أخبار عدن

جميعة الحكمة تكرم الفائزين بمسابقة (الحافظ المعتمر)

الثلاثاء 14 مايو 2019 08:40 مساءً عدن(عدن الغد)خاص:


أقامت جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بعدن، اليوم الثلاثاء، حفلاً تكريمياً للفائزين الأوائل بمسابقة (الحافظ المعتمر)، برعاية مدير عام مديرية البريقة هاني اليزيدي، ومكتب الأوقاف بالمحافظة.

وفي الحفل الذي أقيم في مسجد النووي بمدينة إنماء، وصف المدير التنفيذي لجمعية الحكمة محمد عبدالواسع التكريم (بالعرس)، حيث يتم خلاله تتويج الفائزين بالمسابقة التي شارك فيها نحو 50 متنافساً يمثلون ثلاث محافظات، هي: عدن، لحج، وأبين.

وأشار عبدالواسع إلى أن جوائز الفائزين الخمسة الأوائل عبارة عن عمرة إلى بيت الله الحرام، تشمل كافة التكاليف، بالإضافة إلى مبالغ تشجيعية لبقية المشاركين.

ودعا الحفاظ للتخلق والعمل بما حفظوه من كتاب الله، والاقتداء برسول الله الذي كان خلقه القرآن، مثنياً على كل من دعم ورعا حفل تكريم الحفاظ في السلطة المحلية بالبريقة ومكتب الأوقاف، وجهود إدارة التحفيظ في الجمعية.

وتطرق محمد عبدالواسع إلى أعمال الجمعية خلال شهر رمضان، كتوزيع 800 ألف وجبة إفطار في محافظات: عدن، لحج، أبين، والضالع، بالإضافة إلى توزيع500 سلة غذائية، وألفي نسخة قرآن، ومنح مالية بمبلغ 25 مليون ريال لكفالة الأيتام في المحافظات الأربع.

كاشفاً عن توزيع نحو ألف سلة غذائية، خلال الأيام القادمة، على نازحي محافظة الضالع المتأثرين بالحرب والمواجهات الجارية حالياً هناك.

فيما تناول مدير إدارة التحفيظ في جمعية الحكمة، محمد مختار، مراحل سير المسابقة، التي بدأت في الثاني من شهر رمضان، وانتهت في السابع منه، بمشاركة وتنافس نحو 50 مشاركاً، تأهل منهم خمسة حفاظ إلى النهائيات.. مؤكداً أن حافز المشاركين كان نيل الجائزة المتمثلة بزيارة بيت الله الحرام.

وألقيت في الحفل العديد من الكلمات، من الشيخ أحمد بن أنيس، ضيف الحفل، الذي تحدث عن فضل القرآن الكريم، ومعجزاته وبلاغته، والأمانة الملقاة على عاتق حامليه وحفاظه.

كما ألقيت كلمات عن السلطة المحلية بمديرية البريقة ألقاها مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل نبيل أبوبكر، وعن الحفاظ المكرمين ألقاها الطالب الحافظ محمد الحربي.

وشهد الحفل في الختام تكريم الخمسة الأوائل الفائزين بالعمرة، بالإضافة إلى توزيع جوائز تشجيعية على المشاركين المتميزين.


*من بديع سلطان



شاركنا بتعليقك