أخبار وتقارير

مسؤول حكومي كبير بشرعية هادي من ساحة العروض يخطب بمليونية تدعم الانتقالي ويؤكد الجنوب متماسك خلف الانتقالي وهدف الإستقلال

الخميس 15 أغسطس 2019 06:24 مساءً عدن(عدن الغد)خاص:


وجه اول مسؤول حكومي كبير بمحافظة لحج ، في تظاهرة مليونية كبرى دعت إليها منظمات مدنية بالعاصمة عدن ، تأييد للمجلس الانتقالي الجنوبي والقوات المسلحة التابعة له ، وجه خطابا في كلمة له من منصة الاحتفال بساحة عروض خور مكسر إلى الملايين المحتشدة في الساحة من أبناء الجنوب .

وقال وكيل أول بمحافظة لحج اللواء ركن صالح احمد حسين البكري أن تلك المليونية تأتي كقطف ثمار بتضحيات جسام قدمها شعب الجنوب من عشرات السنين ، استطاع المجلس الانتقالي الجنوبي الممثل للقضية الجنوبية أن يبلور تلك التضحيات بخطوات مدروسة وجهود مكثفة، ليدفع بها نحو الهدف المتمثل بالحرية والاستقلال الذي ينشده الشعب الجنوبي .

وتمنى الوكيل اول البكري أن تكون هذه المليونية الأخيرة كمليونية استقلال ينتزع بها الجنوب حريته واستقلاله تحت مظلة المجلس الانتقالي وقواتنا الجنوبية المسلحة الحامية لتضحيات الشعب والمساند له من اي التفاف على تلك القضية العادلة والثورة التحررية .

وأكد اللواء البكري على أن الجنوب القادم جنوب البناء والتنمية جنوب التلاحم والتماسك والتسامح بين محافظاته التي برهنت للعالم في هذه المليونية وغيرها من المليونيات أن الجنوب جسد واحد وينشد هدف واحد حرية واستقلال بعيد عن ما تروجه القوى المأجورة وتحلم به لضرب نسيج الجنوب المتماسك باثارت نعرات مناطقية تعشعش في عقلها وعكسها الواقع حين أثبته الجنوب اليوم بتلك المليونية التي زحفت لها كل محافظات الجنوب التي تؤكد واحدة الهدف والمصير والتمسك بالحرية والاستقلال .

ودعا كل المسؤولين الجنوبيين إلى تفعيل نشاطهم الاداري والعمل بروح الفريق الواحد في هذه الظروف الحساسة لتقديم خدماتهم للمواطنين وبذل كل الجهود من أجل توفير الخدمات الأساسية للمواطنين والتنسيق مع ممثل الجنوب المجلس الانتقالي بهذا الصدد كي نحافظ على المؤسسات والممتلكات العامة التي يبنى بها الجنوب الواحد بكل أبناءه يسودهم التصالح والتسامح والتلاحم والهدف الجنوبي الواحد الذي ضحى من أجله آلاف الشهداء في كل ساحات وجبهات الجنوب وآخرهم مشعل الثورة الجنوبية العميد القائد منير اليافعي ابو اليمامة وكل شهداء مجزرة معسكر الجلاء الغادرة .

وشكر اللواء البكري التحالف العربي وعلى رأسهم المملكة السعودية والإمارات المتحدة الداعمة لشعب الجنوب في كل الجبهات الذي خاض ابطالنا ملاحم بطولية ضد المليشيات الإنقلابية الحوثية التي توجت بالانتصارات وتحرير الجنوب .

كما أكد على قيادة المجلس الانتقالي ممثله برئيسه القائد اللواء عيدروس الزبيدي بالعمل بروح الفريق الواحد لتمثيل الجنوب كل الجنوب وخلفهم الشعب الجنوبي والقوات المقاومة البطلة وجيش الجنوب الباسل .

ويعتبر الوكيل الاول بمحافظة لحج اللواء ركن صالح البكري أبرز القيادات السياسية في الجنوب التي ايدت المجلس الانتقالي منذ اللحظات الأولى للإعلان وعملت على دعم وتشجيع أنشطته وفعالياته وارتبط بعلاقات وثيقة مع قيادته المركزية والمحافظة ، وهو أول مسؤل عسكري يحمل صفة وكيل أول بشرعية الرئيس هادي يلقي خطاب التأكيد في مليونية تأييد الانتقالي بمليونية كبرى لشعب الجنوب يدعوا فيها للالتفاف خلف الانتقالي .


تعليقات القراء
403817
ذلحين اكيد قرار الإقاله جاهز من التركي محافظ لحج كمافعل زميله الميسري بشلال . | عبدالوكيل الحقاني
الخميس 15 أغسطس 2019
( نعم لديمقراطية الشرعية ولا للانفصاليين المناطقيين ).0


شاركنا بتعليقك