اخبار المهجر اليمني

رئيسة ديوان اليمن بالقاهرة تكرم الزميلين الضرغام والخميسي بميداليتي المبادرة

الخميس 09 مايو 2019 11:12 مساءً القاهرة(عدن الغد)خاص:


استقبلت السفيرة صابرين صلاح رئيسة مبادرة ديوان اليمن في القاهرة في مكتبها مساء أمس الزميلين عارف الضرغام وخالد خميس الممثلين عن مجموعة صفوة مبادرة تحت التأسيس.. وجرى خلال اللقاء التشاور بشأن أوضاع اللاجئين اليمنيين في جمهورية مصر العربية وبحث تقديم الخدمات الصحية لهم وتيسير سبل العيش والإقامة الكريمة لهم ولذويهم وتفعيل الروابط الأخوية والاجتماعية مع المجتمع المصري والهيئات الفاعلة فيه سواء مع المنظمات الحكومية او المنظمات غير الحكومية.

وفي اللقاء استمع الزميلان الضرغام والخميسي إلى شرح مفصل من السفيرة صابرين صلاح عما يقدمه ديوان اليمن من أعمال خدمية وإنسانية تصب في مصلحة اللاجئ اليمني في جمهورية مصر العربية.

كما تم مناقشة سبل إقامة مشاريع صحية واجتماعية وثقافية وبذل جهد في التواصل مع الجهات المختصة في الحكومة المصرية لإدماج المواطن اليمني في الخدمات الصحية وبرامج الوقاية من الأمراض ومنها الوقاية من فيروس سي والأمراض السائرة التي تتطلب توفير الأمصال اللازمة للوقاية منها.

من جهته قدم الزميل خالد الخميسي مبادرة لتأسيس  منظمة باسم بيت العرب تسير على خطى بيت العرب في القاهرة، ويكون مقره في عدن يعنى بشؤون الإخوة العرب المتواجدين في اليمن عموماً وفي عدن على وجه الخصوص.. وقد لقيت مبادرته صدى لدى السفيرة صابرين، حيث تم الترحيب بالفكرة ووعدت بتقديم الدعم اللازم لإبراز ها والعمل على تحقيقها وإخراجها إلى حيز الواقع لما فيها من عمل إنساني يتحتم علينا بذل كل ما نستطيع لتنفيذه.

وفي ختام اللقاء الذي تناول العديد من الرؤى والأفكار المختلفة التي تصب في مصلحة اللاجئ اليمني في جمهورية مصر العربية تم منح الزميلين الضرغام والخميسي ميداليتي ديوان اليمن في القاهرة لمساعيهما الخيرة في تقديم الرؤى والأفكار التي تصب في مصلحة المواطن اليمني والعربي على حد سواء.

حضر اللقاء الأخ عز الدين محسن مدير دائرة الشباب في مبادرة ديوان اليمن في القاهرة وعدد من العاملين فيها.



شاركنا بتعليقك