اخبار المهجر اليمني

بمشاركة وفد بلادنا .. بدء فعاليات برنامج رحلة شباب الدول العربية في السعودية

السبت 23 نوفمبر 2019 10:29 مساءً مكة ((عدن الغد)) خاص


 

بدأ، السبت، في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، فعاليات برنامج رحلة شباب الدول العربية إلى المشاعر المقدسة، بمشاركة وفد بلادنا وعدد من الوفود العربية.

ويشارك الوفد اليمني برئاسة مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة تعز أيمن المخلافي في البرنامج الذي تنظمه الهيئة العامة للرياضة بالمملكة، بالتنسيق مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، ويستمر من الفترة 21 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر 2019م.

وفي تدشين البرنامج رحب مدير إدارة الرحلات والوفود بهيئة الرياضة، خالد المحبوب بالوفود المشاركة في البرنامج، مؤكدا حرص المملكة العربية السعودية من خلال إقامته للعام السابع على التوالي، على عقد لقاءات شبابية تعارفية وتبادل الآراء والمقترحات والخبرات العربية لما من شأنه خدمات المجتمعات العربية والتعريف بالمشاعر الإسلامية المقدسة.

وأشار المحبوب إلى تطلع السعودية في تطوير البرنامج من تجمع شبابي عربي إلى تجمع شبابي إسلامي، متمنياً للوفود المشاركة الاستفادة من فعاليات البرنامج بالشكل المأمول.

فيما أكد مدير إدارة الشباب والرياضة في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية عبدالمنعم الشاعري أن الجامعة وبالتعاون والتنسيق مع مجلس وزراء الشباب العرب حريصة على تنفيذ برامج شبابية متنوعة على المستوى العربي تسهم في إحداث التوعية الشاملة بقضايا الأمة العربية وتطلعات شبابها، مشيرا الى ان الجامعة تنفذ أكثر من 40 مهرجان وفعالية شبابية في مختلف الدول العربية في العام الواحد بهدف دعم الشباب العربي وتمكينهم.

من جانبه نقل رئيس وفد بلادنا أيمن المخلافي، إلى قيادة هيئة الرياضة والأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والوفود المشاركة ، تحيات معالي وزير الشباب والرياضة الاستاذ نائف البكري.

وأكد المخلافي حرص قيادة وزارة الشباب والرياضة في بلادنا على مشاركة الشباب اليمني في مثل هذه البرامج الهامة، لتبادل الخبرات والتجارب مع ممثلي الدول المشاركة، موجها الشكر والتقدير لجامعة الدول العربية وهيئة الرياضة السعودية على تنفيذ البرنامج الذي يهدف الى توسيع دائرة المعرفة في أوساط الشباب العربي المشارك، وكذا التعرف على المشاعر المقدسة.



شاركنا بتعليقك