اخبار المهجر اليمني

برعاية الرئيس السيسي وبمشاركة يمنية .. تدشن المنتدى العربي والإفريقي لذوي الإعاقة بمصر

الخميس 21 مارس 2019 02:06 مساءً القاهرة (عدن الغد) امين بن المغني


 

 

برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس مصر تدشن وزارة الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية والتعاون مع جامعة الدول العربية  شدنت اليوم فعاليات منتدي الشباب العربي الافريقي تحدي الاعاقة ، ضمن فعاليات (القاهرة عاصمة الشباب العربي) تحت شعار "حلم واحد.. هدف واحد".

بمشاركة واسعة كلا من مصر اليمن، الجزائر تونس السودان ، جنوب السودان  الصومال فلسطين ، بنين نيجيريا بالاضافة زامبيا .

 

واكد الدكتور اشرف صبحي  وزير الشباب والرياضة لدى جمهورية مصر العربية إلى الأهمية التي تكتسبها هذه المؤتمرات والمشاركات الشبابية التي تناقش فيها أوراق علمية تتيح الفرص لكل المشارب الشبابية للتعامل مع بعضهم البعض، تحت سقف الحوار وحرية التعبيرلنشر ثقافة والتسامح والسلام ، وذلك من خلال إتاحة الفرص المتساوية والمساحة الكبيرة للتعبير عن الآراء وتوفير المناخ المناسب.

وقال الوزير اشرف صبحي ان هدفنا من خلال هذا المشاركات النوعية العربية الافريقية والدولية إلى  تداول الآراء والخبرات فيما يخص قضية حساسة ملحة تفترضها الظروف الراهنة إزاء مقتضيات بعض المتغيرات المتعلقة بمسألة  قضايا التنمية والشباب في المشاركة الفاعلة في عملية بناء المجتمع من خلال برنامج المناصرة على صعيد دعم وتمكين الشباب في مصر والدول العربية في الظروف الراهنة  التي تشهدها المنطقة العربية .

وفي تصريح شكرت المستشارة عائشة العولقي رئيس المركز الثقافي اليمني بالقاهرة ان مصر القيادة الرشيدة ممثلة بالرئيس عبدالفتاح السيسي ومعالي الدكتور اشرف صبحي وزارة الشباب والرياضة علئ دورهم الفاعل في مد أواصر التسامح والسلام والتقارب الثقافي والحضاري بين كافة شعوب العالم  التي يعقد تحت مظلة وزارة الشباب والرياضة المصرية بالتعاون مع جامعة الدول العربية  قدمت نموذجاً حقيقياً ينبغي على كل المؤسسات والجهات الذي تعمل لدعم الافكار الشبابية للتنمية المستدامة بين شباب العربي الافريقي الإحتداء بها.

 

وفي  الحفل حضر عدداً من الشخصيات المشاركة من الوفود العربية الافريقية ومن ضمنها الوفد اليمني



شاركنا بتعليقك