أخبار المحافظات

اختتام دورة السلامة المهنية للصحفيين بتعز

الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 01:09 صباحاً (عدن الغد) خاص


 اختتمت اليوم الأثنين بتعز فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالسلامة المهنية للصحفيين أثناء تغطية الصراعات والحروب والتي نظمتها نقابة الصحفيين اليمنيين بالتعاون مع الإتحاد الدولي للصحفيين .

الدورة التي أقيمت في قاعة فندق تاج شمسان خلال يومي الأحد والأثنين - من15-16 سبتمبر2019 - شارك فيها 15 صحفيا منهم 5 صحفيات.

وقال عماد السقاف المسؤول المالي والإداري لفرع النقابة بتعز أن الدورة تهدف الى إكساب الصحفيين والمصورين مبادئ السلامة المهنية للصحفيين من خلال تعزيز قدراتهم بمهارات السلامة المهنية في ظروف الحرب التي تشهدها اليمن ومحافظة تعز على وجه الخصوص ولاسيما بعد أن فقدت الأسرة الصحفية والوطن عدد من الصحفيين الذين سقطوا ضحايا خلال فترة الحرب.

واضاف السقاف أن الدورة تضمنت عدد من المحاور الهامه منها:التخطيط للمهمات الاعلامية والنباهة والإدراك خلال الاضطرابات العامه واعمال الشغب وتقييم الحالات المرضية وإدراك الاسلحة الخفيفة والهجمات الجوية وجروح الإصابات النارية والكسور والحروق والاسعافات الأولية إضافة إلى إجراءات السلامة اثناء السفر و تقييم المخاطر والسلامة الشخصية .

واشاد المشاركون بجهود النقابة والاتحاد الدولي للصحفيين في تعزيز مبادئ السلامة المهنية املين في استمرار مثل هذه البرامج التي يحتاجها الصحفيون في اليمن.

وتميزت الدورة بالأنشطة التطبيقية والتغذية الراجعة حيث تفاعل المشاركون مع كل محاور الدورة .



شاركنا بتعليقك