رياضة

قرعة دوري أبطال أفريقيا تسفر عن مواجهات نارية للأندية العربية

الأربعاء 09 أكتوبر 2019 11:04 مساءً عدن الغد / كووورة


اسفرت قرعة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء، في مدينة السادس من أكتوبر المصرية، عن مواجهات نارية للأندية العربية المشاركة بالبطولة.

وضمت المجموعة الأولى، مازيمبي الكونغولي، بالإضافة إلى الفائز من مباراة الزمالك المصري وجينيراسيون السنغالي، وبريميرو دو أوجوستو الأنجولي، وزيسكو يونايتد الزامبي.

فيما شهدت المجموعة الثانية، صدامًا بين 3 أندية عربية وهي: الأهلي المصري، والنجم الساحلي التونسي، والهلال السوداني، بجانب فريق بلاتينيوم الزيمبابوي.

ويواجه الوداد المغربي، فرق اتحاد الجزائر، وصن داونز الجنوب أفريقي، وبيترو أتلتيكو الأنجولي، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

ويصطدم حامل اللقب، الترجي التونسي، بنادي الرجاء البيضاوي المغربي، في المجموعة الرابعة، ويزاحمهما في المنافسة شبيبة القبائل الجزائري، وفيتا كلوب الكونغولي.

وشارك أسطورة مصر أحمد حسن، في عملية القرعة، التي أدارها نائب أمين عام الكاف أنطوني بافو، ومدير إدارة المسابقات سامسون أدامو، في الحفل الذي حضره ممثلو الفرق المتأهلة.

نتيجة القرعة
 

المجموعة الأولى بريميرو دو أوجوستو الأنجولي مازيمبي الكونغولي الزمالك المصري أو جينيراسيون فوت السنغالي زيسكو الزامبي
المجموعة الثانية النجم الساحلي التونسي الهلال السوداني  بلاتينيوم الزيمبابوي الأهلي المصري
المجموعة الثالثة اتحاد الجزائر صن داونز الجنوب أفريقي بيترو أتلتيكو الأنجولي الوداد المغربي
المجموعة الرابعة الرجاء البيضاوي شبيبة القبائل الجزائري  فيتا كلوب الكونغولي الترجي التونسي


أزمة الزمالك وجينيراسيون

وشهد التصنيف الثاني وجود فريقي الزمالك المصري وجينيراسيون فوت السنغالي، انتظارًا لإقامة مباراة إياب دور الـ32 بينهما يوم 24 أكتوبر/ تشرين أول الجاري، علمًا بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز الفريق السنغالي على أرضه (2-1).

وأشارالكاف إلى أن جينيراسيون لا يمتلك نقاطًا في التصنيف، إلا أنه جاء في الوعاء الثاني استثنائيًا بسبب أزمة مباراته مع الزمالك.

وكان جينيراسيون قد رفض نقل لقاء الزمالك إلى ملعب برج العرب بالإسكندرية، لعدم إخطاره قبلها بـ10 أيام كما اعترض على ما ذكره الأبيض بأن هناك دواعٍ أمنية أدت للقرار.

وامتنع النادي السنغالي عن الذهاب إلى ملعب برج العرب، ما أدى إلى إلغاء المباراة وقتها.



شاركنا بتعليقك