اخبار المهجر اليمني

من هي الفتاة اليمنية التي فازت بمنصب حاكم ولاية"نيوجيرسي" الأمريكية؟

السبت 14 سبتمبر 2019 03:31 مساءً (عدن الغد) خاص


باتت ”صدف جعفر” أول امرأة مسلمة تشغل منصب عمدة في أمريكا، وهي الآن عمدة ” ولاية نيوجيرسي ” .

ولدت صدف جعفر في مدينة شيكاغو، وهي من أب يمني من محافظة إب وأم باكستانية، أنهت دراستها الجامعية في جامعة جورج تاون, وحصلت على درجة الدكتوراه في لغات وحضارات الشرق الأدنى من جامعة هارفارد، بحسب ما ذكر موقع "صوت العرب" الأمريكي.

انتقلت جعفر إلى نيو جيرسي مع زوجها “Daniel Sheffield” في عام 2012. وهي حاليًا باحثة في مرحلة ما بعد الدكتوراه في جامعة برينستون ، حيث تبحث في وسائل الإعلام الاجتماعية في جنوب آسيا، وتنقح مخطوطة كتابية عن دورات تعليمية متعل، بالإسلام في جنوب آسيا والأدب الأمريكي الجنوبي الآسيوي.


تعليقات القراء
409121
وييييه وييييه وييييه يا عدن الغد، فضحتونا الله (لا) فضحكم .... صدف فاطمة جعفر لا يمنية ولا فتاة | واحد من الناس
السبت 14 سبتمبر 2019
وييييه وييييه وييييه يا عدن الغد، فضحتونا الله (لا) فضحكم... صدف فاطمة جعفر لا يمنية ولا فتاة. الحاكم او الوالي او المحافظ (Governor) يحكم ولاية مثل ولاية نيوجرسي (State of New Jersey) او ولاية كاليفورنيا (State of California) او ولاية نيويورك (State of New York) او غيرها من الولايات الخمسين المعروفة التي تتكون منها الولايات المتحدة الامريكية. بالمناسبة واشنطن العاصمة الأمريكية لا تعتبر ولاية بعكس ولاية واشنطن التي تبعد عن العاصمة الأمريكية آلاف الاميال. اما العمدة (Mayor) فيدير مدينة كبيرة (City) او مدينة صغيرة /بلدة (Township) داخل ولاية مثل بلدة مونتجومري ( Montgomery Township ) في ولاية نيوجرسي او مدينة سان فرانسيسكو ( San Fransisco City) في ولاية كاليفورنيا او مدينة نيويورك (New York City) في ولاية نيويورك. وهكذا الحاكم/الوالي/المحافظ أعلى درجة من العمدة ( Mayor). الترجمة خاطئة فعندما يقول الامريكان ( On Thursday, Jan. 3, Sadaf Jaffer became New Jersey’s first South Asian woman — and the United States’ first Pakistani-American woman — to serve as a mayor ) فهذا لا يعني انها أصبحت عمدة لولاية نيوجرسي (الولاية يديرها حاكم وليس عمدة) بل أول امراة من أصول جنوب-آسيوية أصبحت عمدة ( في ) ولاية نيوجرسي واول امرأة امريكية-باكستانية أصبحت عمدة (في) امريكا (وصدف فاطمة جعفر ليست يمنية ولا فتاة بل إمرأة متزوجة) . لو قرأ المترجم الخبر كاملا كما جاء في موقع جامعة برنستون حيث تدرس هذه المرأة الامريكية- الباكستانية وليس الامريكية-اليمنية واليكم الرابط ( http://www.dailyprincetonian.com/article/2019/01/postdoc-becomes-njs-first-female-south-asian-mayor ) لاكتشف انها أصبحت عمدة بلدة مونتجومري (Montgomery Township) في ولاية نيوجرسي وليس عمدة ولاية نيوجرسي فكما شرحنا من قبل الولاية يديرها حاكم وليس عمدة.


شاركنا بتعليقك