أخبار وتقارير

وزير التعليم العالي يبشر الطلاب باستكمال تحويل الرسوم الدراسية للعام ٢٠١٨- ٢٠١٩م

الثلاثاء 03 ديسمبر 2019 06:30 مساءً عدن ((عدن الغد)) خاص:


قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د حسين عبدالرحمن باسلامة، إنه تم تحويل الرسوم الدراسية للعام الدراسي 2018 - 2019م للطلاب المبتعثين في 15 دولة، بحسب الكشوفات والأسماء المعتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

جاء هذا في تصريح صحفي أكد فيه معالي وزير التعليم العالي ان وبعد متابعات مستمرة اثمرت بتحويل الرسوم الدراسية للعام الدراسي 2018-2019م للطلاب المبتعثين في 15 دولة، ترجمة لتوجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء د.معين عبدالملك.

وأشار الوزير باسلامة ان التحويل تم من البنك المركزي إلى جميع حسابات الملحقيات الثقافية والسفارات في دول الابتعاث لصرفها على الطلاب خلال الأيام المقبلة.

شاكرا عناية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ودولة رئيس مجلس الوزراء د معين عبدالملك سعيد في تذليل العقبات امام الطلاب اليمنيين وتوجيهاتهم المستمرة بصرف كل مستحقات الطلاب ، ومشيدا بجهود وزير المالية الأستاذ سالم بن بريك وقيادة البنك المركزي اليمني على سرعة التجاوب وتحويل الرسوم واعتماد تذاكر العودة للطلاب المبتعثين كمرحلي أولى للمتخرجين من الجامعات المصرية.


تعليقات القراء
426944
نشتي | عدني
الثلاثاء 03 ديسمبر 2019
محجوب

426944
طالبوا بحقوق الآخرين مثلما تنتزعون حقوقكم شهرياً | منصف
الثلاثاء 03 ديسمبر 2019
(تحويل مستحقات الرسوم الدراسية للعام الأكاديمي 2018-2019م للطلاب المبتعثين للدراسة في الخارج) العام الدراسي 2018-2019م قد انتهى يا سيد ونحن الآن في العام الدراسي 2019-2020م الأفضل أن تبعثوا الرسوم الدراسية حق العامين و إلا الطلبة لن يسمح لهم بدخول كلياتهم. (وأكد أن قطاع البعثات على وشك الانتهاء من إعداد مستحقات الربع الثالث للعام 2019م، وتحويلها للخارج في القريب العاجل) يا أخي المفروض في نهاية هذا الشهر تدفعوا مستحقات الربع الأول من العام القادم أي يناير-مارس 2020م. أنتم لم ترسلوا مستحقات الربع الثالث و الربع الرابع أي مستحقات 6 أشهر والآن حان وقت دفع مستحقات الربع الأول من عام 2020م أي أن المطلوب دفع مستحقات 9 أشهر. سؤالي لكم و لكن بدون زعل هل أنتم تستلمون رواتبكم بانتظام نهاية كل شهر؟ كيف يفعل هؤلاء المساكين في الخارج عندما لا يستلمون مستحقاتهم في وقتها؟ هل تريدونهم الوقوف أمام أبواب المساجد و الكنائس أم يشتغلون في المطاعم و مسح الأحذية أم يمارسون الأعمال المخلة بالأدب؟ أنا لا أتهم شخص بعينه و لكن كل مسئول يجب أن يتحمل مسئوليته بجدارة ويطالب بشدة استخراج مستحقات الطلبة و الطالبات الدارسين في الخارج و ارسالها إليهم في الوقت المناسب ويستشعر أن هؤلاء الطلبة و الطالبات مثل أولاده و بناته. معذرة إذا كنت قاسياً بعض الشيء.

426944
17 أكتوبر بدلاً عن 1 أبريل 2019م | الطلبة و الطالبات الدارسين في الخارج
الثلاثاء 03 ديسمبر 2019
المخصص المالي للطلبة و الطالبات الدارسين في الخارج للربع الثاني من عام 2019(أبريل-يونيو) بدلاً من أن يُدفع في 1 أبريل 2019م تم دفعه في 17 أكتوبر 2019م. ترى كيف يعيش الطلبة و الطالبات في الدول الأجنبية بدون مصاريف؟ هل يُعقل دفع مخصصات الطلبة و الطالبات بعد حوالي سبعة أشهر من موعد استحقاقها؟ هل يقبل الموظفون في وزارة التعليم العالي أن يستلموا رواتبهم بعد 7 أشهر أم هم يستلمونها قبل نهاية كل شهر و بالعملة الصعبة(دولار ينطح دولار ). مخصصات الربع الثالث(يوليو-سبتمبر) و الربع الرابع(أكتوبر- ديسمبر) أي مخصصات 6 أشهر لم تُدفع حتى الآن. هل يجوز هذا يا وزارة التعليم العالي؟ أرجو من كل الأحرار في الشرعية و المجلس الانتقالي الجنوبي و كل الصحفيين أن يستشعروا المسئولية و يشكلوا ضغطاً عاماً على وزارة التعليم العالي و الحكومة لأن تعريض أبناءنا و بناتنا في الخارج للأخطار لا يجب السكوت عليه. يجب الضغط على الحكومة لدفع المخصصات المالية دُفعة واحدة مع التأكيد على دفع مخصصات كل ربع سنة في بداية كل ربع لأن في الخارج لا توجد محلات و لا مطاعم و لا وسائل مواصلات تقبل تسليف الطلبة و الطالبات و الانتظار حتى تتكرم وزارة التعليم العالي بدفع المخصصات المالية.


شاركنا بتعليقك