آراء واتجاهات
الثلاثاء 07 مايو 2019 03:15 صباحاً

ثمن الحرية

د/ عبدالناصر الوالي

 

السيد مارتن جريفيثس المحترم
نهديك التحية ونحن نعيش اجواء رمضان الربانية. عبادة وسلام وامن عهدناها ،وحرب ودمار تفرض علينا اليوم.
اهلنا في الضالع مجدداً يعانون ثمن الكرامة.
اهلنا في الصبيحة ويافع ومكيراس يتربص بهم الاعداء من كل حدب وصوب.
يؤسفني ان هذه الجبال القاحلة لا تطل على باب المندب ولا البحر الاحمر حتى تتحرك مشاعركم نحوها ولكن صدقني السيد الكريم نحن ايضاً بشر مثلك تماماً بلا مطار ولا ميناء ولا خطوط امداد ولكن بشر. تصور!!
هي حرب على الجنوب. العالم كله يعرف ذلك. وانت بالذات متاكد من ذلك. ربما تتألم لذلك في داخلك ولكن هذا لا يكفي. لا يبدو عليك انك لا تهتم ولكن لا نرى ما يشير انك تهتم.
لا تقبل ان تكون عدن عاصمة بديلة للمنشقين من نظام صنعاء تكون قاعدة لهم لمشاكسة صنعاء ومساومتها. فلا صنعاء تهتم ماذا سيحدث لعدن من عبثهم ولا عدن مدينة منشقي صنعاء حتى يهتموا ماذا سيحدث لها. هي مجرد ارض هربوا اليها عسى ان يعودوا منها يوماً ما الى صنعاء.
عدن هي عاصمتنا نحن الجنوبيون ولن تكون الا لنا ربما سيكلفنا ذلك الكثير في دفاعنا عنها ضد الاعداء وأكثر بكثير من الصبر والتضحية حتى يفهم الحلفاء.

السيد مارتن جريفيثس المحترم
في 2015 لم نكن نحن الجنوبيون (مقاومة وحراك وشعب )جزء من الصفقة. تفاجئوا بوجودنا الحي.والى اليوم وهم محتارون كيف يتعاملون معنا.هم مستمرون في ايجاد الحيل ونحن شعب لا يخضع ولا يركع الا لله.
الى السيد مارتن جريفيثس
نعم نحن لسنا موجودون على ورق القرار الدولي كبند من بنود 2216 ولكن انت تعلم جيداً اننا موجودون على الارض. يمكنكم اعطائهم المزيد من الوقت لابادتنا ولكن ياصديقي اخشى انك وهم ستنتظرون طويلاً.
اعرف إنكم مستغربون ان هناك شعب يستطيع تحمل كل هذا الالم والصبر على كل هذه المعاناة ويملك كل هذه العزة والكرامة والاباء. صدقني نحن احد هذه الشعوب. لا نبيع ولا نشتري. ننتصر او نموت.
رسالة:
الى رجالنا البواسل في كل الجبهات فوهات بنادقكم نحو الاعداء وقلوبكم وعيونكم على عدن. حدودنا امانة في اعناقكم لا تتجاوزوها الا دفاعاً عن النفس. نحن حررنا اراضينا فليحرر الآخرون أراضيهم( ان أرادوا ).


  
جميع الحقوق محفوظة لـ [عدن الغد] ©2019