أخبار المحافظات

مدير التربية يافع رصد يعقد اجتماعا لمدراء المدارس

الاثنين 16 سبتمبر 2019 11:36 مساءً رصد(عدن الغد)خاص:


عقد مدير مكتب التربية والتعليم رصد الأستاذ/ عادل احمد شيخ أربعة اجتماعات منفصلة لجميع مدراء المدارس في كل منطقة تعليميه بالمديرية على حدة.

وفي بداية كل اجتماع رحب مدير التربية والتعليم رصد بمدراء المدارس على تلبية الدعوة لحضور هذا الاجتماع وخصوصا انه يأتي مع بداية العام الدراسي الجديد 2019 - 2020 م ويتطلب من جميع المدراء الاستعداد والتهيئة له من خلال فتح المدارس واستقبال جميع الطلاب والطالبات ومنهم الوافدين والجدد وفق الشروط واللوائح المنظمة لذلك، كما حث المدراء على عقد اجتماع للمعلمين والمعلمات في كل مدرسة لمناقشة ترتيب العمل ووضع الخطط والضوابط التي من شأنها الانضباط وتفعيل العمل داخل المدارس.

كما حث المدراء على وضع جدول الحصص الأسبوعي وتوزيعه التوزيع العادل على المعلمين والمعلمات وفقا والتخصصات ، واختيار رؤساء للشعب الدراسية لجميع المواد الدراسية واختيار المربين من المعلمين الجيدين في كل مدرسه، كما وجه مدراء المدارس بعقد اجتماع آخر لهم في كل مدرسة مع مجلس الاباء واختيار مجلس اباء فاعل قادر على مساعدة إدارة المدرسة في حل القضايا التي ترافق سير العمل في المدرسة ،كما وجه مدراء المدارس في اختيار لجان الأنشطة لتفعيل الأعمال اللاصفية لما لها من اهمية في تحفيز الطلاب والطالبات واكتشاف المواهب من بين الطلاب والطالبات .

كما شدد مدير التربية رصد على عملية التخطيط والارشفة والسجلات الخاصة بالتحضير اليومي للدرس وسجلات الاختبارات الشهريه والامتحانات والاطلاع عليها من قبل الإدارة المدرسية ، كما وعد مدير مكتب التربية والتعليم رصد مدراء المدارس بعقد دورة مصغرة لهم حول الإدارة والتخطيط ثم وجه عددا من رؤساء الأقسام العمل على تنفيذها.

كما تحدث الاستاذ طاهر حنش احمد رئيس قسم التعليم العام حول المشاكل التي يعاني منها مكتب التربية رصد في جميع المدارس مثل نقص المعلمين والكتب المدرسية والأثاث ونقص في الفصول الدراسية وغيرها من المشاكل التي ترافق سير العمل التعليمي والتربوي والعمل على حلها قدر الاستطاعة مع إدارة التربية والتعليم بالمحافظة ابين.

ثم تحدث الاستاذ عفيف العمودي عن الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد والتي تتطلب منا جميعا التعاون فيما بيننا من أجل خلق جيل متسلح بالعلم، ومن جانبه تحدث الاستاذ عبدالمنعم السالمي رئيس قسم التوجيه الفني وقال سوف يتم نزول فريق التوجيه الفني إلى جميع المدارس والاطلاع على كافة الأعمال المتعلقة بسير العملية التعليمية والتربوية في كل مدرسة. من ناحية اخرى تحدث الاستاذ عبدالناصر العمودي رئيس قسم المشاركة المجتمعية وتعليم الفتاة حول بعض المهام التي يجب على مدراء المدارس العمل به وإلزام هيئة التدريس بتنفيذها في مختلف الأنشطة المدرسية ودور الأسره في المساهمة المجتمعية إلى جانب المدرسة .

بعد ذلك تم الإستماع إلى الآراء والمقترحات والملاحظات من قبل مدراء المدارس وتم وضع الحلول والمعالجات لها .

وفي نهاية الاجتماع وجه مدير التربية رصد مدراء المدارس الالتزام بالدوام اليومي ورفع المعلمين والمعلمات الغياب أول بأول حتى نتمكن من اتخاذ الإجراءات ضد المتقاعسين عن العمل ، ثم وجهم على الالتزام بجميع الأوامر والتعاميم الصادرة من مكتب التربية بالمديرية والمحافظة.

حضر هذه الاجتماعات رؤساء الاقسام بالمكتب وجميع مدراء المدارس في مديرية رصد.


الإعلام التربوي رصد



شاركنا بتعليقك