أخبار عدن

الخنبشي يناقش مع منظمة العمل الدولية تنفيذ مشاريع كثيفة العمالة في اليمن

الأربعاء 15 مايو 2019 07:32 مساءً عدن ( عدن الغد ) سبأنت


استقبل نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم أحمد الخنبشي اليوم بعدن نائب المدير الاقليمي لمنظمة العمل الدولية مدير فريق العمل للدعم الفني للدول العربية فرانك هيغمان الذي يزور اليمن حاليا.
وفي اللقاء الذي حضرته وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال ومسؤول المشاريع بمنظمة العمل الدولية هشام حسن جرى مناقشة مجالات التعاون بين الجانبين وبالذات ما يتعلق بتنفيذ عدد من المشاريع والبرامج والتدخلات من قبل منظمة العمل الدولية وبالذات في المحافظات المحررة والمستقرة امنيا .
وناقشا السبل الكفيلة بخلق فرص عمل للشباب وتحسين سبل العيش، وحشد الجهود الحكومية مع المنظمات الدولية العاملة في اليمن لتوفير الدعم اللازم لتبني جملة من المشاريع التي تساعد قطاع واسع من المواطنين وهو ما يساعد على تفعيل وخلق سوق عمل للعاملين وايجاد فرص عمل للشباب، الى جانب وضع برامج لتنفيذ تدخلات وحزمة مشاريع في المناطق الامنة لاستيعاب اكبر عدد ممكن من العمالة.
ولفت الخنبشي الى النتائج السلبية للحرب التي شنتها مليشيا الحوثي وتدهور فرص العمل والوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به اليمن مشيرا الى الحاجة الماسة الى تدخلات عدة للحد من البطالة والتي تصل الى نسبة 60بالمئة اضافة الى انتشار ظاهرة عمالة الاطفال ، داعيا منظمة العمل الدولية الى فتح مكتبها في العاصمة المؤقتة عدن لتباشر مهامهم بصورة طبيعية وبما من شأنه تعزيز الشراكة مع الجهات الرسمية ذات العلاقة .
من جانبه اشار نائب المدير الاقليمي لمنظمة العمل الدولية الى ان المنظمة ستعمل على تنفيذ العديد من المشاريع ومنها مشاريع تركز على مهارات الشباب مؤكدا عزم المنظمة فتح مكتب لها في عدن .



شاركنا بتعليقك