اخبار المهجر اليمني

اللجنة التنسيقية للطلاب المبتعثين بالجامعات المصرية والحكومية تدعو لوقفة احتجاجية

الجمعة 04 يناير 2019 06:27 مساءً القاهرة (عدن الغد ) خاص :


دعت اللجنة التنسيقية للطلاب المبتعثين بالجامعات المصرية والحكومية للمشاركة بالوقفة الاحتجاجية المقرر تنظيمها صباح يوم الثلاثاء القادم الموافق 8 يناير الجاري أمام بوابة الملحقية الثقافية اليمنية بالقاهرة  .

 وجاءت الدعوة للوقفة للمطالبة بإصدار قرارات إيفاد لهم وإصدار  مذكرة بصرف مستحقاتهم من الربع الثالث أسوة بزملائهم من طلاب منح التبادل الثقافي .

ونظرا لشحه الإمكانيات فقد طُرد بعض الطلاب من السكن وكذلك للأسف طالبات شرف وعرض كل يمني والبعض الآخر إلى هذه اللحظة اتخذ من غرف المستشفيات الحكومية ملجئ له في ظل برد شديد تعيشها القاهرة وكذلك تفاشي لفيروس سي  في حين وزارة التعليم العالي تكتفي بالوعود دون التنفيذ متجاهلة كل الطلاب وكذلك الملحقية الثقافية وقد وصل بهم الأمر إلى إقفال هواتفهم وحظر الطلاب من الواتس أب.

هذا وتحمل أسر الطلاب والطالبات وزارة التعليم العالي المسؤولية الكاملة في حين حدث لأبنائهم أي مكروه تجاه مايعيشونه من ضغط نفسي وكذلك دراسي وأيضا حالة مادية صعب للغاية.

فإنهم المسئولين عن ما حدث وسوف يحدث لهم كون للطلاب مبتعثين بوثائق رسمية من قبل وزارة التعليم العالي .

وناشدوا وزير التعليم العالي د . حسين باسلامة ونائب وزير التعليم العالي د .خالد الوصابي، وكذلك د. مازن الجفري وكيل قطاع البعثات بتوجيه مذكرة الى الملحقية الثقافية اليمنية بالقاهرة بسرعة صرف مستحقاتهم من الربع الثالث حسب وعودهم الرسمية والشفهية في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة .

 ودعت اللجنة التنسيقية  الصحفيين  و جميع المراسلين في  وسائل الإعلام للمشاركة في تغطية الوقفة الاحتجاجية  .


تعليقات القراء
358466
إجنحوا للسلم كافة | فاعل خير
الثلاثاء 08 يناير 2019
ليه كل الظلم ده لطلابنا وطالباتنا في الخارج ..وكان من الافضل لهم عدم أرسالهم للدراسة في الخارج من أساسه أما فطالما فقد حصل ماحصل ..فإنه يجب حفظ كرامة اليمنيين في دول الجوار ومراعاة ظروفهم وإلا فانه في ذمتكم كل ما يحصل لهم من إهانه وعيب ما يحدث ..إجعلوا من عام ٢٠١٩م عام سلام ..وخلوا الناس تعيش في سلام ..


شاركنا بتعليقك