أخبار المحافظات

مكتب الثقافة ابين يقيم حفل خطابي وفني بمناسبة 30 من نوفمبر

الثلاثاء 03 ديسمبر 2019 07:51 مساءً ابين ( عدن الغد ) خاص


برعاية محافظة محافظة ابين اللواء الركن / ابو بكر حسين سالم نظم مكتب الثقافة ابين حفلا خطابي وفني بمناسبة ذكرى 30 من نوفمير يوم الاستقلال الوطني من المستعمر البريطاني.

بحضور / اللواء الركن ابوبكر حسين محافظة المحافظة والاستاذ/ مهدي الحامد الامين العام للمجلس المحلي نائب محافظة محافظة ابين وعدد من مدراء العموم والسلطة المحلية بابين وجمع كبير من الشخصيات العسكرية والامنية وجمع من الشخصيات الاجتماعية من ابناء ابين.

اقام مكتب الثقافة ابين صباح اليوم في قاعة الفقيد مطهر الكوني بالمجتمع الحكومي بزنجبار حفلا خطابي وفني حيث بدأ الحفل باية من الذكر الحكيم ثم كلمة للدكتور ياسر باعزب مدير عام الاعلام ابين تحدث فيها عن مسيرة نضال الشعب الجنوبي ضد المستعمر البريطاني والتضحيات التي قدمها ابناء الجنوب لاجل تحقيق الاستقلال الناجز وطرد المستعمر من كل شبر من ارض الوطن الحبيب ومترحم لدماء الشهداء الذين سقطوا على تراب الوطن.

بعد ذلك القى اللواء الركن / ابو بكر حسين سالم محافظ محافظة ابين كلمة رحب فيها بالحاضرين متمني لهم التوفيق ماكدا على حق شعب الجنوب في الاحتفال بهذا اليوم الذي جاء نتيجة لتضحيات الكثير من ابناء الجنوب بدمائهم فمنهم من استشهد ومنهم من جرح لننعم بالاستقلال والذي تحقق في 30 من نوفمبر المجيد 1967 .

واضاف : اننا اليوم في ابين ندعو جميع ابناء ابين ان يقلبوا المصلحة العامة ونبذ التفرق وعلى الجميع، العمل صفا واحدا لاجل ابين والوطن عامة. ،كما ادعو ابنائي واخوتي المتواجدين في قرن امكلاسي وفي شقرة العودة والعمل مع اخوتهم تنفيذا لمخرجات اتفاق الرياض الذي تم بين الشرعية والانتقالي بإشراف من الرئيس عبدربه منصور ورعاية من دول التحالف وعلى راسهم المملكة السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة والذي يعتبر مخرج لحل كل المشاكل والعراقيل في جميع المناطق المحررة حتى تتوحد كافة القوى لمحاربة التمرد الحوثي.

مؤكدا ان المجلس الانتقالي اصبح شريك اساسي في السلطة ومن خلال توحد الجهود كافة بابين لاجل الخروج بالمحافظة من الوضع الذي تعيشه من انعدام للعديد من الخدمات الاساسية للمواطن.

وختم كلمته اننا في ابين لم ولن نسمح ان تكون ابين ساحة للصراعات وساحة حرب وعلى جميع ابناء ابين العمل مع بعض لاجل ابين بعيدا عن اي حسابات اخرى لا تخدم المصلحة العامة.

وفي الحفل تم تقديم العديد من الاناشيد الغنائية والقصائد الشعرية التي تعبر عن افراح شعبنا الجنوبي بهذة المناسبة الغالية على قلوب ابناء الوطن ، حيث قدمت فرقة نوارس الساحل براعم مدرسة القافقي بنين بالحصن انشودة غنائية للشعب كله ثائر لشاعر الكبير الكور سعيد تلحين الاستاذ/ محمد، احمد يسلم توزيع عبدالقادر بركات عزف طلاب المعهد الفني عدن من ابناء الحصن

كما قدم الفنان القدير صالح البصير اغنية بشائر الخير وقدمت فرقة الانشاد التابعة لمكتب الثقافة العديد من الاعمال الغنائية التي تعبر عن مسيرة نضال الشعب الجنوبي والافراح بهذا اليوم المجيد يوم الاستقلال الوطني 30 من نوفمبر .

وفي الحفل تم تكريم محافظ محافظة ابين من قبل مؤسسة انسان بدرع الانسانية قدمته رئيسة المؤسسة الاستاذة انداء حسين الصلاحي وذلك لمواقف المحافظ الانسانية مع ابناء ابين.


* من امين حسين



شاركنا بتعليقك