ملفات وتحقيقات

الأميرة التركية.. وقصة تأسيس السلطنة الفضلية .. هل كان بينهما عامل مشترك ؟!

الثلاثاء 03 ديسمبر 2019 10:21 صباحاً (عدن الغد)خاص:


(عدن الغد) تنفرد بنشر مذكرات  ( الطريق إلى  عدن )  الرئيس علي ناصر :  الحلقة ( الثاني عشر   )


متابعة وترتيب / الخضر عبدالله :  

سلطنة الفضلي (1)

تبلغ مساحة أبين 3000 ميل مربع، وكانت تسمى "سلطنة الفضلي" نسبة إلى سلاطين أهل فضل الذين حكموها قبل وأثناء الاحتلال البريطاني، وكانت عاصمتها شقرة حيث يوجد قبر أحمد بن حسين مؤسس السلطنة.
وللسلطنة شريط ساحلي من حدود العبادل قرب العماد وحتى حدودها مع سلطنة العوالق السفلى_ أحور، وتحدها من الشمال يافع السفلى والعوذلي ومن الجنوب بحر العرب وخليج عدن ومن الشرق دثينة والعوالق السفلى ومن الغرب لحج وعدن. ويوجد في السلطنة ثلاث مناطق تسمى بالألوية: لواء المنطقة الغربية وعاصمته زنجبار التي تعتبر العاصمة الإدارية للمنطقة وعاصمة السلطنة, لواء المنطقة الوسطى ومن مدنه شقرة الساحلية و لواء المنطقة الشرقية وعاصمته مدينة الوضيع .
وكان عدد سكان سلطنة الفضلي في الخمسينيات يبلغ حوالي خمسة وسبعين ألف نسمة ينقسمون إلى القبائل التالية:
1. أهل فضل.
2. المراقشة أهل الساحل.
3. المراقشة أهل الحيد (الجبل).
4. أهل الجبل.
5. النخعين.
6. آل بالليل. (حنشي، محوري، مارمي، جعدني، محثوثي، قيناشي وامصلاوحة وامصحران).
7. أهل شنين.
8. أهل حيدرة منصور.
9. أهل فليس.
10. السادة والمشائخ.
11. أهل شداد.

قصة تأسيس السلطنة الفضلية:

يحكى ان سفينة جنحت نحو ساحل شقرة وعليها أميرة تركية وكانت حاملا وتحمل معها اموال وصناديق ذهب وفضة وخدم ونزلت الى قرية شقرة واستقرت هناك وبنت لها دارا ووضعت فيه ابنها والذي تزوج من ابنة شيخ قبيلة المراقشة أكبر قبيلة في المنطقة وانجبت له ولدا سماه فضل نسبة الى جده لأمه وكبر الولد واتفق المراقشة على تعيينه سلطانا عليهم وسميت السلطنة نسبة الى فضل. وعندما اراد السلطان ان يمد نفوذه الى  المناطق الجبلية التي يسكنها القبائل المذكورة وقد اختلف مع شيخ آل حنش على الحكم واتفقا الطرفان بالذهاب الى احد الحكماء في اليمن الاسفل واستضافهم الشيخ الحكيم وبقيوا عنده عدة ايام وهو يراقب تصرفاتهم وقيل انهم طلبوا المداعة(الشيشة) وقام الحنشي بتحضير المداعة وبعد ذلك قدمها للسلطان وبعد كم يوم من مكوثه عرضوا مشكلتهم على الحكيم وقال: الحكاية واضحة الحنشي يتبع السلطان. ومن هنا تأسست السلطنة الفضلية وامتدت الى القبائل المذكورة.

 
محطة استراحة في الوضيع

بعد عناء مسير يومنا الأول ها نحن في محطة استراحتنا الأولى في الوضيع التي يحكمها نائب السلطان الفضلي ويحكمها أيضاً شيخ قبلي اسمه علي بن ناصر الجعدني شيخ قبيلة الجعادنة.

وابنه صالح الملقب "جواس". وعلمت من العم سليمان أن والدي أسماني باسم هذا الشيخ الذي تصادف وجوده في منزلنا لحظة ولادتي ومجيئي إلى هذه الدنيا، وكانت التسمية تعني أشياء كثيرة في عادات القبائل العربية، ولست هنا بصدد الإسهاب في الحديث عنها (2). كان علينا في "الوضيع" أن نرتاح، ونشرب، ونصلي، ونسقي جمالنا ونتركها تأكل وترتاح، بعد أن مررنا بأرض آل حسنة والمدارة والبطان والشحطة، وفضلنا المبيت خارج منازل القرية وكانت هذه المرة الأولى التي أبيت فيها خارج منزلنا، وهناك أشعلنا النار لسهرتنا الأولى، وتحلقنا حولها للتدفئة بينما كان إبريق الشاي يغلي فوقها. وكان الجمر بحمرته المتقدة أفضل ما تكون حالته "لتعمير البوري".

 العم سليمان والبوري ( المداعة )

كانت هذه اللحظة، من أجمل اللحظات التي ينتظرها العم سليمان عوض لتعمير "البوري" وتجليس الرشبة "النارجيلة" وعلى وهج النار، وسط قرقرة "المداعة" (الرشبة) ورائحة الدخان، وعلى ضوء النار التي كنا حولها شاهدت التجاعيد على وجه العم سليمان الأسمر وهو ينفخ البوري والشرر يتطاير منه، وبعد إن سعل وتنحنح وشرب من فنجان شاي صيني (3)  أمامه.
سألته: منذ كم سنة تدخن "المداعة"؟
قال: قطبت (قطعت) صدري يا بوك لي 30 سنة أو أربعين والله أعلم.
قلت له: وكم عمرك؟
التفت نحوي مستغرباً السؤال: أيش قلت؟!
قلت: قد سمعتني.

قال: والله يا بوك مانا داري كم عمري ولا يعلمه إلا الله، احنا يا بوك ما نحسب شي من ولد ومن مات إلا إذا كتب إمام المسجد الشيخ صالح بنيص في امختمة (المصحف) لأنه بحر في العلم، يقولوا إنه تعلم في تريم بحضرموت بلاد السادة أهل البيت ويقرأ لنا القرآن ويصلي بنا الجمعة وهو دائماً يردد:
ألا يا بخت من زار أهل البيت واقصر (4)  
إليهم معتني كل مطلوبه تيســر

 (كان شيخنا وإمام مسجد قريتنا وغيرها من القرى يدعون في خطبة الجمعة لسلطان الباب العالي خاقان البحرين والبرين وإمام المسلمين, ويبدو أن هذه الخطب كتبت وطبعت ووزعت منذ أكثر من قرن من الزمان ومازالوا يرددون "اللهمّ انصره وانصر عساكره". والمصلون يرددون بعد الخطيب: آمين, غير مدركين أنه قد مات وسقطت الإمبراطورية العثمانية في نهاية الحرب العالمية الأولى).
وأضاف العم سليمان: الشيخ صالح نفعنا كثير يا بوك يصلي بنا ويقرأ لنا المولد ليلة الجمعة وفتح لنا معلامة ختموا فيها كثير من عيالنا من أمفرعة وامقوز وامحبيل وذوبة وبعض أرض أهل حسنة، وإحنا يا بوك كنا عميان قبل ما يفتح الله علينا بالشيخ صالح بنيص الذي علم عيالنا كيف يقرؤون ويكتبون الرسائل التي تأتينا من أولادنا في بندر عدن ومن بر العجم في الحبشة والصومال وجيبوتي، وخاصة من عيال عوض بر علي: أحمد عوض وحسين عوض ومن قاحل ودعدع.
قلت: فهمت يا عم سليمان وجزاه الله خيراً في التعليم، ولكن قل لي كم عمرك تقريباً؟

قال: أيش تبا (5)   من هذا امهرا (الكلام) لا أنا ولا بوك ولا جدك ولا أهلك يعرفون متى ولدوا, ولكني سمعت أني ولدت سنة "امسالط" (الجدري) عندما مرضوا وماتوا قوم كثير من قبيلتنا وقبائل كثيرة وحتى عمك عوض عبد الله ملط وجهه امسالط.
قلت: ومتى وقع "امسالط"؟
قال: سنة دخل سعيد باشا في الحرب مع أحمد السركال (6).
قلت: تقصد الحرب العالمية الأولى بين الإنجليز والأتراك.
قال: هذا امهرا (الكلام) ما أنا شي داري به وخاصةً الحرب بين الدول، سمعنا بها ولا إحنا دارين مع من، المهم إن امسبار (7) نقص علينا في البلاد بسبب حرب سعيد باشا على عدن.
قال برطم: يا سليمان أنت كبير وقد ولدت قبل سعيد باشا.
قال: وأنت كم عمرك يا أحمد مسعود.
قال: أنا ولدت أيام حرب الزيود وأهل قاسم علي في العواذل، وسنة هجموا المرازيق على أهل حسنة بسبب امجوع والجفاف.
قلت لهم: ضيعتمونا ولا عد دريت كم اعماركم، مرة تقولوا سنة امسالط ومرة سنة حرب شمعة ومرة حرب الزيود والمرازيق ومرة سنة امجراد..

قال العم سليمان: هذا دي نعرفه والله أعلم، وعيالنا فيهم الخير والبركة يقرأون ويكتبون وبعضهم سافر إلى عدن وتعلموا وتعسكروا في شبر والليوي، ومن الآن يقدرون على تسجيل أولادهم وأولاد أولادهم.


هوامش /

1-   - حكم السلطنة الفضلية السلطان حسين بن أحمد ثم ابنه أحمد ثم السلطان عبد القادر ثم عبد الله بن حسين ثم صالح بن عبد الله.. وسنة 1948م تولى السلطنة عبد الله عثمان وبعده حسين عبد الله وبعده السلطان أحمد ابن عبد الله الفضلي الذي تمرد على الإنجليز وانتقل للإقامة في مصر.. وبعده تولي السلطنة ناصر بن عبد الله آخر سلاطين أهل فضل.
2- التسمية عادة تكون باسم شيخ قبيلة أو باسم سيد أو رجل له مكانته، وتكون إما للتقرب من هذا الشخص أو لتجنب الخلاف والفتنة والثأر. وتقدم الهدايا من الطرفين للمولود والأم، وفي المقابل يرد الأب هذه الهدايا في مناسبة أخرى.
3-الصيني: إناء الخزف المجلوب من الصين .
4-واقصر: واقتصر على ذلك .
5- تبا: تبغى
  6- يطلق اسم السركال وهي كلمة عامية محرفة عن اللغة الهندية "سردار" على الحاكم أو السلطان أو المهراجا أو صاحب الأمر والنهي ويقال في اليمن أن إضافة اسم أحمد إلى السركال ترمز إلى إمام اليمن أحمد. ويذهب آخرون أن المقصود بها هم الإنجليز في عهد الاستعمار
7  - امسبار أي المواد الغذائية (المونة) . 

 

تعليقات القراء
426781
(( اعرف المصري هلال - اِستاذ جامعي بالقاهرة - الكاتب استخدمه للاشراف ( على شركته - المركز العربي للدراسات الاستراتيجية ) | (( الا ستاذ / علي القاصي ابووضاح ))
الثلاثاء 03 ديسمبر 2019
(( اليوم اليمنيون قذفوا بكتبهم القديمة لمواقد الاسرة لإعداد الخبر لغياب وغلاء الحطب وذهاب اموال النفط لجيب عبدربه وعصابته ٠٠٠٠ لماذا لا يستغل الكاتب وقته لتوجيه اقرانه امثال اللص الكبير الجنوبي عبده ربه وبقية اللصوص للاعتناء بالجياع والامراض ومن ثروات الوطن بدلاً من انتظار الصدقات واصبحت جزاءً من ادبيات مدعون الوطنية ٠٠٠٠ ونسأل الكاتب اذا (الله تعالىٰ ) -بعث (الخطاب ٠٠ وقيس وليلى ٠٠ وجمال الدين الافغاني ) ( وأقاموا مراكز ثقافية عملاقة في كل مدن العالم ومُتاحاً الحضور والاطلاع وكلٍ ياخذ أطنان من مؤلفاتهم ومراجعهم ومجاناً في ذات الوقت يتواجد في مسرح الشارع ( شعبولا - تمباكي) ( النتيجة معروفة ) ( في الجوامع والمكتابات العامة والخاصة اتربة الرمال غطت اغلفتها ٠٠٠٠ بعت مكتبة الوضاح في ابوظبي بخمسة عشر ألف درهم فيها اكثر من مائة وخمسين الف كتاب ومرجع !!! ووضعت ثلاثون الف كتاب في صناديق الهلال الاحمر العمال فصلوها ووضعوها بصناديق القمامة وقال احدهم بلغة ركيكية (انت في نعلة قديم چيب يقصد جزمة قديمة !! )) مع إحترامي للكاتب وتوقيعه على شهادتي الثانوية ( كان الامين العام للحزب الحاكم- رئيس الجمهورية - رئيس الوزراء - وزير الدفاع - وزير التربية والتعليم - رئيس المؤسسات الجماهيرية والوقابية - رئيس لجنة الطفل اليمني ) ( جميعم اليوم امراض ومصابون بالاعاقة ومتسولون ويتنقلون بالحمير !! وفي رصد القارة واصل رحلته الى البعوس ورفض استخدام المروحية لنقل الاستاذ المعار من مدارس عدن لتدريس اللغة العربية مؤقتاً الى مستشفيات عدن لانفجار الزائدة الدودية في جسم الكاتب !!!! هل وردت في المذكرات وهل ورد طلبة الامس حكمناهم واليوم علماء وباحثون ويعملون واولادهم العلماء ولا يتسولون !!!

426781
حكايات كان يا ما كان | الأستاذ / علي سنان القاضي أبو وضاح
الثلاثاء 03 ديسمبر 2019
ثقيل الدم وعديم الشخصية علي مرحبا ومجرم حرب1986... يعني خلاص بطلت الهدرة عنده ورجع لنا حكواتي تبع حكايات ألف ليلة وليلة.... أيش البشر تستفيد من خباراتك ياحكواتي أخر زمان... كان الأحرى بك تشهد شهادة لله وللتاريخ وأنت بأرذل عمرك عن تاريخك الدامي بلجنوب وتطلب من الشعب المسكين والمقهور السموحه والصفح لأجل المأسي التي صنعتوموها أنت وزمرتك المجرمة بدل ام جبل وام حسنه وام ما أدري أيش.. راحت الالاف بيوم مؤامرتك القذرة والمخطط لها مسبقا.. صبيحة 13/يناير/1986.. فقط لجشعك الاحتفاظ بكل المناصب... وفقد الجنوب أبنه البار عبدالفتاح اسماعيل مفكر الحزب وحبيب الفقراء والمساكين وشلة من قادة الجنوب الجريح الى يومنا هذا.

426781
(( المذكرات الارضية لاتنطلق الى السماء بدون إذن من المظلوميين !! )) | (( الاستاذ /علي القاضي ابووضاح ))
الثلاثاء 03 ديسمبر 2019
(( سمعنا الكاتب مراراً يردد إسم الكاتب اليابلي واليابلي الاب كان مدرسا ومات واليابلي الابن حياً وربنا يحفظه ومن مواليد ١٩٤٤م ( ٧٥ سنه حاليا) قبل الحرب العالمية الثالثة بعدن ١٩٨٦ م ( كان عمره اربعون سنة ) عنوانه مجهول ذكره مفقود وضعة منكوس !! الزميل طيب الذكر نجيب اليابلي عاش المراحل الدموية كغيره وشاهداً على احداث تفوق اعمال إبليس الرجيم والرحيم ٠٠٠٠ ماهي الحكمة من ذكره !؟؟ أين ملف التجاوزات السياسية والعسكرية والدموية والمُغيبيين ؟؟؟ أين ملف المباحثات والالتزامات !! بالاجندات التي افضت لضياع الجغرافيا والتاريخ ؟؟؟ اين ملف الخارج ولم يعُد ؟؟؟ اين ملف قحطان وفيصل الشعبي ؟؟؟ اين ملف فيصل لقمان وفواد حاتم واحمد السكران وعبد الحميد غانم وعلي علوان ملهي و عبدالواسع مُحيسن والبطل ارسلان خليفة ؟؟؟ والملفات السوداء والحمراء الفردية والجماعية ؟؟؟و ملف مُنقِذكم ومهربكم الى القارة بيافع !عبدالله علي مجور ومجموعته ( ١٩ ) العائدون من القاهرة الى طرابلس وعدن ثم ٠٠ الحاوية بعمران محروقون!!( الحاوية - العقربي حولها بقالة لبيع الخضار)( والبطاقات اعطاءها للعوذلي !! (٠٠٠) بعد ثلاثة وثلاثين سنة !! من الواقعة !! وأين ملف الخبير في علوم البحار القبطان الشاب المرافق للمكاوي في المؤتمرات جميل سنان القاضي والنقابيان ابناء القاضي !!( ثلاثة من بيت واحد!! النساء غادرن الدنيا ودموعهن!!! لاتزال رطبة على الوسادات المحفوظة في الدار !!! هذه هي المذكرات الحقيقية التي تشد الباحث ؟؟؟)) ٠٠(( مجرد تذكير في مسجد مقبرة الشيخ الدويل لايزال عبده القبار حياً وتعدى عمرة مائة سنة ضمن حديثة ( كُنتُ وكيلهم ايام رُبيع ادفن الاحياء والاموات بالجملة !! وبمغادرتهم المجَنَّة اخرج الاحياء ولايصبح الصبح إلاّوهم في الرجاع !! وزارنا واحد منهم يقبل اقدامي واشترى لي باص اجرته واعيش من اجرته وفلوس السكوت حرام !! وزلجت !! زرته وسمعته !!

426781
(( التعليق رقم ( ٢ ) إسمي المدعوا نجيب قحطان عروسة الصف في القاهرة والاثبات المُرسل ادناه )) ( لانكتب الابتدال مثل الخنيث الماسخ نجيب ) | (( الاستاذ/ علي القاضي ابووضاح ))
الثلاثاء 03 ديسمبر 2019
{{ مختارات وشذرات-من كتاب - نجيب-نجيبة قحطان الشعبي -عروسة الصف - خريج سجون النساء في القاهرة }} - من- ( 68 - 1974 م )[[ الباب -الاول ]] (( نجيب قحطان الشعبي - الوكيل الحصري للرِجل الخامس لحمير الشعيب المبتورة والمحنطة بضمان الاستخدام في دار نجيب قحطان الشعبي -للضيافة الليلية والأعمار - من ( 16- 46) للتجربة الاتصال ٠٠والرقم على الباب - أمل قحطان الشعبي-- أماني نجيب قحطان الشعبي- الدفع بالعملات الغير يمنية على مدار الساعة واليوم والاسبوع والشهر والسنة لحاجتنا للمال - الشمالييون جمدوا راتبنا والجنوبييون ألغوا راتب ابونا لزواج اُمنا حارس البنايةالمصري في القاهرة !================================================================== ([[ الفصل - ألأول ]])نجيبة قحطان الشعبي }}[[ دائماً ينتحل اسمي اينما تواجدت على الاوراق أو في ندوة أوتأليف ليست غيرة أدبية وثقافية - فقط الاحساس بتملك الاستقلال الصفعة- ويدفعنا لتناولة وتعريته كوني الوحيد املك وثائق اسرارة ]] {{ اهلاً نجيب قحطان الفارسي حفيد الهندية البنغالية -حزرا -بيحم العاملة في بيت لقمان ثم غادرت واحضرها عبد اللطيف -زوجة -وانجبت فيصل عبداللطيف الشعبي وشقيقته لاحقاً اُم نجيب ) (بعد زواج قحطان من شقيقة فيصل الشعبي ) ( منحه مدير البعثات نجيب مُنور الفارسي بعثة دراسية للسودان لسنتين فقط ( زراعة - بدون ثانوية علمي) ليصبح مرشد زراعي فقط -ويروج نجيب بإن والده مهندس زراعي - !! }} {{والدراسة سنتان بالتواصل (1952 — 1954 ) وترك قحطان الزوجة امانة عند الاستاذنجيب مُنور الفارسي }} {{وبقية الاسرةبطريق الصبيحة فقراء يبيعون القهوة والفدرة في النهار وفي الليل قطاع طرق واستقبال التجاربالبيت !!؟؟ }} =====================================================================([[ الفصل- الثاني ]]) قحطان الشعبي في السودان ( من 1952 — 1954 ) ( بمنحة لدراسة الارشاد الزراعي ووضع زوجتة امانة لدىٰ رئيس البعثات الدراسية ( نجيب مُنور الفارسي ) ( وبعد مرور عام علم بانجاب زوجته طفلاً بالمراسلة ) (عام 1953 )واطلق قحطان على ابن زوجتة الهنديةالبنغالية )((حسب كتاب الباحث اليمني /علي القبرصي )) إسم نجيب - مكافآة لرئيس البعثات نجيب مُنور الفارسي لتمثيلة في البيت في غيابة وتأدية الواجب كمبادرة جماهيرية وصورته تشبة نجيب قحطان ومعلقة ضمن صور المدراء بدائرة الامتحانات بخور مكسر }} ((ضمن الطلاب الدارسين ابن امان وصدقة - لاحقاً طبيب )) [[ وصدح أبن أمان وحفظ صاحب رائعة (وإسلاماه )باكثير - صدح الابيات الممنوعة من النشر - وحصلت على الصَدّح الرائع واعتذر للاموات من التسريب والنشَر ]] (١)(( وما ٠٠ ادراكَ يا هذا ٠٠٠ هل فتنة الدنيا )) (٢)(( مالي٠٠ أراكَ راضٍ ٠٠٠ وغير راضٍ ياهذا ))(٣) ((فنون وتعليم وافراح٠٠٠جنون واتراح واحزان))(٤) ((يشدوا الشعبي الأفآق٠٠٠ ويعانق الشعبي الأهآت ))(٥) (( أهلاً مولوداً بالرحاب٠٠٠أهلاً مولوداً بالترحاب )) (٦)(( الصَدَقَة صَدَّقَ وصَادَقَ٠٠٠ والقَلَمَ وَثَقَ ألعَهَرَ )) (٧)(( الشعبي دَمَعَ وَجَزَعْ ٠٠٠والفارسي أفترسَ ألصُبّيحِيِّة )) (٨)(( ولكل دابة لقيطَ٠٠٠ وَلَقِيط قَحطَان نَجِيبٌ)) (٩)(( نَواحُ الّليِلُ وَلَدٌ ٠٠٠ وَنَوَاحُ النهار عَارُ )) (١٠)((غَابَا قَحطَان والفارسي٠٠٠وَظَلَّ اللَّقِيطَ نَجِيبُ))- ================================================================([[ الفصل -الثالث]]) -إلى نجيب قحطان الشعبي : ان لم تتوقف من إنتحال اسمي تحت مواد ماسخة ومُبتدلة !! ساعود بعد انقطاع طويل لتعريتك واسرتك وسانشر ابواب من مؤلفاتي المرتبطة بتاريخ اسرتكم في عدن الغد ( بشكل اعداد )وطلبتك ان تناظرنا في اي موقع او محطة - رفضت !!( المؤلفات انتهيت من تلقيحها) ( الاول ) (( نجيب قحطان ٠٠ نجيبة عروسة الصف في القاهرة )) ( الثاني ) (( قحطان الشعبي راكعاً للتاج البريطاني ! وميتاً ذليلاً خلف قضبان الاستقلال !)) ( الثالث) (( عدن عين اليمن - الوثائق الدولية من الاحتلال إلى الاستقلال- باللغتين - ثلاثة أجزاء ( 2400 ) صفحة ))( الرابع ) ((صراع وموت الرفاق بجنوب اليمن )) ( الخامس ) (( اسرار آل شعبي) = سفر قحطان للسودان لسنتين وتولي ()الاستاذ/ نجيب مُنور الفارسي مدير البعثات والتعليم بعدن متابعة الاسرة وبارك قحطان قدوم المولود الاول بغيابه سنتان ومكافآة نجيب الفارسي بتسمية المولود " نجيب قحطان " () (الزوجة الاولى وقصتها مع الشيخ شايف ؟؟؟ () ( الاخت بصنعاء بولاية (٠٠٠ ) !!() تفاصيل قصة عشة فيصل الشعبي -ونجيب قحطان الشعبي -والأبي- والميوني - في الخيسة!!) (( حبس نجيب بسجن النساء بالقاهرة كما ورد بكتاب البيضاني )) زيارة تمثال الملكة فيكتوريا - في التواهي بعدن - عدم زيارة قبر قحطان الشعبي بسبب لسان اللقيط نجيب قحطان )) ================================================================== ([[ الفصل الرابع ]])(( عروسة الصف خريجة سجون النساء بالقاهرة - نجيب قحطان الشعبي- عراص الكتروني عن بُعد- التجربة والواقع عن قُرب -بالتوارث وظائف قُطاع الطرق بالصبيحة (بشهادة اُكتوبر ونوفمبر )( وبشعار قحطان الشهير - ولاتزال الايادي تلعب من الخلف ) مسكين- مات -ولايعرف ان إبنه طور اللعب من الاصابع الى رِجل الحمار الخامسة !! والمحنطة !! لكثرة النواعم في البيت مطلقات وبدون زواج وتتويجاً لشعارات القوقعيين المُبتدلة إنتاج اُكتوبر ونوفمبر !! اللعينان !! )) وكعادة نجيب قحطان ينسب المواد الثقافية و الفنية و التاريخية و غيرها لأبيه قحطان و خاله فيصل الشعبي ولنفسه .. ليصبح مادة خصبة للنقد و التعرية .. و عودة للوثائق المحفوظة للتذكير فقط ...... الاسقاط اللغوي واضح بكتابات نجيب بأسماء مستعارة من خلال تأثره بجدته ( والدة والدته ) (حزرا بيجم البنغالية) ( هاجر الشعبي فيما بعد ) المقهويه بطريق الصبيحة القبيطة و تركت إرثها من شعرها الطويل لابنها فيصل عبد اللطيف الشعبي خال نجيب ... حيث اشتغل أفراد الأسرة ببيع القهوة و الحطب للسائقين و يحملون لقب قطاع الطرق و نسال نجيب قحطان الشعبي - لماذا لا تتابع قضية إخوانك الغير أشقاء من أمك من زوجها المصري بعد طلاقها الشرعي من المسجون خلف قضبان الاستقلال -المجنون المرحوم قحطان الشعبي بمعرفة مكاوي وكاتب المادة وبن عزب و العرجي في القاهرة خاصة بعد وفاة عمك المصري زوج أمك عتريس الكفراوي حارس البناية بالدقي و يعمل إخوانك من أمك الأول حارس بناية و الثاني كمساري بالنهار و بلطجي بالليل و البنت زهرة نادلة بملهى يوسف القبطي بالدقي ... ذلك افضل من التشهير بخلق الله و بالمواقع و الصحف الإلكترونية ، لنا لقاء وثائقي قريباً على صدر موقع عدن الغد المميز و المواقع الأخرى و التي ترفض سلوكياتك الكتابية القذرة و أتحداك عبر هذا الموقع أن تبرز صورتي الشهادة الجامعية و الماجستير ( لا تنسى لقبك السابق في القاهرة - عروسة الصف (( ووردت قصة إلقاء القبض على نجيب قحطان الشعبي بالملابس النسائية و ثلاث طالبات بالملابس الرجالية في القاهرة عام 1968 بصفحة 167 بكتاب أربعون سنة عسكرية للواء عبد المنعم الدمياطي )) و حصل على لقب عروسة الصف بامتياز و ظل طيلة حياته يتسول لقمة العيش و أسرته أيضاً و يتسكع بشوارع القاهرة و يقف امام أبواب البعثات (...) و كذا أفراد أسرته وشقيقته في صنعاء يقفون امام الأبواب مساءً و خلفها ليلاً ؟؟!! و يدعي اليوم العلم و الشرف الضائع !!- و الوطنية لا تُورث و الكرامة المهدورة المتعلقة بالشرف و الاسرة و العائلة لا يمكن إعادتها او تغطيتها بإذكاء الفتن !!للهروب من الواقع الأسري الأليم مع استمرار التكسب من تعدد الزوجات والاخوات والبنات بدليل الاسترخاء بالحياة بدون عمل )) فقط من اللحم الابيض حتى قسم الصحة رصد واقعة غريبة امام سكنه وتتكرر شهرياً العثور على حمار نافق قرب حاوية القمامة( مبتور رجله الخامسة )وكشفت الات التصوير الخاصة إن الفاعل والمتهم المدعوا ( نجيب قحطان) المشهور - عروسة الصف بالقاهرة ==================================================================== (( المادة )) ([[ الخامسة ]]) ((أراد نجيب ان يكون افلاطون السيسبان مرتع القوقعيين بشهادة سعيد الإبي و الميوني و فيصل الشعبي والخامري زمن التعريص بالقضية ..!!! )).. و لم يعالج قضية لغته العربية المسروقة و الناقصة و المصبوبة بسلاسل الجهل و البلادة المتحجرتين و يدّعي العلم و هو وبش الزمن الرخيص و ابن أحراش و أزقة و عشيش عدن و ضواحيها ... و قال فيه أبا نواس البصري ( ما نفع الهوى في كُ... هوىٰ ) اما الشاعر المرهف ابن أمان قال فيه ( ما هذا يا هذا ) قصيدة لم تكتب .. حين ذلف الى عشة فيصل الشعبي في الحسوة اثناء تعطل مركبته و شاهد المبطوحان فيصل و ابن شقيقته نجيب قحطان الشعبي (٠٠٠) و يدلكهما الإبي و الميوني .. و بمستشفى المعادي في القاهرة قال با كثير لابن أمان قصيدة أيضاً لم تكتب .. (( فضل النبات في .........البنات )) و رد بن أمان من على سرير العلاج ( ما هذا يا هذا ) قصيدتان شعبيتان كلماتهما مبتذلة للغاية لم توثق شعرياً سمعهما ابن القاضي حين كان طالباً بالثانوية و مرافقاً لعمه بمستشفى المعادي بحضور الدكتور ابن البار و عبدالملك كوكني و مذيعة سابقة بتلفزيون عدن ... الكلمات تتناسب و ثقافة نجيب الهابطة و سلوكه الساقط أخلاقياً و ثقافياً ... بعنوان[[ ما هذا يا هذا]]{١} (( هاك ماك يا هذا .. مالي أراك مفزوعاً )) {٢}((هاك ماك يا هذا .. مالي أراك مبطوحاً )){٣} (( هاكَ ماكَ يانجيبَ ٠٠٠ مالي اراكَ منكوساً )) {٤} ((هاكَ ماكَ wيانجيب٠٠٠ مالي اراكَ مفلوخاً )){٥}((هاكَ ماكَ يانجيبَ٠٠٠ مالي اراكَ مَشدُوداً )) {٦} (( آه مِنك وآه مِنكُم٠٠٠ رَجُلَان فوق وَتَحَتْ)){٧}((لَوْ طَعَمَ النيا؟؟٠٠٠ لِذَة المَنيو؟؟ لَأنتَا؟؟ ))[[ هدية بدون إحترام لنجيبة قحطان الشعبي طرزان الظلام ونملة تحت اقدام علي القاضي ! ]] [[والتحدي قائم باشراف عدن الغد ]] [[ ان تناورنا ثقافياً / ادبياً / تاريخياً/ اعلامياً/ قانونياً / لا أهاب امثالك- أنتَ وابيك وعمك واسرتك مجتمِعيِين - ]] ====================================================================== ([[ الفصل السادِس ]]) [{ شذرات من كتاب نجيب - نجيبة قحطان الشعبي - عروسة الصف - والقامة اللَّيِنَّة ألقَّدْألراقِصَّة بالمُعَدِيَات بالقاهرة }] تصريح (ابنة قحطان الشعبي ) شقيقة نجيب قحطان - قالت هو إبن ابي بالمراسلة كون الوالد يؤمن بالشراكة الاممية وتبادل الزوجات والازواج لضرورة المرحلة التعليمية والبحث عن الشهرة زمن التحريك والتعريص الصبيحي على حساب كرامة الزوجة والاولاد والبنات مقابل الوصول للكرسي المثقوب !! كما ذكر همفري تريفليان وأكد شاكلتون لقحطان اذا ظليت خَوَلَاً وعراصاً كسبت الارض وقت الانبطاح والزوجة اذاعلمتها الانبطاح سوف تحمل من الخلف (نَجُوب ) ((مثلما حملت من الامام نجيبة !!ونجيب !! كونها زوجة مُهَرِج في سبيل الرفعة ورفع الرجلين للصبيحية المقهوية اُم نجيب- نجيبة وشد الفخدين لنجيب )) !!كما قال امان في نثرية رائعة (( الخال / فيصل عبداللطيف الشعبي ياكل المعصوب مع بيضاته وينافسه ابن اخته نجيب قحطان بالمص والاكل كونه ابن فارسي بالواقع -وابرق قبل ايام من القبر ٠٠ امان قائلاً : انتبهوا من امراض المناعة المكتسبة !!(الملازمة لنجيب قحطان )وسبب هروب الزوجة الاولى والتجاء الثانية لمتعهد التوصيل العاجل مُسرع ابن الخبتي وصاحب العصير الوطني في بستان الكمسري !!نعود للاعلان ( عن افتتاح الخدمات الصباحية الى جانب الليلية بدعم سخي من اخي نجيب بالمراسلة ) ((حيث اشترى لنا سيارة فان كبيرة معدلة بسرير وحمام وشبكة تصوير لبيع الافلام الواقعية بصنعاء واشترط لعمل زوجته الهاربة من المتعهد بالكمسري عدم ذكر اسم ( نجيب قحطان )وتحويل 50% من ايرادات العمل لحساب نجيب قحطان في البنك (٠٠٠) فرع عدن ))(( ملفك يانجيبة الشعبي ملون بكل الالوان بِأدبيات الزمن القذر والشطحات على حساب كرامتكم ولاتنسىٰ بِأن والدك البيلوچي - نجيب مُنَوَر الفارسي)) ((و مدرسة شقيقتك الخاصة بصنعاء اصبحت نادي ليلي!! لمن يدفع بالدولار !! وزوجتك أم قحطان المطلقة والاخرى الجديدة امتهنن المهنة بتوجيهاتك ياعروسة الصف بالقاهرة )) ((رسالة امل شقيقتك بمكتبي في أسطنبول [ عبر الواتساب] تستتعطفني ان اتوقف من نشر فضائح عائلة قَحطَان الشعبي !! وقالت انتظر قريباً - ياأبا وضاح سيموت المريض أخونا بِألمُرَاسَلَّة - واذهب الى قبره وتبول عليه لتشفي غليلك وارجوك لاتنشر قضية الحمير الموجوده في بيته واصبحت موضة وزاد سعرها كونها بخمس أرجل واخي نجيب وزوجته الثالثة يتنافسان ويتشاجران دائماًعلى الرجل الخامس للحمار والمُحَنَطَة !!)) [[ بشهادة الجيران وعمال النظافة !! ]]=================

426781
(( التعليق رقم ( ٢ ) إسمي المدعوا نجيب قحطان عروسة الصف في القاهرة والاثبات المُرسل ادناه )) ( لانكتب الابتدال مثل الخنيث الماسخ نجيب ) | (( الاستاذ/ علي القاضي ابووضاح ))
الثلاثاء 03 ديسمبر 2019
تصريح (ابنة قحطان الشعبي ) شقيقة نجيب قحطان - قالت هو إبن ابي بالمراسلة كون الوالد يؤمن بالشراكة الاممية وتبادل الزوجات والازواج لضرورة المرحلة التعليمية والبحث عن الشهرة زمن التحريك والتعريص الصبيحي على حساب كرامة الزوجة والاولاد والبنات مقابل الوصول للكرسي المثقوب !! كما ذكر همفري تريفليان وأكد شاكلتون لقحطان اذا ظليت خَوَلَاً وعراصاً كسبت الارض وقت الانبطاح والزوجة اذاعلمتها الانبطاح سوف تحمل من الخلف (نَجُوب ) مثلما حملت من الامام نجيبة !!ونجيب !! كونها زوجة مجاهد في سبيل الرفعة ورفع الرجلين للصبيحية المقهوية وشد الفخدين لنجيب !!كما قال امان في نثرية رائعة (( الخال / فيصل عبداللطيف الشعبي ياكل المعصوب مع بيضاته وينافسه ابن اخته نجيب قحطان بالمص والاكل كونه ابن فارسي بالمراسلةوابرق قبل ايام من القبر ٠٠ امان قائلاً انتبهوا من امراض المناعة المكتسبة !!(الملازمة لنجيب قحطان )وسبب هروب الزوجة الاولى والتجاء الثانية لمتعهد التوصيل العاجل مُسرع ابن الخبتي وصاحب تمباكي !!نعود للاعلان ( عن افتتاح الخدمات الصباحية الى جانب الليلية بدعم سخي من اخي نجيب بالمراسلة ) (حيث اشترى لنا سيارة كبيرة معدلة بسرير وحمام وشبكة تصوير لبيع الافلام الواقعية بصنعاء واشترط لعمل زوجته الهاربة من المتعهد بالكمسري عدم ذكر اسمه ( نجيب قحطان )وتحويل 50% من ايرادات العمل لحساب نجيب قحطان في البنك (٠٠٠) ( انتظريانجيب ملفك ملون بكل الالوان والبادئ اظلم لِأنك ليس ابن قحطان بل ابن الفارسي نجيب ( اما مدرسة اختك الخاصة بصنعاء اصبحت نادي ليلي!! لمن يدفع بالدولار !! وزوجتك أم قحطان المطلقة والاخرى الجديدة امتهنن المهنة بتوجيهات نجيب عروسة الصف بالقاهرة () رسالة امل شقيقتك بمكتبي في القاهرة [ واتساب] تستتعطفني ان اتوقف من نشر فضائح عائلة قحطان وقالت انتظر قريباً سيموت اخونا بالمراسلة واذهب الى قبره وتبول عليه لتشفي غليلك وارجوك لاتنشر قضية الحمير الموجوده في بيته واصبحت موضة وزاد سعرها كونها بخمس أرجل واخي نجيب وزوجته يتنافسان ويتشاجران على الرجل الخامس للحمار !!))

426781
(( التعليق رقم ( ٢ ) إسمي المدعوا نجيب قحطان عروسة الصف في القاهرة والاثبات المُرسل ادناه )) ( لانكتب الابتدال مثل الخنيث الماسخ نجيب ) | (( الاستاذ/ علي القاضي ابووضاح ))
الثلاثاء 03 ديسمبر 2019
(( واتساب من قبر قحطان لإبنه نجيب الممحون!! )) يا نجيب يا ابني لا تلهث خلف السراب و لن تصل .. بسبب مرضك و قرب أجلك .. ابن القاضي ٠٠( قتلنا شقيقه الاكاديمي جميل سنان القاضي ايضاً النقابيان والده وعمه ) قال لسانك مثل عانتك قذرة و أقذر من وجه ابيك القبيح .. نحن نتألم من مواجع الكلمات في القبر .. تمثال الملكة فيكتوريا في التواهي يزوره المئات يومياً و نفتقر لزيارة واحدة فقط لقراءة الفاتحة فوق قبرنا .. بسببك و لسانك !! ابن القاضي!! يزور عدن و قبرنا أربعة مرات سنوياً و برفقة كلب بكل زيارة يملأ جوفه بالماء و يتركه يتبول فوق قبرنا ليموت جوعاً مربوطاً لتأتي جيفة الكلب الى قاع قبرنا و هكذا يتكرر المشهد اربع مرات سنوياً و منذ عشر سنوات .. الناس يا نجيب تداعب و تطبب الحيوانات و لا تجد من يداعبك و يطببك حتى بالكلمة الزينة و الدعوة لنا بالرحمة و المغفرة ..فضحت نفسك بقتل الحمير وبتر عضؤه وتحنيطة واستخدامة جماعياً في بيتك !! و لو عدت للدنيا لتبرأت منك مثلما تبرأت أمك من ابيك بحياته و المسجون خلف قضبان الاستقلال لمدة ١٢ سنة و متّ ذليلاً مهاناً مريضاً مجنوناً لزواج أمك من حارس البناية المصري في القاهرة ( عتريس الكفراوي ) .. زفير و شهيق الايام يا نجيب يذهبان مع الزمن كما ذهبت الايام و لن تعود و ان قلت للزمان ارجع يا زمان .. و تباً للمهجنين اصحاب علامة الجيفة الفطرية يا جاهل ( والدك مقبرة القطيع المظلمة بظلام انقطاع الذكر و دعوة الولد الصالح يا طالح !! ))

426781
المدعو علي سنان القاضي الحجري البرغلي | بن شاكر
الثلاثاء 03 ديسمبر 2019
محجوب

426781
للأسف | بن شاكر
الثلاثاء 03 ديسمبر 2019
محجوب

426781
(( لاتزال الايادي والاصابع تلعب من الخلف وستظل هكذا وهذه قراراتنا ومصيرنا والمكنون التطلعي لإطلاق الاطباق الطائرة من ابين والشعيب واستخدام الحمير في البيوت لخدمة من أراد من الممحونبين والممحونات بالذكرة الاولىٰ للاستقلال الناجز - 30 - 11 - 1968 - ألملعب الرياضي التواهي )) | (( الاستاذ / علي القاضي ابووضاح ))
الثلاثاء 03 ديسمبر 2019
(( نجيب- نجيبة - عروسة الصف بالقاهرة ملفك اسود لست ابن قحطان الشعبي !!٠٠ بل ابن الاستاذ / نجيب مُنور الفارسي مدير اليعثات في عدن- (( و مدرسة اُختك أمل قحطان الشعبي -الخاصة بصنعاء -اصبحت نادي ليلي!! لمن يدفع بالدولار !! ))٠٠ ((وزوجتك أم قحطان المطلقة والاخرى الجديدة امتهنن المهنة الليلية بتوجيهات نجيب عروسة الصف بالقاهرة تحت بند كلنا متساوون )) ((رسالة أمل - شقيقتك - بمكتبي في أسطنبول عبر [ الواتساب] تستتعطفني ان اتوقف من نشر فضائح العائلة!! بنات وحفيدات قحطان الشعبي !!! بسبب العراص اخونا بالمراسلة !! من نجيب الفارسي صديق أبونا حين ارسله للدراسة في السودان سنتان متواصلة وانجبت امنانجيب تيمناً بالاب البيلوچي نجيب منور الفارسي ! وقالت أمل قحطان الشعبي انتظر - قريباً سيموت اخونا بالمراسلة كونه مصاباً بمرض جنسي خطير !!واذهب الى قبره وتبول عليه لتشفي غليلك وارجوك لاتنشر قضية الحمير الموجوده في بيته واصبحت موضة وزاد سعرها كونها بخمس أرجل واخي نجيب قحطان وزوجتيه يتنافسون ويتشاجرون يومياً على الرجل الخامس للحمار !!)) (( وقال أخي بالمراسلة نجيب انا شاطر !! مثل بابا قحطان الشعبي !! قطعت رجل الحمار الخامسة وحشيتها بمواد لاصقة وحنطها لتؤدي الواجب الرجولي وجثة الحمار قرب برميل القمامة ))!! [[ رواد إستقلال نوفمبر الناجز خولات ]] {{ بشهادة أنفسهم من اين سيأتِ الخير للبلاد والعباد ؟؟؟ }}

426781
قاهر | قاهر بني خينه
الثلاثاء 03 ديسمبر 2019
محجوب


شاركنا بتعليقك