أخبار عدن

المنطقة الحرة عدن تقف أمام أهم الملفات المتعلقة بنشاطها خلال الفصل الأول من عام ٢٠١٩ م

الثلاثاء 14 مايو 2019 11:55 مساءً عدن (عدن الغد ) خاص :


ترأس الاستاذ حسن احمد الحيد  ظهر اليوم الثلاثاء الموافق 2019/5/14 م اجتماعا موسعاً بكافة مدراء العموم بالمنطقة الحرة عدن  والذي كرس للوقوف إمام كافة الملفات المتعلقة بنشاط المنطقة الحرة عدن.

  وقد تم في مستهل الاجتماع استعراض إنجازات كل إدارة على حدا والوقوف على أهم ما جاء فيها.

 إنتقل الاجتماع الى ابرز القضايا المدرجة في جدول الإعمال وأبرزها ملف الإسراع في تحريك قضايا البسط العشوائي قضائيا، بالإضافة الى تلك الادعاءات بملكية للأراضي المنطقة الحرة دون امتلاكها مايصدق إدعاءاتها من قبل لجنة إدعاء الملكية .

كما وجه الاجتماع لجنة متابعة متأخرات الإيجارات لدى ارباب بعض المشاريع ورفع جدول تفصيلي بذلك حتى يتم بحث الأوجه القانونية لتحصيلها واتخاذ الإجراءات القانونية اتجاه الممتنعين والمتخلفين وفقاً لقانون المنطقة الحرة.

 هذا كما انبثقت عن الاجتماع لجنة لحصر بعض المخازن والمباني التي سبق وأن أقيمت دون أن يكون لديها تصاريح من المنطقة الحرة للبدء في معالجة وتصحيح أوضاعها في إطار أنشطة المنطقة الحرة..

  كما ناقش الاجتماع سبل تفعيل وتنشيط إدارات المنطقة الحرة والأخذ بكل المقترحات والتصورات التي تصب في المصلحة العامة لرفع من مستوى أدائها بحيث تواكب كل الخطط والبرامج الاستثمارية  التنموية الطموحة التي تسعى الحكومة على تنفيذها على نحو خلاق داخل وخارج المنطقة الحرة

    الجدير بالذكر أن هذا الاجتماع يأتي في إطار الاجتماعات الدورية التي تعمل الهيئة من خلالها على متابعة وتقييم ماتم إنجازه وما ينبغي أن يدرج في جداول أعمالها للفترات القادمة.

* من   سالم الفراص 



شاركنا بتعليقك