* من  نظيركندح



شاركنا بتعليقك