أخبار وتقارير

نائب رئيس الجمهورية يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة

الثلاثاء 03 ديسمبر 2019 06:19 مساءً مدريد (عدن الغد)سبأنت :


التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن على محسن صالح، على هامش قمة المناخ في مدريد، بالأمين العام للأمم المتحدة انطوني غوتيريش لمناقشة التطورات والجهود الأممية المبذولة.

وأطلع نائب الرئيس، الأمين العام للأمم المتحدة على المستجدات في الساحة اليمنية والجهود المبذولة من قبل الحكومة ودول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية لإحلال السلام الدائم في اليمن رغم تعنت مليشيا الانقلاب الحوثية وخروقاتها المستمرة وتنصلها عن تنفيذ الاتفاقات وآخرها اتفاق استوكهولم.

وأكد نائب الرئيس للأمين العام للأمم المتحدة بأن الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية تدعم كل جهود السلام الأممية التي يبذلها المبعوث الخاص لليمن السييد مارتن غريفيث، والمبنية على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي ٢٢١٦ وبما يؤدي إلى سلام مستدام يُنهي الانقلاب ويستعيد الدولة اليمنية.

وأشار نائب الريئس إلى المعاناة الإنسانية للمواطن اليمني التي تتدهور يوماً بعد آخر بفعل قبضة الميليشيات الحوثية وانتهاكاتها الإجرامية، واعتداءاتها المستمرة وتهديدها للأمن والسلم الدوليين.

من جانبه جدد الأمين العام للأمم المتحدة الحرص على إنجاز السلام الدائم في اليمن وإنهاء المعاناة.


تعليقات القراء
426936
(( دستورياً | (( الاستاذ / علي القاضي ابووضاح ))
الثلاثاء 03 ديسمبر 2019
(محجوب

426936
(( دستور | (( الاستاذ / علي القاضي ابووضاح ))
الثلاثاء 03 ديسمبر 2019
محجوب

426936
لقاء أمين عام الأمم المتحدة بعلي محسن وصمة عار للأول | سعيد الحضرمي
الثلاثاء 03 ديسمبر 2019
نعم، لقاء الأمين العام للأمم المتحدة بعلي محسن وصمة عار للأول، لأن علي محسن يطلق عليه سكان عدن إسم (علي محسن كاتيوشا)، وذلك لكثرة صواريخ الكاتيوشا التي أطلقها عليهم في حرب غزو الجنوب الأولى عام 1994م، وكانت سبباً في قتل الكثير من المدنيين وهم في بيوتهم، وهو بذلك بمثابة مجرم حرب، يحاول التطهُر من جرائمه بلقاءه بالأمين العام للأمم المتحدة .. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.


شاركنا بتعليقك