ملفات وتحقيقات

تحليل سياسي موسع من "عدن الغد"يرصد ابرز نقاط ضعف وقوة المحافظ القادم الى عدن .. من هو القادم المجهول؟

الأحد 24 نوفمبر 2019 06:45 مساءً القسم السياسي بصحيفة


يترقب العدنيون تعيين محافظ جديد خلفًا للحالي أحمد سالم ربيّع علي، الذي يواجه رفضًا واسعًا من قبل داخل المحافظة.

المحافظ المرتقب سيكون أولى ثمار التغيير التي أتت بها رياح اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، والذي تضمن نعيين محافظ يتوافق عليه الطرفان.

وفي ظل هذا الترقب تبرز إلى السطح العديد من الأسماء التي يتوقع الشارع أن تشغل منصب محافظ عدن، إلا أن معظمها يبقى في خانة التكهنات والتوقعات، ولا يستبعد المراقبون أن يشهد الصراع على منصب المحافظ مفاجآت في اللحظات الأخيرة.

"عدن الغد" تحاول من خلال التقرير التالي سبر أغوار عدد من الشخصيات المرشحة للمنصب، وتحليل مقومات قوتها ومكامن ضعفها، وانتماءاتها ومن يقف خلفها وما الذي يمكن أن تقدمه لعدن وللعدنيين.

 

عبدالرحمن شيخ.. ظل الإمارات

أبرز الأسماء التي تداولتها الأوساط العدنية كمرشحٍ لمنصب محافظ المحافظة، كان عبدالرحمن شيخ اليافعي، رجل في أواخر الأربعينيات من عمره، ينحدر من منطقة يافع شمال محافظة لحج، ومن أبناء مديرية المنصورة بعدن.

يصنفه العارفون بشئون المحافظات الجنوبية بأنه "ظل الإمارات في الجنوب"، وذراع موثوق به لدى أبو ظبي في عدن، وكان له دور لا يُغفل في حرب تحرير عدن من الحوثيين.

كما يعتبره مراقبون بأنه مهندس فكرة "الحزام الأمني" وقائده الفعلي، ويعتبر الحزام إحدى التشكيلات الأمنية التي أسستها الإمارات ومولتها بعد تحرير عدن، ووجهتها لموالاة المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيًا، ولعبت دورًا محوريًا في مختلف الأحداث والمواجهات ضد قوات الحكومة اليمنية.

كما ساهم شيخ في تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي في مايو 2017، وينظر كثيرون إلى عبدالرحمن شيخ بأنه رجل هادئ لدرجة الغموض، نظرًا لابتعاده عن الأضواء، باعتباره أحد المنتمين للتيار السلفي في عدن منذ ما قبل حرب 2015.

وظهر على الساحة بشكل مفاجئ بعد أحداث أغسطس الماضي، وكان دائمًا ما يرافق نائب رئيس المجلس الانتقالي هاني بن بريك، وأصبح لاحقًا أحد أعضاء وفد الانتقالي المفاوض في مشاورات جدة التي أفضت إلى اتفاق الرياض.

 

مكامن قوته

تكمن نقاط قوة الرجل في كونه مشرف وقائد فعلي لقوات الحزام الأمني، وهي قوات لا يستهان بها، خاصةً وأنها تسيطر حاليًا على محافظات الجنوب عدن، لحج، الضالع، وأجزاء كبيرة من أبين.

بالإضافة إلى علاقاته القوية مع الجانب الإماراتي، واتصالاته الشخصية والمباشرة مع قادة وحكام أبو ظبي، ودائم التنقل بين عدن والعاصمة الإماراتية، ويرى متابعون أن تواجده في قيادة الانتقالي يهدف إلى جذب التيار الديني في الجنوب.

كما يمتلك دعمًا من مشايخ كبار في الجنوب وأعضاء في المجلس الانتقالي ينتمون إلى منطقة يافع، بالإضافة إلى مقاتلي يافع الذين يصفهم كقيرون بأنهم "أهل المدد".

ولا ننسى منصبه الحالي كوكيل لمحافظ عدن لشئون المديريات، وهو نا يجعله قريبًا وربما خبيرًا بدهاليز السلطة المحلية بالمحافظة.

عيوبه ونقاط ضعفه

غير أن ما يعابه أنه شخصية منطوية ومنعزلة، لا يحبذ الظهور الإعلامي، وتؤكد مؤشرات الأحداث أن شخصيته "ضعيفة" مقارنةً بعيدروس الزبيدي أو هاني بن بريك، وهذا ما يجعل فوزه بمنصب محافظ عدن وكأنه فوز للانتقالي، في الوقت الذي يبحث الجميع عن محافظ توافقي.

 كما أن نقاط ضعفه بأنه ليس بذلك السياسي المحنك، بقدر كونه رجلاً ميدانياً وأمنيًا، لهذا يمكن أن يخضع لإدارة وتسيير قادة أقوى من شخصيته في المجلس الانتقالي.

 

واعد باذيب.. اليساري المنفتح

ومن أبرز الشخصيات المتوقعة لشغل منصب محافظ عدن، يصعد على السطح ابن المدينة، المنحدر من أصول حضرمية، الدكتور واعد عبدالله عبدالىزاق باذيب.

ويكفي من هذا الاسم أن نعرف أنه نجل المفكر اليساري والمنظر الأول للحزب الاشتراكي اليمني في جنوب اليمن الصحفي والمفكر عبدالله عبدالرزاق باذيب.

ورث واعد يسارية والده، وشغفه تجاه الاشتراكية العلمية، فهو عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني، وأحد قادة الحراك الجنوبي منذ انطلاقاته الأولى، غير أنه عرف بانفتاحه على الجميع وعلاقاته بكل التيارات والشخصيات من جميع الانتماءات.

ولد واعد باذيب في عدن بتاريخ السادس من يناير 1974، ودرس في عدن، وأكمل دراساته العليا خارج البلاد، ونال شهادة الدكتوراه من جامعة بونا في الهند، ويعمل أستاذ محاضر في جامعة عدن.

عيّن في حكومة باسندوة، أو ما توصف بحكومة التكنوقراط عام 2012 وزيرًا للنقل، واستمر كذلك حتى سقوط صنعاء عام 2014.

 

نقاط قوته

يُعرف عن اليساريين بأنهم رجال دولة، وكذلك الحال بالنسبة للدكتور واعد باذيب، الذي أثبتت فترة إدارته لوازرة النقل قدرته على تسيير شئون العمل الرسمي، حتى وصفت وزارته بأنها من أنزه الوزارات، رغم عمله خلال فترة صعبة من تاريخ اليمن.

ويبدو أن ما حققه باذيب في سنواته القليلة تلك رسم صورة محفزة لاختياره لإدارة محافظة بحجم عدن، خاصةً وأن باذيب أحد أبناءها، وعائلته من العائلات العدنية المعروفة والرائدة، وهذه ميزة وقوة إضافة تضاف إلى رصيد الرجل.

كما أن من نقاط قوته هو احتياج منصب محافظ عدن لشخصية توافقية، يُجمع عليه الفرقاء السياسيون، وهذا المعيار متوفر - إلى حد ما - في باذيب، إذا ما تخلى عن حزبيته عند تعيينه محافظًا لعدن.

 

مؤشرات ضعفه

قد تكون أبرز نقاط ضعف الدكتور باذيب هي عدم انتماءه لمنطقة أو قبيلة أو أي ارتباطات جهوية قوية، تقف إلى جانبه وتدعمه وتعمل عمل الرافعة السياسية التي تقوده إلى منصب حساس ومثير للجدل كمحافظ عدن.

بالإضافة إلى انتماءاته الحزبية، التي قد تكون سلاحًا ذو حدين، باعتبار أن الصورة الذهنية للحزب الاشتراكي اليمني ولكل المنتمين إليه تحمل الكثير من التناقض، فالبعض قد يراها فترة ذهبية، وآخرون يهاجمونها ويحملون فترة حكم الحزب مسئولية ما وصلت إليه عدن ومحافظات الجنوب، وارتباط اسم باذيب بالمفكر الأول للحزب الاشتراكي قد يتسبب بذلك.

بالإضافة إلى ذلك.. ما يُعيب الرجال الأكاديميين هو اهتمامهم بالتنظير بعيدًا عن الجوانب التنفيذية والعملية، وباذيب كأكاديمي قد يتهم بهكذا تهمة، غير أن إنجازاته في وزارة النقل قد تفند ذلك.

 

حسين منصور.. القريب من صناع القرار

ومن ضمن الأسماء المتوقعة أو المرشحة لمزاحمة الآخرين على منصب محافظ عدن، يبرز اسم القيادي في المؤتمر الشعبي العام حسين منصور، الذي يعمل حاليًا أمينًا عامًا لرئاسة مجلس الوزراء.

عمل منصور في عدن خلال سنوات ما قبل ثورة الشباب في2011 كواحد من أبرز قيادات المؤتمر في محافظة عدن، وكان مسئولاً ومنفذًا ومديرًا عن جميع أنشطة وفعاليات حزب المؤتمر في عدن.

وُلد في عدن، مديرية التواهي، وترعرع فيها، قبل أن ينتقل للعيش في صنعاء مطلع تسعينيات القرن الماضي، وعقب 2011 انتقل إلى رئاسة الوزراء، وعمل أمين عام رئاسة الوزراء، ويعتبر أحد المقربين من الرئيس هادي، ورؤساء الحكومات التي تعاقبت على اليمن ما بعد 2011 بحكم وظيفته.

عاد في 2015 إلى عدن، بحكم عودة الحكومة إليها بعد تحريرها من مليشيات الحوثي، وظل متنقلاً ما بين الرياض وعدن حتى ما قبل أحداث أغسطس الماضي.

 

ملامح قوته

من الوهلة الأولى.. تمنح وظيفة حسين منصور وطبيعة عمله مزيدًا من القوة، بحكم قربه من صناع القرار في اليمن، سواءً داخل الحكومة، أو قريبًا من رئيس الجمهورية ذاته، بحكم علاقته وقربه من الرئيس هادي.

وربما تعطي هذه الميزة دفعةً قوية لحظوظ الرجل، إذا ما سعى هو نحو الفوز بمنصب محافظ عدن.

نقاط الضعف

المواجهات الأخيرة التي شهدتها عدن كانت بسبب رفض مكون سياسي، متسلح بقوات أمنية وعسكرية، لتواجد الحكومة اليمنية في عدن وممارستها الفساد، بحسب مزاعم ذلك المكون.

ويبدو أن هذا المبرر أول ما قد يُتهم به حسين منصور، الذي لم ينجو من كيل الاتهامات بعلاقاته الحكومية وتمكنه من المسؤولين من صنع القرار  وقربه من رؤساء الحكومات اليمنية  منذ 2011، وشغله ضمن مؤسسات الدولة العليا  وهو المسوغ كفيل بأن يضعف ترشيحات الرجل لنيل منصب محافظ عدن .

ظل الرجل بعيدا عن عمل السلطة المحلية وبرز بقوة في مجال الحضور الحكومي في رئاسة الوزراء الامر الذي ربما يفقده قدرة الحضور الفاعل في منصب كمنصب محافظ عدن.

 

القاضي فهيم.. رجل القانون

إلى جانب ما قد سبق من أسماء، يصعد اسم القاضي فهيم عبدالله محسن الحضرمي، وهو الاسم القانوني المعروف والشهير داخل عدن منذ عقود.

من مواليد 28 مارس 1962م، مديرية القطن، محافظة حضرموت، حاصل على ماجستير قانون عام، جامعة فارونج من روسيا الاتحادية 1989.

بدأ عمله القضائي في عدن خلال منتصف تسعينيات القرن الماضي متدرجًا في السلك القاضي داخل المدينة وحتى في صنعاء، حتى وصل الى منصب رئيس محكمة استئناف عدن في 2010.

ويجيد القاضي فهيم الحضرمي، ثلاث لغات هي العربية والروسية والإنجليزية، كما إنه ناشط في العمل الإنساني والإغاثي في مدينة عدن، خاصةً خلال فترة سيطرة الحوثيين على المدينة.

 

نقاط قوته

أعطت الشهرة القضائية للقاضي فهيم، وما يتنتع به القضاة - عادةً - من سمعة نزيهة وجيدة، ربما تصب في مصلحته، بالإضافة إلى الإيحاء الذي يحمله القاضي فهيم بحكم وظيفته بتطبيق النظام والقانون.

كما أن ارتباط اسم القاضي فهيم بالعمل الإنساني والإغاثي، والنشاط مع المجتمع المدني سيرفع من أسهم الرجل.

مؤشرات الضعف

غير أن ما قد يهدد أسهم القاضي فهيم هو افتقاره لخبرة العمل كمسئول بعيدًا عن السلك القضائي والقانوني.

ورغم أن منصب المحافظ منصب خدمي في المقام الأول إلا أن يتداخل مع الكثير من الأزمات السياسية والأمنية التي تتناقض مع شخصية القاضي فهيم، الذي دائمًا ما ينأى بنفسه عن تلك الأزمات حتى على نستوى التصريحات الإعلامية؛ بحكم وظيفته الحيادية.

بالإضافة إلى افتقاره لقبيلة أو جهة سياسية وحزبية أو حتى مناطقية تعمل على مساندته ودعمه.

 

وحي أمان.. مهندس إعمار عدن

يوجد مرشحون يحظون بالكثير من الدعم الجماهيري والسند الشعبي، لشغل منصب المحافظ أحدهم هو المهندس وحي طه عبدالله جعفر أمان.

من مواليد مدينة عدن، نوفمبر 1963، عمل مهندسًا مدنياً، مستقل سياسياً، وعمل وزيراً للأشغال العامة والطرق بحكومة الكفاءات في نوفمبر 2014، حتى ابريل 2017.

كما أنه - يلتقي مع عبدالرحمن شيخ - في كونه وكيلاً مساعداً الفنية بديوان محافظة عدن منذ فبراير 2011 حتى 2014.

ساهم في إعداد والإشراف على الدراسات الفنية لاعادة إعمار المباني السكنية والحكومية المتضررة ومشاريع تأهيل الطرق بكل المديريات، وعند البدء بمراحل التنفيذ تمت اقالته من وزارة الاشغال بدون اسباب، ولم يتم ترتيب وضعه أسوة بباقي الوزراء الذين تمت إقالتهم من قبل الحكومة الشرعية.

 

نقاط قوته

خبرته في العمل الفني وإعادة إعمار بعض المباني المتضررة في عدن، تجعل منه عارفًا ومدركًا لاحتياجات المدينة التنموية والإعمارية، بالإضافة إلى خبرته في العمل الحكومي كوزير للأشغال، ووكيل مساعد داخل السلكة للمحلية بعدن، واستقلاليته السياسية والحزبية.

 نقاط ضعفه

هما يتفق وحي أمان مع القاضي فهيم في افتقارهما لحاملة سياسية أو مناطقية أو حزبية أو قبلية تدعم أحقيتهما في الحصول على منصب المحافظ.

 

علي هيثم الغريب.. مؤسس التسامح

علي هيثم الغريب المحامي، ولد في 12 اكتوبر 1964، تصفه مراجع مختلفة بأنه سياسي مناهض للأنظمة الشمولية في جنوب وشمال اليمن.

نال ماجستير الحقوق من موسكو عام 1988، وعمل مدرسًا في كلية الشرطة بعدن حتى عام 1990، كان من رواد الحراك الجنوبي منذ بداياته الأولى.

من مؤسسي ودعاة التسامح والتصالح في الجنوب والحراك الجنوبي السلمي والمقاومة الجنوبية، وأول سجين سياسي، يحظى باحترام وعلاقات مقبولة في محافظات الجنوب الشمال اليمني.

وعينه الرئيس هادي وكيلا لمحافظة عدن لشئون المديريات، ومنحه رتبة عميد، قبل أن يكون وزيرًا للعدل. 

نقاط قوته

عطفًا على تاريخه السياسي والنضالي في الحراك الجنوبي، يصنف كثيرون علي هيثم الغريب كأحد الشخصيات التي تمتلك حظوظًا كبيرة في الفوز بمنصب المحافظ.

فأعتى نقاط قوته تكمن في أنه مؤسس فكرة التسامح والتصالح في الجنوب، ويحظى بقبول واحترام شعبي واسع، ليس فقط في الجنوب بل حتى في الشمال نظرًا لعلاقاته مع شخصيات فاعلة وقيادية هناك.

بالإضافة إلى علاقته بالرئيس هادي وبالحكومة، وخبرته في العمل المحلي كوكيل لمحافظة عدن.

 نقاط ضعفه

يفتقر الغريب للقدرة على اللعب وفق التوازنات السياسية، فهو إنسان حقوقي وقانوني في المقام الأول، وقد لا يجيد دهاليز السياسة والسباحة في أعماقها ومتاهاتها.

وهذا قد يحرمه الكثير من فرص الفوز بمنصب المحافظ الذي يحتاج إلى الكثير من الحنكة للعب على المتغيرات المحلية، والتقريب بينها.


تعليقات القراء
424735
مازال العقل السياسي متخلفا خربانا | مواطن
الأحد 24 نوفمبر 2019
الديمقراطية والشفافية وهي افضل طريق لتجنب الصراعات والازمات والعنف والفشل .. مايسمى بالنخب من سياسيين وكتاب وو يخافون على مصالحهم الخاصة ولا يهتمون بالعمل الديمقراطي والمشاركة الشعبية في اتخاذ القرارات التي تهم مصالح الناس انهم يخافون الانتخابات لان المناطقية والقبيلة والمحسوبية مازالت تعشش في رؤسهم وعكس ذلك فيما نشاهدة من فساد والبسط على الاراضي وعدم محاكمة الخاارجين عن القانون والموضوع يطول .

424735
اعتقد ان اثنين موهلين لمنصب المحافظ وهما باذيب والقاضي فهيم | علي طالب
الأحد 24 نوفمبر 2019
اعتقد ان اثنين موهلين لمنصب المحافظ وهما باذيب والقاضي فهيم هذاتين الشخصي لانهما لاينتميان الى تيارات دينية او قبلية وهما من ابناء عدن والاثنان حملة دكتور اه ومثقفين ، ولكن توزيع المناصب يخضع ل الرجل المناسب إذا كان مناسب اي لابد ان يكون قريب أو ابن او صهر إما عبدربه او النافذين

424735
{{ في حالة التعثر اتركوا عدن لِأهلها ( تمباكي مات وينافس الرئيس ورئيس الحكومة والاخوان جربوا ضعوا - صورته بزاوية وصور كل أعضاء الشرعية بزاوية النتيجة فوز تمباكي مونه عدنيا وفقيراً وحذاءه انظف من لصوص الدولة والعيسي وجلال وبقية العصابة ( من نفس نسيج تمباكي " خادم " محافظاً لعدن لوقف الارهاب والسرقات }} | {{ الاستاذ/ علي القاضي ابووضاح }}
الأحد 24 نوفمبر 2019
-((محافظ شبوة - محمد صالح بن عديو - الإخواني ( سفير الاخوان المقيمون في (٠٠٠٠) وايضاً في محافظة مآرب لدى المنشاءات النفطية في الجنوب العربي !!)) ((لعبة النفط المكشوفة بملعب الاخوان الخارجون عن القانون والشرعية ارسلوا سفيرهم المقيم في محافظة شبوة قرب آبار النفط والغاز ليكمل الصفقات المشبوهه والقذرة مع شركات ووكلاء النفط العالمية بالقاهرة بعيداً عن اعُين الدولة والحكومةالغائبتان !!)) ((المحافظ انفرد باللقاء الجانبي بغياب وزير النفط ومساعديه المهندسون ذات الاختصاس بالنفط والغاز والتسويق المحلي والدولي !! بتاريخ 19 / 10 / 2019 م)) ((بحضور ممثل ومدير عام (( شركة توتا البترولية الفرنسية )) و (( ممثل ومدير عام شركة -OMV - النمساوية )) !! و لم يذهب المحافظ للاجتماع بفريق طبي مصري ودولي لمعالجة آثار الكوارث الطبيعية وعلاج وانقاد المرضىٰ ابنا ء اليمن الجنوبية في شبوة والمحافظات الاخرىٰ ومن ثروات أرضهم الجنوب العربي !! ضمن صُلب عمله وإختصاصه !!(( هذه هي منظومة الفساد المالي والاداري والاخلاقي !!)) (( أحتفظ بالمصادر لمن اراد ))

424735
{{ في حالة التعثر اتركوا عدن لِأهلها ( تمباكي مات وينافس الرئيس ورئيس الحكومة والاخوان جربوا ضعوا - صورته بزاوية وصور كل أعضاء الشرعية بزاوية النتيجة فوز تمباكي مونه عدنيا وفقيراً وحذاءه انظف من لصوص الدولة والعيسي وجلال وبقية العصابة ( من نفس نسيج تمباكي " خادم " محافظاً لعدن لوقف الارهاب والسرقات }} | {{ الاستاذ/ علي القاضي ابووضاح }}
الأحد 24 نوفمبر 2019
(( الجنرال علي محسن الاحمر انفق على حفل أطفال مرضى السرطان بعدن باعتبارة راس السلطة [ فقط خمسون دولار ] { وانفق على مؤتمر بروكسل العاصمة البلجيكية للتصالح بينه وبين اولاد عبدالله الأحمر } [[ 50,000,000 ]] دولار [[ خمسون مليون دولار أمريكي ]] (بمعية الوسيط احمد صالح العيسي ولمدة ثلاثة ايم فقط ) [[ ان الجنرال علي محسن الاحمر بعد حرب 1994 م بسنتين قال امام محافظ عدن و الحاضرين = انا ملك عدن واستطيع ان اجرف سكان عدن المهجنون الصوماليون الباكستانيون الهنود الفرس وبقايا الغزوات الاجنببة الى البحر واجعلها مقر اقامتي الى يوم الحشر من عدن !! ]] [[ ناهيك عن املاكه الموثقة بتوقيع الرئيس المرحوم لاراضي مواني ومطارات عدن وجبل شمسان وجبل جولد مور في التواهي ! ومنتصف طريق عدن ابين وبساتين السلطان الفضلي ! ونصف اراضي وميناء النفط في شبوة وربع مساحة المهرة وجزيرة ميون وارضية معسكر العند وطريق عمران المخأ الواجهة البحرية كونه كان ينافس المرحوم الرئيس السابق !! ))

424735
{{ في حالة التعثر اتركوا عدن لِأهلها ( تمباكي مات وينافس الرئيس ورئيس الحكومة والاخوان جربوا ضعوا - صورته بزاوية وصور كل أعضاء الشرعية بزاوية النتيجة فوز تمباكي مونه عدنيا وفقيراً وحذاءه انظف من لصوص الدولة والعيسي وجلال وبقية العصابة ( من نفس نسيج تمباكي " خادم " محافظاً لعدن لوقف الارهاب والسرقات }} | {{ الاستاذ/ علي القاضي ابووضاح }}
الأحد 24 نوفمبر 2019
[[ غِنَىٰ وفقر - ثروات وتسول -]](( أنقل التصريح كما ورد -في30 سبتمبر 2019 م ))قال: مدير جمارك ميناء الزيت في عدن - الاستاذ /هيكل محمد سعيد نعمان ان ميناء الزيت ورد خلال اقل من عشرة ايّام ما يقارب 2 مليار ريال الى خزينة الدولة. ! وقال : طوال 20 عام مَضَت لم يورد الميناء لخزينة الدولة اي مبالغ او ريال واحد !!؟ (((واضاف هيكل أن خلال اقل من عشرة ايّام ورد ميناء الزيت ما يقارب 2 مليار ريال الى خزينة الدولة بعد دفع سفن الوقود التجارية الجمارك. )) وأكد ان الفضل بعد الله يعود لدور [[المجلس  الانتقالي في مكافحة الفساد ]] والبدء بفرض اجراءات القانون والالتزام به -###.(( أنتهىٰ النقل))[[ في الشهر ( 6 ) ستة مليار - ريال - وفي السنة (72 ) إثنين وسبعين مليار - ريال يمني ]] [[ من ميناء الزيت فقط دون- الإيرادات المُغيبة والمنهوبة - النفط -الغاز- المطارات والمؤاني والاسماك - والمنافذ - وكافة دوائر الضرائب## وذكر المدير الامين (( الفضل للمجلس الانتقالي ))(( اغلبية اعضاء المجلس الانتقالي لم يشتركُ بالجرائم والصراعات الدموية والمالية- قبل خمسين سنة ونيف - حيث كان البعض في ظهور أباءهم والآخر في بطون اُمهاتم واياديهم مخضبة بِإحمرار الحناء الجنوبي ))(( وعفواً - بهذه المليارات وبالضوابط الرقابية والايادي الامينة هل صدقات الماء والخضار والطحين والنفط جائزة شرعياً واخلاقياً لشعب أغنى من امريكا والصين قياساً بعددالسكان وضخامة الايرادات وبدون لصوص الشرعية - والحكومة ووزراءها -والاخوان - والزيود - وآل الأحمر - والشماليون)) {{الله يرحم الحجاج وطارق بن زياد !!}} {{ وأتمنىٰ ضم الرجل الأمين لِلَجَنة مكافحة الفساد المُزْمَعْ إشهارها}} [مع تحياتي علي القاضي]

424735
{{ في حالة التعثر اتركوا عدن لِأهلها ( تمباكي مات وينافس الرئيس ورئيس الحكومة والاخوان جربوا ضعوا - صورته بزاوية وصور كل أعضاء الشرعية بزاوية النتيجة فوز تمباكي مونه عدنيا وفقيراً وحذاءه انظف من لصوص الدولة والعيسي وجلال وبقية العصابة ( من نفس نسيج تمباكي " خادم " محافظاً لعدن لوقف الارهاب والسرقات }} | {{ الاستاذ/ علي القاضي ابووضاح }}
الأحد 24 نوفمبر 2019
(المنح الدراسية )وزارة الأوقاف اليمنية حصلت على 50 منحة دراسية من الأزهر الشريف بمختلف التخصصات الطبية والهندسية والعلمية. "السفير اليمني بمصر تَقَطع لهذه المنح ورشّح طلابا من عنده دون الرجوع إلى وزارة التعليم العالي". وحدد سعر المنحة 12000 دولار لابناء التجار ومتزوج شقيقة رئيس الوزراء لحكومة الشرعية معين علد الملك التعزي !! والآن يحاول السفير أن يضغط على التعليم العالي لمنحهم المساعدة المالية التي تقرر لكل الطلاب المبتعثين من الوزارة .. وهو الأمر الذي تم رفضه من قبل الوزارة لأن طريقة الابتعاث غير قانونية" بسبب بيع منح الطلاب المبتعثيين لابناء التجار !! واختتم منشوره الاسيدي الصحفي بالتأكيد على أن "هناك أكثر من 150 طالبا في منح الأزهر   وخمسين منحة فقط التي استحوذ عليها السفير الى الان ٠٠كونه متزوج شقيقة رئيس الوزرا معين عبدالملك ))( والرئاسة صامتة ) لتبادل الادوار !!

424735
([ يوجد مُرشح من أحباب المرحوم عبده ربه منصور هادي طبعاً مرحوم وللتذكير ياعبده ربه - ألم تستقبل الارهابي الفنزولي في عدن ومنحته جوازاً جنوبياً وخطف طائرة وزراء الاوبيك في ڤيينا ثم الى الجزائر اغتال وزير النفط السعودي المرحوم احمد زكي اليماني وقبض من هواري بومدين تشرون مليون دولار وطار الى عدن ويقضي المؤبد في سجن باريس والملف 13 ذكر الجواز الجنوبي والضيافة والملف شائك !! المرشح المقرب للرئيس نجيب - نجيبة قحطان عروسة الصف بالقاهرة }} | {{ الاستاذ / علي القاضي ابووضاح. }}
الأحد 24 نوفمبر 2019
{{ مختارات وشذرات-من كتاب - نجيب-نجيبة قحطان الشعبي -عروسة الصف - خريج سجون النساء في القاهرة }} - من- ( 68 - 1974 م )[[ الباب -الاول ]] (( نجيب قحطان الشعبي - الوكيل الحصري للرِجل الخامس لحمير الشعيب المبتورة والمحنطة بضمان الاستخدام في دار نجيب قحطان الشعبي -للضيافة الليلية والأعمار - من ( 16- 46) للتجربة الاتصال ٠٠والرقم على الباب - أمل قحطان الشعبي-- أماني نجيب قحطان الشعبي- الدفع بالعملات الغير يمنية على مدار الساعة واليوم والاسبوع والشهر والسنة لحاجتنا للمال - الشمالييون جمدوا راتبنا والجنوبييون ألغوا راتب ابونا لزواج اُمنا حارس البنايةالمصري في القاهرة !====================================================== ([[ الفصل - ألأول ]])نجيبة قحطان الشعبي }}[[ دائماً ينتحل اسمي اينما تواجدت على الاوراق أو في ندوة أوتأليف ليست غيرة أدبية وثقافية - فقط الاحساس بتملك الاستقلال الصفعة- ويدفعنا لتناولة وتعريته كوني الوحيد املك وثائق اسرارة ]] {{ اهلاً نجيب قحطان الفارسي حفيد الهندية البنغالية -حزرا -بيحم العاملة في بيت لقمان ثم غادرت واحضرها عبد اللطيف -زوجة -وانجبت فيصل عبداللطيف الشعبي وشقيقته لاحقاً اُم نجيب ) (بعد زواج قحطان من شقيقة فيصل الشعبي ) ( منحه مدير البعثات نجيب مُنور الفارسي بعثة دراسية للسودان لسنتين فقط ( زراعة - بدون ثانوية علمي) ليصبح مرشد زراعي فقط -ويروج نجيب بإن والده مهندس زراعي - !! }} {{والدراسة سنتان بالتواصل (1952 — 1954 ) وترك قحطان الزوجة امانة عند الاستاذنجيب مُنور الفارسي }} {{وبقية الاسرةبطريق الصبيحة فقراء يبيعون القهوة والفدرة في النهار وفي الليل قطاع طرق واستقبال التجاربالبيت !!؟؟ }} =======================================================([[ الفصل- الثاني ]]) قحطان الشعبي في السودان ( من 1952 — 1954 ) ( بمنحة لدراسة الارشاد الزراعي ووضع زوجتة امانة لدىٰ رئيس البعثات الدراسية ( نجيب مُنور الفارسي ) ( وبعد مرور عام علم بانجاب زوجته طفلاً بالمراسلة ) (عام 1953 )واطلق قحطان على ابن زوجتة الهنديةالبنغالية )((حسب كتاب الباحث اليمني /علي القبرصي )) إسم نجيب - مكافآة لرئيس البعثات نجيب مُنور الفارسي لتمثيلة في البيت في غيابة وتأدية الواجب كمبادرة جماهيرية وصورته تشبة نجيب قحطان ومعلقة ضمن صور المدراء بدائرة الامتحانات بخور مكسر }} ((ضمن الطلاب الدارسين ابن امان وصدقة - لاحقاً طبيب )) [[ وصدح أبن أمان وحفظ صاحب رائعة (وإسلاماه )باكثير - صدح الابيات الممنوعة من النشر - وحصلت على الصَدّح الرائع واعتذر للاموات من التسريب والنشَر ]] (١)(( وما ٠٠ ادراكَ يا هذا ٠٠٠ هل فتنة الدنيا )) (٢)(( مالي٠٠ أراكَ راضٍ ٠٠٠ وغير راضٍ ياهذا ))(٣) ((فنون وتعليم وافراح٠٠٠جنون واتراح واحزان))(٤) ((يشدوا الشعبي الأفآق٠٠٠ ويعانق الشعبي الأهآت ))(٥) (( أهلاً مولوداً بالرحاب٠٠٠أهلاً مولوداً بالترحاب )) (٦)(( الصَدَقَة صَدَّقَ وصَادَقَ٠٠٠ والقَلَمَ وَثَقَ ألعَهَرَ )) (٧)(( الشعبي دَمَعَ وَجَزَعْ ٠٠٠والفارسي أفترسَ ألصُبّيحِيِّة )) (٨)(( ولكل دابة لقيطَ٠٠٠ وَلَقِيط قَحطَان نَجِيبٌ)) (٩)(( نَواحُ الّليِلُ وَلَدٌ ٠٠٠ وَنَوَاحُ النهار عَارُ )) (١٠)((غَابَا قَحطَان والفارسي٠٠٠وَظَلَّ اللَّقِيطَ نَجِيبُ))- =======================================================([[ الفصل -الثالث]]) -إلى نجيب قحطان الشعبي : ان لم تتوقف من إنتحال اسمي تحت مواد ماسخة ومُبتدلة !! ساعود بعد انقطاع طويل لتعريتك واسرتك وسانشر ابواب من مؤلفاتي المرتبطة بتاريخ اسرتكم في عدن الغد ( بشكل اعداد )وطلبتك ان تناظرنا في اي موقع او محطة - رفضت !!( المؤلفات انتهيت من تلقيحها) ( الاول ) (( نجيب قحطان ٠٠ نجيبة عروسة الصف في القاهرة )) ( الثاني ) (( قحطان الشعبي راكعاً للتاج البريطاني ! وميتاً ذليلاً خلف قضبان الاستقلال !)) ( الثالث) (( عدن عين اليمن - الوثائق الدولية من الاحتلال إلى الاستقلال- باللغتين - ثلاثة أجزاء ( 2400 ) صفحة ))( الرابع ) ((صراع وموت الرفاق بجنوب اليمن )) ( الخامس ) (( اسرار آل شعبي) = سفر قحطان للسودان لسنتين وتولي ()الاستاذ/ نجيب مُنور الفارسي مدير البعثات والتعليم بعدن متابعة الاسرة وبارك قحطان قدوم المولود الاول بغيابه سنتان ومكافآة نجيب الفارسي بتسمية المولود " نجيب قحطان " () (الزوجة الاولى وقصتها مع الشيخ شايف ؟؟؟ () ( الاخت بصنعاء بولاية (٠٠٠ ) !!() تفاصيل قصة عشة فيصل الشعبي -ونجيب قحطان الشعبي -والأبي- والميوني - في الخيسة!!) (( حبس نجيب بسجن النساء بالقاهرة كما ورد بكتاب البيضاني )) زيارة تمثال الملكة فيكتوريا - في التواهي بعدن - عدم زيارة قبر قحطان الشعبي بسبب لسان اللقيط نجيب قحطان )) ====================================================== ([[ الفصل الرابع ]])(( عروسة الصف خريجة سجون النساء بالقاهرة - نجيب قحطان الشعبي- عراص الكتروني عن بُعد- التجربة والواقع عن قُرب -بالتوارث وظائف قُطاع الطرق بالصبيحة (بشهادة اُكتوبر ونوفمبر )( وبشعار قحطان الشهير - ولاتزال الايادي تلعب من الخلف ) مسكين- مات -ولايعرف ان إبنه طور اللعب من الاصابع الى رِجل الحمار الخامسة !! والمحنطة !! لكثرة النواعم في البيت مطلقات وبدون زواج وتتويجاً لشعارات القوقعيين المُبتدلة إنتاج اُكتوبر ونوفمبر !! اللعينان !! )) وكعادة نجيب قحطان ينسب المواد الثقافية و الفنية و التاريخية و غيرها لأبيه قحطان و خاله فيصل الشعبي ولنفسه .. ليصبح مادة خصبة للنقد و التعرية .. و عودة للوثائق المحفوظة للتذكير فقط ...... الاسقاط اللغوي واضح بكتابات نجيب بأسماء مستعارة من خلال تأثره بجدته ( والدة والدته ) (حزرا بيجم البنغالية) ( هاجر الشعبي فيما بعد ) المقهويه بطريق الصبيحة القبيطة و تركت إرثها من شعرها الطويل لابنها فيصل عبد اللطيف الشعبي خال نجيب ... حيث اشتغل أفراد الأسرة ببيع القهوة و الحطب للسائقين و يحملون لقب قطاع الطرق و نسال نجيب قحطان الشعبي - لماذا لا تتابع قضية إخوانك الغير أشقاء من أمك من زوجها المصري بعد طلاقها الشرعي من المسجون خلف قضبان الاستقلال -المجنون المرحوم قحطان الشعبي بمعرفة مكاوي وكاتب المادة وبن عزب و العرجي في القاهرة خاصة بعد وفاة عمك المصري زوج أمك عتريس الكفراوي حارس البناية بالدقي و يعمل إخوانك من أمك الأول حارس بناية و الثاني كمساري بالنهار و بلطجي بالليل و البنت زهرة نادلة بملهى يوسف القبطي بالدقي ... ذلك افضل من التشهير بخلق الله و بالمواقع و الصحف الإلكترونية ، لنا لقاء وثائقي قريباً على صدر موقع عدن الغد المميز و المواقع الأخرى و التي ترفض سلوكياتك الكتابية القذرة و أتحداك عبر هذا الموقع أن تبرز صورتي الشهادة الجامعية و الماجستير ( لا تنسى لقبك السابق في القاهرة - عروسة الصف (( ووردت قصة إلقاء القبض على نجيب قحطان الشعبي بالملابس النسائية و ثلاث طالبات بالملابس الرجالية في القاهرة عام 1968 بصفحة 167 بكتاب أربعون سنة عسكرية للواء عبد المنعم الدمياطي )) و حصل على لقب عروسة الصف بامتياز و ظل طيلة حياته يتسول لقمة العيش و أسرته أيضاً و يتسكع بشوارع القاهرة و يقف امام أبواب البعثات (...) و كذا أفراد أسرته وشقيقته في صنعاء يقفون امام الأبواب مساءً و خلفها ليلاً ؟؟!! و يدعي اليوم العلم و الشرف الضائع !!- و الوطنية لا تُورث و الكرامة المهدورة المتعلقة بالشرف و الاسرة و العائلة لا يمكن إعادتها او تغطيتها بإذكاء الفتن !!للهروب من الواقع الأسري الأليم مع استمرار التكسب من تعدد الزوجات والاخوات والبنات بدليل الاسترخاء بالحياة بدون عمل )) فقط من اللحم الابيض حتى قسم الصحة رصد واقعة غريبة امام سكنه وتتكرر شهرياً العثور على حمار نافق قرب حاوية القمامة( مبتور رجله الخامسة )وكشفت الات التصوير الخاصة إن الفاعل والمتهم المدعوا ( نجيب قحطان) المشهور - عروسة الصف بالقاهرة ====================================================== (( المادة )) ([[ الخامسة ]]) ((أراد نجيب ان يكون افلاطون السيسبان مرتع القوقعيين بشهادة سعيد الإبي و الميوني و فيصل الشعبي والخامري زمن التعريص بالقضية ..!!! )).. و لم يعالج قضية لغته العربية المسروقة و الناقصة و المصبوبة بسلاسل الجهل و البلادة المتحجرتين و يدّعي العلم و هو وبش الزمن الرخيص و ابن أحراش و أزقة و عشيش عدن و ضواحيها ... و قال فيه أبا نواس البصري ( ما نفع الهوى في كُ... هوىٰ ) اما الشاعر المرهف ابن أمان قال فيه ( ما هذا يا هذا ) قصيدة لم تكتب .. حين ذلف الى عشة فيصل الشعبي في الحسوة اثناء تعطل مركبته و شاهد المبطوحان فيصل و ابن شقيقته نجيب قحطان الشعبي (٠٠٠) و يدلكهما الإبي و الميوني .. و بمستشفى المعادي في القاهرة قال با كثير لابن أمان قصيدة أيضاً لم تكتب .. (( فضل النبات في .........البنات )) و رد بن أمان من على سرير العلاج ( ما هذا يا هذا ) قصيدتان شعبيتان كلماتهما مبتذلة للغاية لم توثق شعرياً سمعهما ابن القاضي حين كان طالباً بالثانوية و مرافقاً لعمه بمستشفى المعادي بحضور الدكتور ابن البار و عبدالملك كوكني و مذيعة سابقة بتلفزيون عدن ... الكلمات تتناسب و ثقافة نجيب الهابطة و سلوكه الساقط أخلاقياً و ثقافياً ... بعنوان[[ ما هذا يا هذا]]{١} (( هاك ماك يا هذا .. مالي أراك مفزوعاً )) {٢}((هاك ماك يا هذا .. مالي أراك مبطوحاً )){٣} (( هاكَ ماكَ يانجيبَ ٠٠٠ مالي اراكَ منكوساً )) {٤} ((هاكَ ماكَ wيانجيب٠٠٠ مالي اراكَ مفلوخاً )){٥}((هاكَ ماكَ يانجيبَ٠٠٠ مالي اراكَ مَشدُوداً )) {٦} (( آه مِنك وآه مِنكُم٠٠٠ رَجُلَان فوق وَتَحَتْ)){٧}((لَوْ طَعَمَ النيا؟؟٠٠٠ لِذَة المَنيو؟؟ لَأنتَا؟؟ ))[[ هدية بدون إحترام لنجيبة قحطان الشعبي طرزان الظلام ونملة تحت اقدام علي القاضي ! ]] [[والتحدي قائم باشراف عدن الغد ]] [[ ان تناورنا ثقافياً / ادبياً / تاريخياً/ اعلامياً/ قانونياً / لا أهاب امثالك- أنتَ وابيك وعمك واسرتك مجتمِعيِين - ]] ====================================================== ([[ الفصل السادِس ]]) [{ شذرات من كتاب نجيب - نجيبة قحطان الشعبي - عروسة الصف - والقامة اللَّيِنَّة ألقَّدْألراقِصَّة بالمُعَدِيَات بالقاهرة }] تصريح (ابنة قحطان الشعبي ) شقيقة نجيب قحطان - قالت هو إبن ابي بالمراسلة كون الوالد يؤمن بالشراكة الاممية وتبادل الزوجات والازواج لضرورة المرحلة التعليمية والبحث عن الشهرة زمن التحريك والتعريص الصبيحي على حساب كرامة الزوجة والاولاد والبنات مقابل الوصول للكرسي المثقوب !! كما ذكر همفري تريفليان وأكد شاكلتون لقحطان اذا ظليت خَوَلَاً وعراصاً كسبت الارض وقت الانبطاح والزوجة اذاعلمتها الانبطاح سوف تحمل من الخلف (نَجُوب ) ((مثلما حملت من الامام نجيبة !!ونجيب !! كونها زوجة مُهَرِج في سبيل الرفعة ورفع الرجلين للصبيحية المقهوية اُم نجيب- نجيبة وشد الفخدين لنجيب )) !!كما قال امان في نثرية رائعة (( الخال / فيصل عبداللطيف الشعبي ياكل المعصوب مع بيضاته وينافسه ابن اخته نجيب قحطان بالمص والاكل كونه ابن فارسي بالواقع -وابرق قبل ايام من القبر ٠٠ امان قائلاً : انتبهوا من امراض المناعة المكتسبة !!(الملازمة لنجيب قحطان )وسبب هروب الزوجة الاولى والتجاء الثانية لمتعهد التوصيل العاجل مُسرع ابن الخبتي وصاحب العصير الوطني في بستان الكمسري !!نعود للاعلان ( عن افتتاح الخدمات الصباحية الى جانب الليلية بدعم سخي من اخي نجيب بالمراسلة ) ((حيث اشترى لنا سيارة فان كبيرة معدلة بسرير وحمام وشبكة تصوير لبيع الافلام الواقعية بصنعاء واشترط لعمل زوجته الهاربة من المتعهد بالكمسري عدم ذكر اسم ( نجيب قحطان )وتحويل 50% من ايرادات العمل لحساب نجيب قحطان في البنك (٠٠٠) فرع عدن ))(( ملفك يانجيبة الشعبي ملون بكل الالوان بِأدبيات الزمن القذر والشطحات على حساب كرامتكم ولاتنسىٰ بِأن والدك البيلوچي - نجيب مُنَوَر الفارسي)) ((و مدرسة شقيقتك الخاصة بصنعاء اصبحت نادي ليلي!! لمن يدفع بالدولار !! وزوجتك أم قحطان المطلقة والاخرى الجديدة امتهنن المهنة بتوجيهاتك ياعروسة الصف بالقاهرة )) ((رسالة امل شقيقتك بمكتبي في أسطنبول [ عبر الواتساب] تستتعطفني ان اتوقف من نشر فضائح عائلة قَحطَان الشعبي !! وقالت انتظر قريباً - ياأبا وضاح سيموت المريض أخونا بِألمُرَاسَلَّة - واذهب الى قبره وتبول عليه لتشفي غليلك وارجوك لاتنشر قضية الحمير الموجوده في بيته واصبحت موضة وزاد سعرها كونها بخمس أرجل واخي نجيب وزوجته الثالثة يتنافسان ويتشاجران دائماًعلى الرجل الخامس للحمار والمُحَنَطَة !!)) [[ بشهادة الجيران وعمال النظافة !! ]]

424735
([ يوجد مُرشح من أحباب المرحوم عبده ربه منصور هادي طبعاً مرحوم وللتذكير ياعبده ربه - ألم تستقبل الارهابي الفنزولي في عدن ومنحته جوازاً جنوبياً وخطف طائرة وزراء الاوبيك في ڤيينا ثم الى الجزائر اغتال وزير النفط السعودي المرحوم احمد زكي اليماني وقبض من هواري بومدين تشرون مليون دولار وطار الى عدن ويقضي المؤبد في سجن باريس والملف 13 ذكر الجواز الجنوبي والضيافة والملف شائك !! المرشح المقرب للرئيس نجيب - نجيبة قحطان عروسة الصف بالقاهرة }} | {{ الاستاذ / علي القاضي ابووضاح. }}
الأحد 24 نوفمبر 2019
((أراد نجيب ان يكون افلاطون السيسبان مرتع القوقعيين بشهادة سعيد الإبي و الميوني و فيصل الشعبي والخامري زمن التعريص بالقضية ..!!! )).. و لم يعالج قضية لغته العربية المسروقة و الناقصة و المصبوبة بسلاسل الجهل و البلادة المتحجرتين و يدّعي العلم و هو وبش الزمن الرخيص و ابن أحراش و أزقة و عشيش عدن و ضواحيها ...بقلمه و حروفه الماسختين و سطوره المبتذلة .. و قال فيه أبا نواس البصري ( ما نفع الهوى في كُ... هوىٰ ) اما الشاعر المرهف ابن أمان قال فيه ( ما هذا يا هذا ) قصيدة لم تكتب .. حين ذلف الى عشة فيصل الشعبي في الحسوة اثناء تعطل مركبته و شاهد المبطوحان فيصل و ابن شقيقته نجيب قحطان الشعبي (٠٠٠) و يدلكهما الإبي و الميوني .. و بمستشفى المعادي في القاهرة قال با كثير لابن أمان قصيدة أيضاً لم تكتب .. (( فضل النبات في .........البنات )) و رد بن أمان من على سرير العلاج ( ما هذا يا هذا ) قصيدتان شعبيتان كلماتهما مبتذلة للغاية لم توثق شعرياً سمعهما ابن القاضي حين كان طالباً بالثانوية و مرافقاً لعمه بمستشفى المعادي بحضور الدكتور ابن البار و عبدالملك كوكني و مذيعة سابقة بتلفزيون عدن ... الكلمات تتناسب و ثقافة نجيب الهابطة و سلوكه الساقط أخلاقياً و ثقافياً ... بعنوان[[ ما هذا يا هذا]]{١} (( هاك ماك يا هذا .. مالي أراك مفزوعاً )) {٢}((هاك ماك يا هذا .. مالي أراك مبطوحاً )){٣} (( هاكَ ماكَ يانجيبَ ٠٠٠ مالي اراكَ منكوساً )) {٤} ((هاكَ ماكَ يانجيب٠٠٠ مالي اراكَ مفلوخاً )){٥}((هاكَ ماكَ يانجيبَ٠٠٠ مالي اراكَ مَشدُوداً )) {٦} (( آه مِنك وآه مِنكُم٠٠٠ رَجُلَان فوق وَتَحَتْ)){٧}((لَوْ طَعَمَ النيا؟؟٠٠٠ لِذَة المَنيو؟؟ لَأنتَا؟؟ ))[[ هدية بدون إحترام لنجيبة قحطان الشعبي طرزان الظلام ونملة تحت اقدام علي القاضي ! ]] [[والتحدي قائم باشراف عدن الغد ]] [[ ان تناورنا ثقافياً / ادبياً / تاريخياً/ اعلامياً/ قانونياً / لا أهاب امثالك- أنتَ وابيك وعمك واسرتك مجتمِعيِين - حذاء المرحوم تُمباكي اطهر منكم ومن نَظرِياتكم المُقيتة لخمسين سنة وَنِيف مَضَتْ !!]]-

424735
([ يوجد مُرشح من أحباب المرحوم عبده ربه منصور هادي طبعاً مرحوم وللتذكير ياعبده ربه - ألم تستقبل الارهابي الفنزولي في عدن ومنحته جوازاً جنوبياً وخطف طائرة وزراء الاوبيك في ڤيينا ثم الى الجزائر اغتال وزير النفط السعودي المرحوم احمد زكي اليماني وقبض من هواري بومدين تشرون مليون دولار وطار الى عدن ويقضي المؤبد في سجن باريس والملف 13 ذكر الجواز الجنوبي والضيافة والملف شائك !! المرشح المقرب للرئيس نجيب - نجيبة قحطان عروسة الصف بالقاهرة }} | {{ الاستاذ / علي القاضي ابووضاح. }}
الأحد 24 نوفمبر 2019
قحطان الشعبي في السودان ( من 1952 — 1954 ) ( بمنحة لدراسة الارشاد الزراعي ووضع زوجتة امانة لدىٰ رئيس البعثات الدراسية ( نجيب مُنور الفارسي ) ( وبعد مرور عام علم بانجاب زوجته طفلاً بالمراسلة ) واطلق قحطان على ابن زوجتة الهنديةالبنغالية )( حسب كتاب الباحث علي القبرصي ) إسم نجيب - تيمناً برئيس البعثات نجيب الفارسي وصورته تشبة نجيب ومعلقة ضمن صور المدراء بدائرة الامتحانات }} (ضمن الطلاب الدارسين ابن امان وصدقة - لاحقاً طبيب ) [[ وصدح أبن أمان وحفظ باكثير الممنوع نشره وحصلت على الصَدّح واعتذر للاموات من التسريب والنشَر]] (( وما ٠٠ ادراكَ يا هذا ٠٠٠ هل فتنة الدنيا )) (( مالي٠٠ أراكَ راضٍ ٠٠٠ وغير راضٍ ياهذا )) فنون وتعليم وافراح٠٠٠جنون واتراح واحزان)) ((يشدوا الشعبي الأفآق٠٠٠ ويعانق الشعبي الأهآت )) (( أهلاً مولوداً بالرحاب٠٠٠أهلاً مولوداً بالترحاب )) (( الصَدَقَة صَدَّقَ وصَادَقَ٠٠٠ والقَلَمَ وَثَقَ ألعَهَرَ )) (( الشعبي دَمَعَ وَجَزَعْ ٠٠٠والفارسي أفترسَ ألصُبّيحِيِّة )) (( ولكل دابة لقيطَ٠٠٠ وَلَقِيط قَحطَان نَجِيبٌ)) (( نَواحُ الّليِلُ وَلَدٌ ٠٠٠ وَنَوَاحُ النهار عَارُ )) ((غَابَا قَحطَان والفارسي٠٠٠وَظَلَّ اللَّقِيطَ نَجِيبُ))-

424735
{{ محافظة تبحث عن محافظ يحافظ على اعراض ابناء المحافظة ثم كرامتهم وحقوقهم الطبيعية }} {{ في الثاني من شهر نوفمبر اللعين بلعنة اسقلال نجيبة الشعبي الناجز !! تعرضت ابنة السبراتي الطالبة الجامعية العدنية للتحرش منرجل ثم ضباط الشرطة التابعين للرئيس عبده ربه ورئيس الحكومة السارق لثروات الجنوب ولوزير الداخلية المزارع اللص الاكبر وبالتوارث ونائب وزير الداخلية لخشع الجاهل الدجال كتبنا ونادينا بتطبيق العدالة خرج بتصريح ان عدده ربه يعتبر رجل الامن القومي العربي ولم يقل القاتل قليل زمن التصفيات والتعريص | {{ الاستاذ / علي القاضي ابووصاح }}
الأحد 24 نوفمبر 2019
السبت 02 نوفمبر 2019 01:19 مساءً عدن(عدن الغد)خاص: حضر الى مقر صحيفة "عدن الغد" المواطن فهمي عبدالكريم السبراتي شاكيا قيام شخص بتهديده بنشر  صور اسرته بعد ان تحصل على جوال ابنته في ساحة جامعة عدن .   وقال السبراتي في شكواه للصحيفة ان شخص يدعى (عبدالسلام محمد ناصر صالح الثوير) تحصل على جوال ابنته في ساحة جامعة عدن وقام بابتزازهم وتهديدهم بنشر صور اسرته . وأشار الى ان الشخص هدد ابنته بنشر  صورها واسرتها  في حال رفضها لقائه وتم تحديد موعد اللقاء  وقد حضر الى المكان المحدد حيث كان يتواجد شقيقها وقام بضرب هذا الشخص وأخذ الجوال عليه  وجرى نقله الى البحث الجنائي حيث تعهد بعدم ابتزاز اسرة السبراتي وتهديدهم وقال بأنه قد سلم الجوال وليس لديه شيء يهددهم به .   وأكد السبراتي ان الثوير  عاد لتهديدهم وقال بأنه قد نقل كافة الصور والمعلومات الى جهاز اخر ويهدد بنشرها .   وبيَن المواطن انه تقدم بشكوى الى النيابة العامة في مديرية صيرة وبدروها قامت بتحويله الى شرطة المديرية مشيرا بأن قائد الشرطة على علاقة مع الرجل الذي يقوم بتهديده واسرته حيث امر المحقق بسجنه  بتهمة الاعتداء على الرجل .   وأكد السبراتي ان ادارة البحث الجنائي لم تتعاطى مع شكواه موضحا بأن الرجل عاد لتهديده كونه على علاقة بضباط البحث الجنائي وهم من منطقته بحسب قوله . وناشد المواطن الاجهزة الامنية بضبط الرجل –الذي يبلغ من العمر (50)عاما وعدم تجاهل المشاكل الاخلاقية  والوقف الى جانبه واسرته . ودعا المواطن الراي العام إلى الالتفات إلى اسرته ومعاناتها مع هذا الرجل مناشدا الناس اعتبار عار اسرته عار لكل الناس.

424735
(( للبرنامج الانتخابي او الاختياري لمحافظة عدن والمحافظة على اعراض ابناء عدن )) ((الحكومة مشغولة بالسرقة والجمع والطرح والقسمة )) | (( الاستاذ علي القاضي ابووضاح ))
الأحد 24 نوفمبر 2019
لوحة إنتخابية أو يافطة ترشيح لمحافظة عدن !!{{ الطالبة العدنية إبنة السبراتي !!والضباط العراصون }} ضباط مركز الشرطة ( يتم حجزهم ومحاكمتهم وتجريدهم من رتبهم وليست مكافأتهم من الميسري ولخشع )(او كانت إبنتهم لحركوا المدرعات والمروحيات للمتابعة والثآر- فقط مشغولون بالاجتماعات بجوار النفط والغاز في شبوة وحضرموت ومآرب ويدعون اللصوص خدمة الجنوب {{ طبعاً عراصون ولصوص وكلاب بشريةوخمارون وتجار ضمير يطلقون سراح سارق ومتحرش وبيدهم مفاتيح حماية المجتمع هل يملك القوة الربانية والدستورية الرئيس الغبي ورئيس الحكومة لص العملات ووزيرداخلية خولات آخر الليل لتوقيف المتسبب ومن ساعده وشرطة وضباط المركز وكان من يكون ليس لحماية الطالبة ( بعد صلاة الجمعة ستجد حماية اخوانها واباءها في الشوارع ) بل لحماية رجولتهم ان كانوا يملكون رجولة وقليل من الكرامة المتبقية ( عودة لجمعة 25 أكتوبر قبل ايام وبعد الصلاة وفي الشارع الرئيسي بالعاصمة ( دكا ) ليست دكات الاحمر ومرتزقته حيث السجون الخاصة للذين يطلبون حقوقهم من مهرجي القبائل الملعونون بالدنيا - جرى احضار ( 16 ) شاباً بنغالياً وتلاوة الحكم امام اكثر من مليون بنجلاديشي ( التهمة خطف واغتصاب وقتل واخفاء وحرق فتاة بنغالية ( طالبة عمرها 16 سنة ) ( الحكم رمياً بالرصاص حتى الموت ) الحدث حدث والحكم صدر والتنفيذ تم ) حكم الله والشرع والقانون( يتبع ) ((( حادثة التعرض لاعراض بنات عدن والجنوب قبل ثلاثة اسابيع تكفي لاسقاط الدولة والحكومة وتقديمهم للمحاكمة !!)))

424735
(( للبرنامج الانتخابي او الاختياري لمحافظة عدن والمحافظة على اعراض ابناء عدن )) ((الحكومة مشغولة بالسرقة والجمع والطرح والقسمة )) | (( الاستاذ علي القاضي ابووضاح ))
الأحد 24 نوفمبر 2019
(وزير داخلية السويد ترك باب سيارته مفتوح وفي حالة تشغيل لدقيقتين ليتناول باقة زهور لعيد ميلاد ابنته حصل على مخالفة !!والشرطي حصل على ترقية !! والصباح طلب المجلس الوزاري من وزير الداخلية الاستقالة فورا !! وورد بتدكرة المخالفة ترك باب السيارة مفتوح وفي حالة تشغيل في شارع داخلي وسبب ازعاج لاطفال يلعبون الكرة وعرض حياتهم للخطر ! ( مراسل الجريدة الرسمية قال غالبية سكان الحي من المهاجريين من شمال افريقيا وبدون هويات تم سحب بطاقة عمله ! كمراسل في الحكومة بسبب ( ازدراء الجنسية ) وفي عدن الشرطة تساعد على التعرض لاعراض المواطنيين الجنوبيين تباً لحكومة الدحباشي الصبري التعزي بائع البلس والرمان بشوارع عُصيفرة والجحملية وتباً لكل رخيص امام الباطل بالجنوب !! ))

424735
(( للبرنامج الانتخابي او الاختياري لمحافظة عدن والمحافظة على اعراض ابناء عدن )) ((الحكومة مشغولة بالسرقة والجمع والطرح والقسمة )) | (( الاستاذ علي القاضي ابووضاح ))
الأحد 24 نوفمبر 2019
{{ عدن والجنوب يمتازون بالصبر }} [[ هدية مقدمة كتابي - عدن عين اليمن - لولا بحر عدن لحرقت ٠٠ ولولا شمس عدن لغرقت ]] علي دفن/ علي قبر/ علي قتل / علي هرب/ علي طحس / علي شرد / علي سرق/ علي حرق/ علي نهق/ علي هدد/ علي تسؤل/علي مرَق/ علي حلبة / علي مُنظر / علي فلسفة / علي فتن / علي عبلة/علي هتلر / علي طرزان / علي كلام/ علي منجرة / علي مبخرة / علي كفن / علي جهنم / علي فاضي/ علي مليان / علي شمس / علي حيرو / علي زنط/ علي أوهام/ علي جهل / علي أخر الليل/ علي كلام/ علي اوهام/علي شهد/علي حكم/علي أعدم/علي بيان /علي أفلاطون / علي الخطاب / علي تصريح / علي بهرره/ علي مسكين ياناس/ علي قائمة / علي دولار / علي ريال / علي يورو/ علي درهم /علي استرليني/ علي ذهب / علي فضة /علي نفط / علي غاز / علي أحلام / علي نار / علي شارد / علي لاجئ/ الي جوعان /علي صدقة / علي زكاة / علي لوجه الله / علي طيب / علي يقتل قليل / علي يقتل كثير / علي حلل الحرق / علي حرم السلام / علي اجاز الشنق / علي صنع دِين / علي اخترع ديانة / علي علم ماوتسي تونج / علي إبن كيم إل سونج / علي لينين الشرجبي / علي ستالين الضالعي / علي ماركس الاغبري / علي موشي منه / علي كارلوس / علي جيفارا / علي كاسترو/ علي حداد / علي ابو نظال / علي الصولجان / علي الحاويات / علي ارسلان / علي فيصل لقمان / علي الطائرة / علي بيحان / علي السبع المجيدة / علي المنجزات الوهمية / علي السلاطين المحروقون / علي الرجعية العربية / علي الوديعة / علي الشروروة / علي اوغادين / علي كابول / علي مانجستو / علي يناير 86 / علي مطيع / علي كوكني / علي مربط / علي قحطان / علي تريڤليان / علي مرشد / علي واجب /علي حرق الشيدر /علي زوار الفجر / على الثكالىٰ / علي الصراع / علي شرف النساء / علي بنات الصحافة / علي الوثائق / علي السرية / علي الملفات / علي الساخنة / علي محاكم الامن / علي الارواح / علي الإعدامات / علي تراب كابوتا / علي فرق الموت / علي سلخ / علي إذابة / علي سجن صبر / علي مدافن جحاف / علي حرق مجور / علي عيون مطيع / علي دم رُبيع / علي الاكاذيب /علي اباجهل/ علي بلال / علي شعبولة / علي نجوىٰ/علي سهير / علي فيفي/ علي جاكسون / علي زيرو/ علي حفرة / علي قعقعة / علي تُهَم / علي قضايا / علي محكمة/ علي دولي/ علي دولياً / علي قضبان /// والبقية في الطريق !!!!]]-

424735
[[ ليس برنامج انتخابي - في ظل الفساد في دهاليز الحكومة وبيع المنح الدراسية وبعثات التبادل الثقافي والازهر بالقاهرة والمتهم السفير اليمني بالقاهرة زوج شقيقة معين رئيس الحكومة علي بابا!! ممكن التعيين لمحافظة عدن يُباع إسوة بالتعيينات الدبلوماسية طلب مني عديل بالمراسم ثلاثون الف دولار لتعييني نائب القنصل بالامارات ويدير مكتب معين !! | {{ الاستاذ علي القاضي ابووضاح }}
الأحد 24 نوفمبر 2019
(وزير داخلية السويد ترك باب سيارته مفتوح وفي حالة تشغيل لدقيقتين ليتناول باقة زهور لعيد ميلاد ابنته حصل على مخالفة !!والشرطي حصل على ترقية !! والصباح طلب المجلس الوزاري من وزير الداخلية الاستقالة فورا !! وورد بتدكرة المخالفة ترك باب السيارة مفتوح وفي حالة تشغيل في شارع داخلي وسبب ازعاج لاطفال يلعبون الكرة وعرض حياتهم للخطر ! ( مراسل الجريدة الرسمية قال غالبية سكان الحي من المهاجريين من شمال افريقيا وبدون هويات تم سحب بطاقة عمله ! كمراسل في الحكومة بسبب ( ازدراء الجنسية ) وفي عدن الشرطة تساعد على التعرض لاعراض المواطنيين الجنوبيين تباً لحكومة الدحباشي الصبري التعزي بائع البلس والرمان بشوارع عُصيفرة والجحملية وتباً لكل رخيص امام الباطل بالجنوب !! ))

424735
[[ ليس برنامج انتخابي - في ظل الفساد في دهاليز الحكومة وبيع المنح الدراسية وبعثات التبادل الثقافي والازهر بالقاهرة والمتهم السفير اليمني بالقاهرة زوج شقيقة معين رئيس الحكومة علي بابا!! ممكن التعيين لمحافظة عدن يُباع إسوة بالتعيينات الدبلوماسية طلب مني عديل بالمراسم ثلاثون الف دولار لتعييني نائب القنصل بالامارات ويدير مكتب معين !! | {{ الاستاذ علي القاضي ابووضاح }}
الأحد 24 نوفمبر 2019
بن دغر مشمول باتفاقية الرياض في الملحق الاول المادة ( 1 ) تشكيل حكومات كفاءات ( اتحدى بن دغر عرض شهاداته المصدقة / اُستاد التاريخ والمؤرخ عقلان في حامعة عدن يعرف إنه لم يكمل سنة ثانية تاريخ في كلية التربية وكان جزاءً من التنظيم ذاك الزمن // ويدعي الدكتوراة الكذابة !! ( كل شهاداته مزوره وطبعها بمطابع اكتوبر بالتهديد ) ( تاريخ وتربية ليست علمية ) // وفي صنعاء ادعى دراسة الهندسة واصبح وزيراً للإتصالات //المادة( 6 ) تشكيل لجنة مكافحة الفساد وتفعيل دورها الرقابي ( بن دغر )بشراكة الشرعية سحب من الوديعة السعودية مليار - ريال سعودي لتأسيس شركة اتصالات عملاقة لاجل التنمية الاقتصادية ( عدن نت ) ومات المشروع في قاع البحر والجيوب مع الكابلات التي اكلتها الحيتان كماأعلن وتم إقالتة واحالته للتحقيق وعند تهديد الشرعية باعلان اسماء المشاركون تم إعادته بدرجة مستشار ! / أين مبدأ الكفاءات )) (( جامعة الفساد بين دهاليز الشرعية ))!!

424735
[[ ليس برنامج انتخابي - في ظل الفساد في دهاليز الحكومة وبيع المنح الدراسية وبعثات التبادل الثقافي والازهر بالقاهرة والمتهم السفير اليمني بالقاهرة زوج شقيقة معين رئيس الحكومة علي بابا!! ممكن التعيين لمحافظة عدن يُباع إسوة بالتعيينات الدبلوماسية طلب مني عديل بالمراسم ثلاثون الف دولار لتعييني نائب القنصل بالامارات ويدير مكتب معين !! | {{ الاستاذ علي القاضي ابووضاح }}
الأحد 24 نوفمبر 2019
(( الجمهورية الاريانية اليمنية )) (( معمر الارياني درس من الروضة الى الجامعة في بيوت الدبلوماسيين اليمنيين من الاسرة في العراق والقاهرة وتركيا ولندن وامريكا والمانيا )) (( راجعواالسيرة بالجوجل)) (( اقتصاد)) (( لاعلاقة بالرياضة والاعلام ((وسكرتيره ٠٠ عدني جنوبي عميد الرياضيين بالجنوبالاستاذ/ فريد غالب براتب (٦٥ ) ألف ريال )) ((وراتب ومخصصات مُعمر الارياني داخلياً وخارجياًحفيد المسلماني تصل الى أكثر. من 45 مليون دولار شهرياً )) فهل الارياني والرياضة فوق وتحت سرير الفنادق اهم من علاج ابناء عدن والجنوب عشرون في في قاعة والباقي يفترشون الممرات والامراض كبار السن بجوار ثلاجة الاموات !!! )) هو شمالي لماذا يستاثر باموال الجنوبيين وهم جياع والرئيس يقول جوِعّ كلبك يتبعك الجنوبيون الشرفاء ٠٠ بثقافة الشماليين وعبده ربه ( كلاب ) ( وخلف الجدران يقولون اولاد عدن مخانيث وبناتهم قحاب )( والايام كتبت بالاحمر وبالصفحة الاولى الوصف الغير اخلاقي بلسان العميد احمد صالح طُريق ) الذماري الزيدي مدير أمن محافظة عدن الاسبق وسارق بحر الصيادين اسفل اتصالات بالتواهي زمن المرحوم طه غانم)) ((وعبده ربه مستمر باهانة ابناء الجنوب وهم مستمرون بالصمت !!؟؟)) (( قائمة اقرباء الرياضي الدحباشي الزيدي الغريب على عدن )) ((عبد الرحمن الارياني رئيس اليمن /وعبد الكريم الارياني وزير ورئيس الحكومة / والده مطهر الارياني وزير -/ جده محمد يحي الارياني وزير / الجد الكبير يحي الارياني كان وزير / السفارات والملحقيات /هند / مها/ سامية/ نجاة/ فلة / ياسمين / صنعاء / سمية / كلثوم / روضة / قمر / ميسة / خلود/ نعمة او نعيمة / اروىٰ/ بلقيس / سبأ / توبة/ ملاك / والباقي في المراسيم بمكتب العليمي وحسين هديل بائع الوظائف الكبيرة بالدولار)) (32 ) موظفة و( 19 ) موظف من بيت الارياني بالحكومة والسفارات والملحقيات اليمنية وابناء عدن والجنوب ياكلون من حاويات القمامة وفي عدن الحضارة والثقافة ينقلون المياه والاطفال للنزهة على ظهور الحمير !! وهناك اجندات لإحضار اللصوص الى فنادق عدن ليحكموا ويتحكمون بالعباد والبلاد وكأن ابناء الجنوب وعدن لاجئيون وغرباء وسخفاء ولا يملكون الرجولة والكفاءة والعلم هم واولادهم وبناتهم !! ماهذا ياهذا )) اين انت ياأبا تمام واين انت ياطارق بن زياد واين انتم ابطال القبور !! )) ((عدن اصبحت نفايات اللصوص ?!! ))-

424735
[[ ليس برنامج انتخابي - في ظل الفساد في دهاليز الحكومة وبيع المنح الدراسية وبعثات التبادل الثقافي والازهر بالقاهرة والمتهم السفير اليمني بالقاهرة زوج شقيقة معين رئيس الحكومة علي بابا!! ممكن التعيين لمحافظة عدن يُباع إسوة بالتعيينات الدبلوماسية طلب مني عديل بالمراسم ثلاثون الف دولار لتعييني نائب القنصل بالامارات ويدير مكتب معين !! | {{ الاستاذ علي القاضي ابووضاح }}
الأحد 24 نوفمبر 2019
السفارة اليمنية تتلاعب بمنح الطلاب وتثبت الوثائق الرسمية كشف بالمنح الدراسية العليا التي استحوذ عليها حمود القدمي رئيس فريق العمل السياسي مدير دائرة مكتب السفير اليمني في مصر  محمد مارم لأقاربه من الدرجة الاولى والثانيه.     وحسب الوثيقة فإن القدمي استحوذ على عشر منح دراسيه ومنحها لابنه وزوجته وابن اخيه وابناء عمومته .. وبكافه المستويات الدراسيه بكالوريوس وماجستير ودكتوراه في الطب والاتصالات والهندسه والعلوم والتربية.     وعلق الحقوقي نبيل الأسدي - الذي نشر الوثائق عبر حسابه على تويتر - موضحاً :  احدى المنح دكتوراه في الهندسه لابن عمه على اساس من حصة جامعة حجة .. وطبعا الجامعة لا يوجد فيها تخصص الهندسة.      وأشار  الى ملاحظة هامة وهي  ان المنصب الدبلوماسي الذي يتسم فيه ليس موجود في هيكل السفاره ولا الهيكل الدبلوماسي بل اخترعه له السفير مارم لانه مقرب جدا جدا جدا منه. والسفير زوج شقيقك رئيس الوزراء

424735
[[ ليس برنامج انتخابي - في ظل الفساد في دهاليز الحكومة وبيع المنح الدراسية وبعثات التبادل الثقافي والازهر بالقاهرة والمتهم السفير اليمني بالقاهرة زوج شقيقة معين رئيس الحكومة علي بابا!! ممكن التعيين لمحافظة عدن يُباع إسوة بالتعيينات الدبلوماسية طلب مني عديل بالمراسم ثلاثون الف دولار لتعييني نائب القنصل بالامارات ويدير مكتب معين !! | {{ الاستاذ علي القاضي ابووضاح }}
الأحد 24 نوفمبر 2019
(( طيران بلقيس ))(( اعلنت في 12/11:2019عن تعطلهاوتعثر نقل المسافرين الى عدن )) ( اسمها تيمناً بإبنتي العيسي وجلال عبده ربه - بلقيس-)(( منظمة الطيرن المدني - (ICAO - كندا ) رفضت منح تصريح لطيران الطائرة كونها خارج الخدمة بمقبرة ومكب الطائرات حماية للبئية والانسان -وعمرها 36 سنة ضعف الافتراضي العالمي - وكانت تنقل الابقار وخيول السباقات قي السلفادور - ورفضوا طلب الجبواني موظف بلدية تنزانيا سابقاًً ووزير طائرات ومطارات الشرعية الفاسدة بالاعتراف الدولي- الجبواني -أمر ودون ووقع ( سليمة وصالحة للعمل )(( مائة وخمسين مليون دولار في جيبة وجيب العيسي وجلال وثلاث طائرات يمنية معروضة للبيع مطاعم ثابتة وتتواجد في سقطرى والقاهرة وعمان)) الجبواني والميسري (يتواجدان قرب النفط في مآرب وشبوة وحضرموت وامام بوابات البنوك ((وأصبحاأعضاءً في فحص مؤهلات وزراء حكومة الكفاءات وهئية مكافحة الفساد )) وفقاً لاتفاقية الرياض [[الموقعة في 5/11/2019) ( والملحق الاول مادة (3) و (6) ]] {{ لمواكبة الصومال وافغانستان }} [[ وعبده ربه مشغول بترتيب الارث المالي وبغسل كفنه وتعطيره من منتجات الشركة الوطنية السعودية للعطور العالمية ذم م- الرياض - المملوكة لمدير المكتب الرئاسي عبدالله عبد العليم فقط ب خمسون مليون ريال سعودي- أكتبوا الاسم بالجوجل لبيان الحقيق فيلة وسيارات مصفحة بخمسة عشر مليون دولار ( مبروك حكومة كفاءات ) ( الاشتراكيون يعدمون الانسان على سرقة كيلوا رز وطحين )

424735
( للقادم لمحافظة عدن - ملف الفساد واسع وعميق وتذكر - موارد المحافظات كانت تخدم ٢٢ محافظة نفس الموار تخدم ٨ جنوبية والتاسعة مآرب النفطية المساعدات العالمية والخزينة - صفر - والخدمات اُعدمت أين ذهبت وتذهب الموارد الجنوبية وسكان الجنوب15 % من اجمالي السكان )) | ( الاستاذ / علي القاضي الووضاح )
الأحد 24 نوفمبر 2019
(المنح الدراسية )وزارة الأوقاف اليمنية حصلت على 50 منحة دراسية من الأزهر الشريف بمختلف التخصصات الطبية والهندسية والعلمية. "السفير اليمني بمصر تَقَطع لهذه المنح ورشّح طلابا من عنده دون الرجوع إلى وزارة التعليم العالي". وحدد سعر المنحة 12000 دولار لابناء التجار ومتزوج شقيقة رئيس الوزراء لحكومة الشرعية معين علد الملك التعزي !! والآن يحاول السفير أن يضغط على التعليم العالي لمنحهم المساعدة المالية التي تقرر لكل الطلاب المبتعثين من الوزارة .. وهو الأمر الذي تم رفضه من قبل الوزارة لأن طريقة الابتعاث غير قانونية" بسبب بيع منح الطلاب المبتعثيين لابناء التجار !! واختتم منشوره الاسيدي الصحفي بالتأكيد على أن "هناك أكثر من 150 طالبا في منح الأزهر   وخمسين منحة فقط التي استحوذ عليها السفير الى الان ٠٠كونه متزوج شقيقة رئيس الوزرا معين عبدالملك ))( والرئاسة صامتة ) لتبادل الادوار !!

424735
(( عبده ربه منصور - المرشح الافضل والوحيد )) (( الصندوق الاسود للماضي )) (( والصندوق الاحمر للحاضر))(( لضم البنك اليمني المركزي لمكتب المحافظ ومصفاة النفط والمؤاني البحرية والجوية والبرية ودوائر الايرادات والضرائب )) (( وضم االكنيسة وفهد مشبق ومجموعة القاهرة الليل ! )) | {{ الاستاذ / علي القاضي ابووضاح }}
الاثنين 25 نوفمبر 2019
{{و خلف الأكمة دموع الثكالى لاتزال تذرف و أشباح الموتى تصرخ .. و الشاهد الصامت شريكاً في الدنيا ٠٠و ناطقاً في الآخرة .. المرشح للمحافظة عبده ربه منصور :كان يوماً عنصراً مهماً و شاهداً لأحداث دامية ٠٠أفضت لضياع الجغرافية و التاريخ و الحقوق و النفوس ٠٠ قبل و اثناء و بعد الجلاء ... المقبورون و المخفيون لم تأتِ الأطباق الطائرة لأخذهم ٠٠ بل أيادي الزمن الدموي الرخيص قادتهم الى الهلاك بغير ذنب !! والأيادي نفسها حركت المركبات و حفرت ٠٠و دفنت ٠٠و مزقت٠٠ و أحرقت الجثامين .. كيف و أين ذهبت و غابت تلك الأيادي ..؟؟ الكاتب بصفته قائداً مرموقاً سابقاً لماذا لا يفتح فمه و قلبه ؟؟ و يجعل قَلَمِه يسكبُ حبراً نقياً ليُقدم للتاريخ المُلوث بدماءِ الأبرياء - و للأرامل و الأيتام و للأجيال و الأحفاد شهادة ينتظرها الجميع ..!! ليرصف و يفرش الطريق أمامه و خلفه حتى لا يموت حزيناً !! و جرائم أقران الكاتب الطيب الذكر والحكام وقادة الدول والحكومات لا تسقط بالتقادم }}[[ والتوثيق التاريخي مصداقية من صميم الواقع المبتسم ]] [[ والبسمة في الجنوب غابت منذُ(نوفمبر 1967)وبالتوارث للأبناء والاحفاد ولايزال الجنوبيون يبحثون عن البسمة المفقودة في المهاجر !! ]] {{ وعظماءَ ألاُمم الامُناءُ -شباب -وشيابٌ -أحياءٌ وامواتٌ -يظلون فوق وتحت التراب خالدون ويُزارون - لايرتجفون من جحيم فراق الاوطان ولقاء أبناءه - }} {{ ولا من ظلام الدنيا والآخرة وعذاب القُربىٰ والقبر والبحث عن أشعة الشمس !! تحت جُنح الظلام !!}} [رُبَّ قَائل٠٠ ماضٍ ] [ وبتواضع] [[ ألمَاضِي لَيسَ حَجَرَاً٠٠ صَامِتَاً ٠٠٠ هو حَي كَانْ ٠٠ هو حَيٌ ألآن ٠٠]]

424735
(( الفساد القانوني والحكومي بمباركة الرئيس )) | علي القاضي
الاثنين 25 نوفمبر 2019
((تفعيل المواد وملاحقها ))[[ اتفاقية الرياض]] الموقعة في [ الخامس من نوفمبر 2019 م ] [[ الملحق الأول - المادة رقم ( 1 ) [[ تشكيل حكومة كفاءات ]] نأمل {{ أثناء عرض أسماء الاعضاء /عرض المؤهلات طبق الاصل والمُصدقة حسب الاصول إسوة بمؤظفي القطاع العام بالصحف مقترنة بشهادة حسن سيرة واخلاق مُصدقة من الجهات الامنية والرقابيةالمالية ولجان مكافكة الفساد }} [[ المادة ( 6 ) تشكيل الهئية الوطنية لمكافحة الفساد ]] (( وتناولت جهات عديدة قضايا تتعلق بالفساد المالي لكبار الشخصيات الرسمية أمثال /الميسري /والجبواني /معمرالارياني /وجلال / والعليمي /والعيسي /والمقدشي / وبن دغر / وسلطان العرادة / ومعين الصبِري/ وعلي محسن الاحمر / والنخعي / وبن عديو/ لسحب المليارات الريالات اليمنية والسعودية والدولارات بدون مصوغ رقابي مالي وقانوني /بالإضافة لمخصصات إتصالات عدن نت ٠٠وقوائم الرواتب الوهمية !!وشراءالطائرات المستخدمة من مكبات ومقابر تخزينها خارج الخدمة !!وقرار إستخدامها من الموظف الجبواني دون ادنىٰ مؤهل بدرجة وزير نقل!! (وكان عامل بلدية في تننزانيا ) وإختفاء مخصصات الغيار والصيانة !! وعدد من الطائرات متوقفة عن الخدمة بمطارات القاهرة وسقطرى وعدن !!والطائرة الاخيرة كانت تنقل الابقاروالخيول في السلفادور وخارج الخدمة باعتراض منظومة الطيران المدني ومنحها الموافقة رائد فضاء زرائب الاغنام الجبواني كونها زوجة سليمان العيسي ابن جلال عبده ربه ( بلقيس ) (( اكثر من (150 ) مليون دولار بحساب الجبواني من صفقات المطارات والطائرات والسكوت يخدم المدلل جلال !!))

424735
المدعو بن برغل علي سنان الفاضي عفوا القاضي | بن شاكر
الاثنين 25 نوفمبر 2019
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

424735
(( قصة الطفل عبده ربه منصور ادناه - تستدعي )) (( محاكاة ازاحة بورقيبة )) (( لجنة طبية وقانونية طبيبان متخصصان- قلب - دماغ - )) (( قاضي أول - رئيس النيابة - قائد عسكري - )) (( كشف -فحص- تقرير- توقيع جماعي - إعلان الازاحة او السجن الاجباري التحفظي بدار العجزة [[ دار عبده ربه للعجزة - وتوضع كافة ارصدته بحساب خاص لصالح العجزة بحياتهم ومماتهم !! )) وجزاءكم الله خيراً أيها المرشحون )) | (( الاستاذ / علي القاضي ابووضاح ))
الاثنين 25 نوفمبر 2019
((وزارة العدل )) (( محكمة تعز )) (( حارة المظفر تعز )) (( رقم التوثيق - ١٥٥٢٤٣ - )) (( تاريخ التوثيق - ١٠ / ٩ / ٢٠١٩م )) ٠٠٠ مقدم الطلب للمحكمة وقاضي الاحوال - المواطن /منصور بجاش الحمادي / بطاقة شخصية رقم - ٤٠١٠٣٥١٢٤٦ - )) (( عنوان السكن حارة المظفر - المهنة عاطل خمس سنوات )) ((موضوع الطلب " تعديل إسم الابن " )) (( عمر الابن عشر سنوات فقط - طالب - في الصباح - عامل في الطرقات في المساء " ماء ومناديل " بسبب عدم الاستقر لخمس سنوات !! )) (( سبب تعديل إسم الطفل الطالب من عبده ربه الى عبد الرحمن )) الاب (( ١= لم ياتِ الخير إلى البيت طيلة خمس سنوات )) (( ٢= الاطفال والطلبة في المدرسة والشارع يركضون خلف ابني ليل نهار ويصيحون " يادنبوع - يادنبوع - يادنبوع )) (( تاريخ توقيع الموافقة -9/9/2019 م )) من (( عبده ربه منصوربجاش محمد سعيد الحمادي )) الى (( عبد الرحمن منصور بجاش محمد سعيد الحمادي )) {{ قاضي محكمة غرب تعز الإبتدائية }} [[ سماحة القاضي علي بن علي مُقبل ]] (برنامج الجوجل يساعد لمن يرغب بالاطلاع على صورة الحكم))

424735
(( الظلم المبرمج في عدن ضد الضعفاء والفقراء )) | (( الاستاذ / علي القاضي ابووضاح ))
الاثنين 25 نوفمبر 2019
(( للتاريخ )) (( ولرفع الظلم عن الضعفاء )) {{ عدد المحافظات في شمال اليمن (14) محافظة }}<> {{ عدد المحافظات في جنوب اليمن ( 8 ) محافظات }} {{ بعملية حسابية الشرعية حررت محافظة واحدة شمالاً بدعم لوجستي من أربعين دولة في (5 ) سنوات فقط !! وتحتاج لتحرير أل- ( 13 ) محافظة شمالية( 65 ) سنة لاغير ولاتوجد وسائل اتصالات من القبور والجنّة وجَهنّم }} {{ وفي حالة المحاولة هل أبناء عدن وقوداً لهذه الحرب ؟؟ وبيوتهم بدون وقود وكهرباء وماء وصحة وغداء ورواتب وامان !!}} - (قبل أسابيع جرت محاولة استدراج طالبة جامعية عدنية للتحرش ( إبنة السُبراتي ) في مركز شرطة الشرعية بعدن وهاجت الصحافة والاقلام وعدن الغد نشرت إستغاثة الاب العدني المهدد بالحبس !!!) (الحكومة لم تقم بواجبها لحماية الاعراض وشاهد العالم وزير الداخلية ووزراء اخرين يتنقلون بين محافظات انتاج النفط ونائب وزير الداخلية بعدن!!) (( ايضاً كان رئيس الحكومة قريباً من موقع التحرش بالطالبة العدنية ولم يستخدم صلاحيته الدستورية والاخلاقية كون الطالبة ليست من تعز ولا من جبل صبر ولا إخوانية !! ))

424735
(( البرلمان المستورد اُون لآين من خلف أكمة القبائل المتخلفة والمتعفنة بعفن الاموال الحرام وقوت الفقراء وعلاجات الامراض وغداء الجياع وراكبي الحمير بعدن الحضارة والثقافة الماضيتان !!)) | (( الاستاذ / علي القاضي ابووضاح ))
الاثنين 25 نوفمبر 2019
((البرلمان اليمني الحالي المستورد لايُمثل الجنوبيين بنسبة 0 % )) (( عدد الاعضاء ( 105 ) عضؤ فقط )) (( 5 من بيت الاحمر المتوفي))((4 من بيت الاحمر العجوز النائب لجمهورية الزيود والاخوان وبقايا الماركسيين )) ((6 من بيت الشائف ناهب اراضي النفط في شبوة )) (( 5من بيت وعشيرة سلطان العرادة ناهب ثروات مآرب النفطية وموازنة تأهيل المطار )) ((4 من بيت المترب والترب ناهبي موازنة شارع الجامعة بصنعاء )) 3 من عائلة الزنداني المُزايد وبائع الهواء والجَنّة )) (( 3من الزويود ملاك الصناديق السوداء )) (( 4 تم ترشيحهم من الدحباشي المهرج للجميع والجاهل اقل من أول إبتدائي سلطان البركاني - وفي العالمين العربي والعالمي رئيس البرلمان بدرجة عالم وقاضي وخبير عالمي ومتقاعد ومُشبع بالمعارف والبركاني عامل فرزة الحوبان وخبار بهجدة وماسح اخدية الشرعي الاقرع ))(( 2 من بيت توفيق عبدالرحيم )) (( 4 من منظومة العتواني والجندي )) (( 3من منظومة عبد الوهاب محمود )) (( 3 تابعون للمخلافي )) (( 3 للعِزًي ملك وامير الليل والظلام )) (( 5 من عائلة المسلماني الارياني )) (( 3 من بيت الكهالي )) (( 3 من بيت الاكوع )) (( 2 من بيت الضلاعي )) (( 3من بيت الذماري المقدشي )) (( 1 قريب طُريق)) (( 1 قريب الجنّدِي ))(( 3 جماعة هائل ))(( 5من سنحان )) (( 4 أنساب المخلوع ))(( 4حصة قطاع الطرق حجة الجوف المحويت ريمة )) (( 4 مرتزقة مشائخ المنطقة الوسطىٰ غزاة الجنوب ومصاصي الدماء )) (( 5 لصوص التراب والبحر الجبل اعوان الرئيس تعيين مكافآة ))(( 3 من حضرموت )) [[ لايوجدممثلون للمغتربيين ولاأبناء وبنات عدن ولحج وبيحان وجعار والواحدي وكرش هولاء خارج الكرة البركانية والزندانية ]] (( أتحدىٰ عامل الفرزة ان ينشر قائمة اعضاء البرلمان الشمالي الباحثون عن ثروات الجنوبيون الصامتون وينتظرون العجوزة ! سبولة وعصاتها يحفظها الله أن تنافس - البطلة الفرنسية -جان دارك-التي ِ اُعْدِمَتْ حَرْقَاً في 30/05/1431 !! )) ورمادها اصبح رمزاً لصلابة المرأة !! ))-

424735
(( المحافظ المرشح الامين والنزيه والشريف قبل القبول ان كان ولد - حلال يرفض امام الاعلام- ويوافق امام الاعلام بشرط واحد ( محافظ لعدن ((( بالضبطية القضائية المطلقة والمستقلة )))(( صلاحية للحفاظ على حقوق المخلوقات دون تدخل - من الفراش الى رئيس الدولة !!)) ( خلافاً لذلك تنظفالمطبخ والحمام بالبيت اشرف!!)) | (( الاستاذ / علي القاضي ابووضاح ))
الاثنين 25 نوفمبر 2019
* وَأَحْسِنْ كَمَا أَحْسَنَ اللَّهُ إِلَيْكَ وَلَا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ ﴿٧٧ القصص﴾ * وَلَا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ ﴿٧٧ القصص﴾ * ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ ﴿٤١ الروم﴾ * إِنِّي أَخَافُ أَنْ يُبَدِّلَ دِينَكُمْ أَوْ أَنْ يُظْهِرَ فِي الْأَرْضِ مالْفَسَادَ ﴿٢٦ غافر﴾ * فَأَكْثَرُوا فِيهَا الْفَسَادَ ﴿١٢ الفجر﴾ * وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ ﴿١١ البقرة﴾ * أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَٰكِنْ لَا يَشْعُرُونَ ﴿١٢ البقرة﴾

424735
مقترح | ابو احمد
الاثنين 25 نوفمبر 2019
اقترح على موقع عدن الغد ان يكون التعليق قصيرا ...وان يكون تعليق واحد لكل اسم ..وان يكون التعليق على نفس الموضوع الذي نشر ...وان يلتزم بالشروط التي وضعتوها ..هذا علشان نسكه من بعض المتطفلين و الفاضين .

424735
17 أكتوبر بدلاً عن 1 أبريل 2019م | الطلبة و الطالبات الدارسين في الخارج
الاثنين 25 نوفمبر 2019
المخصص المالي للطلبة و الطالبات الدارسين في الخارج للربع الثاني من عام 2019(أبريل-يونيو) بدلاً من أن يُدفع في 1 أبريل 2019م تم دفعه في 17 أكتوبر 2019م. ترى كيف يعيش الطلبة و الطالبات في الدول الأجنبية بدون مصاريف؟ هل يُعقل دفع مخصصات الطلبة و الطالبات بعد حوالي سبعة أشهر من موعد استحقاقها؟ هل يقبل الموظفون في وزارة التعليم العالي أن يستلموا رواتبهم بعد 7 أشهر أم هم يستلمونها قبل نهاية كل شهر و بالعملة الصعبة(دولار ينطح دولار ). مخصصات الربع الثالث(يوليو-سبتمبر) و الربع الرابع(أكتوبر- ديسمبر) أي مخصصات 6 أشهر لم تُدفع حتى الآن. هل يجوز هذا يا وزارة التعليم العالي؟ أرجو من كل الأحرار في الشرعية و المجلس الانتقالي الجنوبي و كل الصحفيين أن يستشعروا المسئولية و يشكلوا ضغطاً عاماً على وزارة التعليم العالي و الحكومة لأن تعريض أبناءنا و بناتنا في الخارج للأخطار لا يجب السكوت عليه. يجب الضغط على الحكومة لدفع المخصصات المالية دُفعة واحدة مع التأكيد على دفع مخصصات كل ربع سنة في بداية كل ربع لأن في الخارج لا توجد محلات و لا مطاعم و لا وسائل مواصلات تقبل تسليف الطلبة و الطالبات و الانتظار حتى تتكرم وزارة التعليم العالي بدفع المخصصات المالية.


شاركنا بتعليقك