اخبار المهجر اليمني

الطفل عبدالله يفارق الحياة بعد أيام من وصول أمه لأمريكا لتوديعه

السبت 29 ديسمبر 2018 06:38 مساءً الولايات المتحدة(عدن الغد)وكالات:
أرشيفية


خطف الموت الطفل عبد الله حسن، الذي كان يصارع الموت بمساعدة الأجهزة والذي كانت عائلته في الوقت نفسه تصارع لتحصل على تأشيرة لأمه للقدوم إلى الولايات المتحدة لوداعه.

توفي الطفل البالغ من العمر سنتين يوم الجمعة في مستشفى بينيف للأطفال في جامعة كاليفورنيا في أوكلاند، وفقاً لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية.

وقد مُنعت والدته شيماء صويلح من السفر إلى الولايات المتحدة بموجب حظر السفر الذي أصدره البيت الأبيض الذي يقيد دخول المواطنين اليمنيين إلى البلاد.

إلا أنها تمكنت من الحصول على تأشيرة دخول من وزارة الخارجية الأمريكية الأسبوع الماضي لتصل بعدها بفترة وجيزة إلى كاليفورنيا.

زوجها علي حسن كان قد سافر مع ابنهما إلى الولايات المتحدة في الأول من تشرين الأول/ أكتوبر بحثاً عن علاج لمرض الطفل الدماغي.

كان كل من عبد الله، وحيد والديه، ووالده مواطنين أمريكيين.

وقدم علي حسن نداءً علنياً للرئيس دونالد ترامب للإسراع في طلب تأشيرة زوجته حتى يتسنى لها فرصة رؤية ابنها للمرة الأخيرة.


تعليقات القراء
357368
ماهو الداعي لوجود سفير يمني في امريكاء | محمود اليافعي
السبت 29 ديسمبر 2018
للاسف الشديد ان يكون هناك سفير يمثل اليمن في امريكاء يستلم راتبه ونثرياته التي هي بمئات الاف الدولارات سنويا من قوت الشعب اليمني . بينما هو لم يقوم بمهامة الموكلة اليه وهي مساعدة وتسهيل اعمال ومتابعات المغتربين اليمنيين في امريكاء . ماهي الفائدة من وجود سفير لليمن في الولايات المتحدة الامريكية اذا لم يستطيع ان يقوم بمهامه ومتابعة الحكومة الامريكية في الغاء القرار المتخذ ضد المغتربين والطلاب اليمنيين واهاليهم من دخولهم الى الولايات المتحدة لزيارة اقاربهم وذويهم . فماهو الداعي لصرف الملايين على هذا السفير وموظفيه الذ لم يقومون باي دور يخدم المواطن اليمني . تبا والف تبا لمثل هاكذا سفير . الى متى يتحرر وطني من مثل هاؤلاء اللصوص الفاسدين


شاركنا بتعليقك