اخبار المهجر اليمني

وزير التخطيط يشارك في فعالية المائدة المستديرة للبنك الإسلامي بالمغرب

السبت 06 أبريل 2019 06:45 مساءً مراكش(عدن الغد)وكالة الأنباء اليمنية:


 

شارك وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج ،اليوم ، في فعالية المائدة المستديرة التي عقدها البنك الاسلامي مع محافظي البنك الاسلامي للدول الأعضاء.

وهدفت الفعالية التي عقدت في مدينة مراكش المغربية على هامش اجتماعات مجموعات البنك الاسلامي الـ 44 تحت شعار (مطلب التحول حماية لمستقبل بلداننا في عالم سريع التغير) الى تبادل التجارب الناجحة والبحث عن السبل الملائمة لدعم البنك للدول الأعضاء.

طالب الوزير العوج في الفعالية بدعم اليمن في هذه الظروف الراهنة التي تمر بها اثر الحرب التي شنتها المليشيا الحوثية الانقلابية وما تسببت به من أوضاع مأساوية.

واكد العوج أن الحكومة الشرعية تبذل جهود مكثفة للتغلب على التحديات الاقتصادية والانسانية واستعادة الخدمات والتعافي الاقتصادي..مشدداً على اهمية تعزيز صمود القطاع الخاص و تمكينه ليساهم في إعادة الاعمار وتحقيق التنمية المستدامة.

واستعرض وزير التخطيط أولويات التنمية الشاملة التي تساهم في التعافي وخاصة في مرحلة السلام ،وعددا من الاجراءات والسياسات لدعم الاقتصاد اليمني وخاصة دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة ودعم قطاعات التنمية البشرية وخاصة التعليم والصحة لما لها من أثر في تنمية رأس المالي البشري وخلق فرص عمل للشباب.

وعلى هامش الاجتماعات ،ناقش وزير التخطيط والتعاون الدولي مع رئيس مجموعة البنك الإسلامي الدكتور بندر بن حجار، عددا من الموضوعات المتصلة بزيادة اسهام البنك في دعم مشاريع إعادة الإعمار والتعافي الاقتصادي،وزيادة تخصيص تمويلات مشاريع في القطاع الزراعي والسمكي والتعليم والصحة ودعم بناء القدرات المؤسسية من خلال تمويل برنامج للتدريب والتأهيل المؤسسي،واستئناف تنفيذ مشروع العيادات المتنقلة.

واكد رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية دعمه الكامل لليمن في برنامج الاعمار والتعافي الاقتصادي..مبدياً موافقة البنك على توسيع جوانب الدعم لليمن في مشاريع البنية التحتية وتطوير القدرات المؤسسية وتنمية الموارد البشرية.

حضر اللقاء وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية الدكتور محمد الحاوري.

 



شاركنا بتعليقك